القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 10 تطبيقات المنبه للأندرويد في 2020 - ستجعلك تقفز من السرير

كلنا نكره فراق الفراش في الصباح الباكر خاصة في الأيام الباردة للإستيقاظ للعمل أو الدراسة أو لنتسحر فجرا في رمضان أي شيء أخر، لأننا لا نعرف صراحة لماذا يكون النوم جد ممتع في تلك الفترة الزمنية بالذات، فكلنا نقوم بإسكات المنبه لأخد غفوة خمس دقائق أو 10، مما يتسبب في الكثير من الأحيان في تأخرنا عن الشغل أو المدرسة وغير ذلك. لذلك قمنا ببحث عن تطبيقات منبه مزعج لنظام أندرويد، صراحة توجد الكثير من هذه التطبيقات على متجر جوجل بلاي، لكن قمنا بتنقية 10 منهم يعدون أفضل تطبيقات المنبه للإستيقاظ من النوم والإبتعاد عن السرير، خاصة لأصحاب النوم الثقيل، بالإضافة إلى أنه يمكنك إستخدامها كمنبه في أي وقت ولأي غرض كالمهام اليومية، وأعياد الميلاد، وقت الراحة وغير ذلك.
أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
أفضل تطبيقات المنبه للأندرويد

أفضل تطبيقات المنبه للأندرويد

إليك أفضل 10 تطبيقات المنبه لنظام أندرويد المجانية لسنة 2020، وبطبيعة الحال كل تطبيق منبه من بين هذه التطبيقات يتميز بميزات رائعة ومتنوعة، في الأسفل ستجد شرح لكل تطبيق منبه مع رابط التحميل من متجر جوجل بلاي، وهذا لا يعني أنها غير متوفرة في بدائل جوجل بلاي، بل معظمها موجود على المتاجر الأخرى كمتجر Aptoide.

1. Early Rise Alarm Clock

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Early Rise Alarm Clock
إذا كنت تكره صوت المنبه العالي عندما تستيقظ، فجرب تطبيق Early Rise Alarm Clock. فبدلا من الصوت العالي والمزعج، يستخدم هذا المنبه أصواتا ونغمات طبيعية وأدلة تأملية لمساعدتك على بدء يومك. يمكنك إختيار نوع التأمل الذي تستيقط عليه، من الإسترخاء والتخلص من التوتر إلى إبقاء قلقك منخفض. هذا يجعل Early Rise Alarm Clock أفضل تطبيق إندار (تنبيه) للاستيقاظ بإسترخاء وهدوء في الصباح الموجودة لهواتف أندرويد لعام 2020.

لسوء الحض التطبيق به عمليات شراء، لكنه مقابل ذلك يقدم الخدمات الأساسية بالمجان، فمثلا ستحصل على أربعة أنوع من الموسيقى الهادئة ودورة واحدة تأملية، ومع ذلك فإن رسوم الإشتراك ليست مكلفة للغاية مقابل جميع الخدمات التي ستحصل عليها بدون حدود.

تحميل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Early Rise Alarm Clock.

2. Go Clock

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Go Clock
إذا كنت من مستخدمي أندرويد، فهناك إحتمالية كبيرة أنك جربت على الأقل تطبيق واحد أو إثنين من المطور Go، فتطبيقات هذا المطور رائعة للغاية، ولذلك تحظى بشعبية كبيرة وتحميلات كثيرة على جوجل بلاي، وتطبيق Go Clock واحد من هذه التطبيقات.

Go Clock يعد من أفضل تطبيقات منبه المهام للاندرويد في 2020، فهو تطبيق جميل وعملي على حد سواء، ومليء بالميزات التي لا تحتوي عليها معظم برامج المنبه الأخرى: فمن بين هذه الميزات:
  • تنبيه الصحة: تنبيهات الصحة إعتمادا على نصائح الخبراء، تساعدك على إنشاء جدول زمني علمي للوجبات، والعمل والراحة والمهام الأخرى.
  • ضوء الشاشة للمكالمات: جرب واجهات المكلمات الجديدة، وقم بإجراء مكالمات مختلفة، ولا تفوت المكالمات المهمة عندما يكون هاتفك في الوضع الصامت (حيث ستنير الشاشة بأضواء مختلفة).
  • منبه الساعة: بنقرة واحدة يمكنك ضبط تطبيق Go Clock على الوقت الذي تريد الإستيقاظ فيه.
  • منبه الذكريات: يمكنك ضبط تطبيق Go Clock على عدة تواريخ لتذكيرك بالمناسبات وأي ذكرى كأعياد الميلاد، وتاريخ زواجك على سبيل المثال وغير ذلك.
  • التحكم في سطوع شاشة هاتفك: يقوم التطبيق بتغيير سطوع الشاشة كلما إستدعت الضرورة، في الليل مثلا يقوم بخفض سطوع الشاشة أو التحويل للوضع المضلم (الداكن) لحماية عينيك.
  • خلفيات متحركة: يمكنك وضع أي خلفيات متحركة في هاتفك، سواء كانت ملفات GIF أو مقاطع فيديو.
تنزيل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Go Clock.

3. Alarm Clock Xtreme

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Alarm Clock Xtreme
Alarm Clock Xtreme من أفضل تطبيقات المنبه عندما يتعلق الأمر بالتخصيص. يمكنك ضبط كيفية إيقاف المنبه، كالنقر على الشاشة، أو إهتزاز الهاتف أو يمكنك إنشاء لغز منبثق  لحله أولا لكي يتم إسكات الموسيقى، أو تشغيل تطبيق معين عند رفض التنبيه وعدم الإستيقاظ.

بالإضافة إلى كل ما سبق يحتوى تطبيق Alarm Clock Xtreme على بعض أدوات التخصيص:
  • منبه موسيقي - إختر موسيقاك المفضلة أو السماح للتطبيق لتشغيل محطة الراديو المفضلة لديك على الأنترنت.
  • تنبيه لطيف مع مستوى صوت متزايد.
  • منبه أغان عشوائي.
  • حل مسائل رياضية للإيقاف / الغفوة.
  • زر غفوة كبير للغاية لمنع من الضغط علىيه دون قصد أو بسهولة وأنت على سريرك.
  • زر غفوة مع عد تنازلي.
  • منبهات سريعة.
  • إشعارات بالمنبهات القادمة.
  • خفض المدة بين الغفوة والأخرى بعد كل غفوة.
  • تعيين حد أقى لعدد الغفوات.
  • غفوة تلقائية.
  • إيقاف تلقائي.
  • التذكيرات بالمناسبات.
  • إمكانية إلغاء تنشيط المنبه بسهولة إذا إستيقظت قبل أن يرن.
تحميل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Alarm Clock Xtreme.

4. Glimmer

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Glimmer
يستخدم Glimmer طريقة مثيرة للإهتمام لإيقاظك تجعله من أحسن تطبيقات المنبه. بدلا من الضوضاء المرتفعة، يستخدم الضوء لكي تستيقظ، فهناك بعض الناس الذين يفضلون هذه الطريقة، لأنها تحاكي شروق الشمس وتحفز جسمك على الاستيقاظ بشكل طبيعي، وكذا أمر مهم هو عدم إيقاظ شخص أخر إذا كنت معك في المنزل ولا يريد الإستيقاط في الوقت الذي إستيقظت فيه أنت.

لتحقيق ذلك، سيظهر مشهدا مشرقا ومهدئا عند تنشيط المبه، ثم يزيد السطوع ببطء حتى يحرك من النوم، وإذا لم ينجح ذلك فسيضطر المنبه على إصدار ضوت لضمان استيقاظك في الوقت المحدد.

Glimmer هو أيضا تطبيق منبه للأندرويد لأصحاب المصابيح الذكية. حيث يمكنك ربط هذه المصابيح مع التطبيق لكي يضيء غرفتك عن طريقها عندما يحين وقت الاستيقاظ الذي حددته.

تحميل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Glimmer.

5. Sleep Cycle

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Sleep Cycle
يعد Sleep Cycle من بين تطبيقات المنبه القليلة في متجر جوجل بلاي التي يمكنها تتبع جودة نومك، كل ما عليك فعله هو وضع الهاتف قربك عند نومك، لكي يتتبع التطبيق سلوكك في أثناء النوم بإستخدام الميكروفون.

بمجرد إستخدام التطبيق مرة أو مرتين سيتعرف على طريقة نومك ومستوى الشخير، حيث يعرف متى تكون في المرحلة الأخف كمن النوم، وتستخدم هذه المعرفة لإيقاظط في تلك المرحلة، ممات يقل من إزعاجك ويجعلك تشعر بالراحة والإسترخاء.

تتضمن الميزات الأخرى ملاحظات النوم والرسوم البيانية العميقة والإحصاءات لمساعدتك على تحليل ما يؤثر على نومك. على سبيل المثال، إذا كنت من محبي القهوة، فيمكنك تدوين موعد تناول المشروب في وقت متأخر من الليل، ثم مقارنة الملاحظات بالإحصاءات لمعرفة ما إذا كانت القهوة تعيق نومك. بإمكانك أيضا عن طريق الإحصاءات أن تقارن نومك مع نوم الناس الأخرين وغير ذلك، فصراحة يعد تطبيق Sleep Cycle من أفضل تطبيقات المنبه الذكية في 2020.

تثبيت تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Sleep Cycle.

6. AMdroid

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
AMdroid
يحتوي AMdroid على مجموعة رائعة من الميزات التي لا تجدها في كل تطبيق منبهات. على سبيل المثال، يمكن تعيين تحديات التنبيه، وملفات تعريف التنبيه القابلة للتخصيص، وخيار تعطيل التنبيهات تلقائيا في العطلات الرسمية.

واحدة من أذكي ميزات AMdroid هي إدراك موقعه، حيث إذا لم تكون في موقع محدد عندما يتم تشغيل المنبه، فلن يصدر أي صوت. وهذا يعني أن المنبه لن يرن إذا لم تكون على سريرك، وبالتاي إذا إستيقظت قبل المنبه فلن يرن.

تنزيل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: AMdroid.

7. Timely

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Timely
إذا كنت لا تحتاج إلى الكثر من الميزات ولا تريد شراء خطة مدفوعة، فجرب تطبيق Timely فهو بسيط ومجاني. يحتوي التطبيق على ميزة مزامنة الحساب لمطابقة المنبهات مع جميع أجهزتك. بعد إعداد ذلك، يصبح التطبيق بالكامل جهاز للاستخدام.

يمكن استخدام Timely للتحقق من الوقت وضبط المنبهات. ومع ذلك، فإن أفضل ميزة فيه ىهي العرض التقديمي، بشكام عام يعد من أفضل تطبيقات المنبه للاندرويد، وسوف تجد صعوبة في إيجاد منبه رائع ومريح مثله.

تثبيت تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Timely.

8. AlarmMon

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
AlarmMon
تقريبا جميع سكان كوريا الجنوبية يستخدمون تطبيق AlarmMon للاستيقاظ إلى أعمالهم ووظائفهم. يعتبر التطبيق من أضخم وأفضل تطبيقات المنبه لنظام التشغيل أندرويد، حيث تم تحميله أزيد من 5 ملايين مرة.

يحتوي تطبيق AlarmMon على مجموعة من الأصوات التي يمكنك الإختيار من بينها للتنبيه، فمثلا إذا كان نومك خفيف، يمكنك إستخدام أصوات هادئة. أما إذا كان نومك ثقيل فيقولوا مطوروا التطبيق "إن هناك أصوات في التطبيق ستجعلك تقفز من السرير"، حيث يمكنك تحديد شخصية أكثر ضجيجا ستصدر أصوات عالية حتى تنهض من فراشك، مما يجعل ألارمون منبها شريرا قابلا للتخصيص. لكن لا تقلق فيمكنك التحكم فيه.

يحتوي التطبيق أيضا على ميزة المحفوظات، حيث يقوم بإحتساب الوقت الذي إستغرقته لتستيقظ، يبدأ من أول ثانية يبدأ في المنبه بالرنين إلى غاية الوقت الذي تقوم فيه بإقاف المنبه وتستيقظ، وهذا سيساعدك على معرفة الأوقات والأيام التي تستيقظ فيها بسرعة والأوقات التي تأخد فيها الكثير من الغفوات، مما سيساعدك في تخصيص الأصوات، يعني متى تجعلها هادئة ومتى تجعلها صاخبة.

تنزيل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: AlarmMon.

9. Early Bird Alarm Clock

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Early Bird Alarm Clock
عند إستخدام نفس النغمات لإيقاظنا لفترة معينة، نتعود عليها وبالتالي يمكن أن لا تجعلنا نستيقظ، فإذا وجدت صعوبة في إختيار الصوت المناسب للإستيقاظ، فلماذا لا تختار الكثير من الأصوات والمقاطع الموسيقية؟ يتيح لك Early Bird Alarm Clock اختيار أكثر من صوت كمنبه، ثم كل يوم في الوقت الذي سيرن فيه يختار موسيقى بشكل عشوائي، مما يعني أنك كل يوم ستستيقظ على صوت مختلف.

يأتي Early Bird Alarm Clock بميزات إضافية مفيدة، مثل عرض حالة الطقس المحلية، كما أنه يتتبع تصرفاتك كل يوم في طريقة إيقاف المنبه والمدة التي إستغرقتها للإستيقاظ وعدد مرات النقر على زر الغفوة.. عموما يعتبر التطبيق من أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد.

تحميل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Early Bird Alarm Clock.

10. Sleep As Androiz

أحسن تطبيقات المنبه للأندرويد، التي ستجعلك تستيقظ باكرا وتبعدك عن السرير مهما كان نومك تقيلا.
Sleep As Androiz
Sleep As Androiz وسابقا Sleep As Android هو كل ما يتعلق بالحصول على نوم جيد في الليل. فإذا سهرت أكثر من اللازم فإن التطبيق ينبهك. يتوفر التطبيق باللغة العربية والإنجليزية وغيرها من اللغات.

بمجرد أن تنام يبدأ Sleep As Androiz في العمل. يستخدم الميكروفون للتحقق من مدى عمق نومك وتسجيل صوت الشخير ومقارنته بدورات نومك. بمجرد أن يحصل على كيفية نومك، يقوم بإيقاظك في المراحل الأخف لمنعك من الشعور بالإرهاق.

لتحقيق ذلك، يستخدم Sleep As Androiz ميزة إسمها "فترة ذكية" للتنبيهات، حيث يختار التطبيق الوقت الأمثل خلال تلك الفترة لإيقاظك، بدلا من إيقاظك في وقت محدد، على سبيل المثال سيتم ضبظ المنبه عند الساعة 6 صباحا بفترة ذكية مدتها 20 دقيقة بين الساعة 6:00 والساعة 6:20، والتطبيق سيقظك في الوقت المناسب ما بين المدتين الزمنيتين. التطبيق يعتبر من أفضل تطبيقات المنبه للاندرويد لسنة 2020.

تحميل تطبيق المنبه للأندرويد من جوجل بلاي: Sleep As Androiz.

المصدر: The Best 10 Alarm Clock apps for Android. (MakeUseOf.com).

-------------
شارك المقالة على:
هل عجبك الموضوع؟

-------------------
روابط إعلانية
-----------

تعليقات

محتوى المقالة: