القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية لسنة 2020

لأن التعلم الذاتي (التعلم عن بعد) أفضل بكثير من التعلم التقليدي الذي تحتاج فيه إلى مدرسة أو معلم.. وأيضا لأن مزايا تعلم اللغات وخاصة الإنجليزية كثيرة جدا، فتعلم اللغات هو الذي يجعلنا نكتشف ثقافة الأخر وأيضا التواصل معه والعديد من الأمور الأخرى.. لذلك قررنا في هذه المقالة على موقعكم Mespress Info أن ندرج أفضل 5 تطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة سهلة، وذاتية وسريعة وبدون أنترنت.
أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على هاتفك المحمول
أفضل 5 تطبيقات لتعلم الإنجليزية
سواءا كنت مبتدأ في اللغة الإنجليزية أو لديك بالفعل معرفة عليها وسواءا كنت تريد تعلم الإنجليزية بنفسك عن بعد أو تريد أن يتعلمها أطفالك بطرق ممتعة فهذه التطبيقات ال5 ستمكنكم من إكتساب هذه اللغة التي أصبحت مهمة في عالمنا اليوم وبسرعة كبيرة جدا، حيث تنقسم طرق التعلم في هذه التطبيقات المجانية إلى عدة أقسام، فهناك حلقات صوتية، وأيضا مكتوبة وأيضا إمتحانات، محادثات مع المستخدمين الأمريكيين والناطقين باللغة الإنجليزية بصفة عامة والعديد من الطرق التي تساعدك على إتقان اللغة الإنجليزية بشكل إحترافي وفي وقت قصير (قد لا يتعدى 30 يوم)، أو 5 دقائق كل يوم.

إليك أفضل التطبيقات المجانية لتعلم اللغة الإنجيلزية:

1- تطبيق Duolingo

تطبيق Duolingo المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على هاتفك
Duolingo
تطبيق Duolingo هو الأكثر شعبية لتعلم اللغة الإنجليزية في العالم، حيث أن التطبيق تم تحميله أكثر من 100 مليون مرة من متجر جوجل بلاي، وبه أزيد من 200 ملون مستخدم مسجل، والتطبيق موصى به للغاية للمبتدئين حيث أن به طرق  مسلية ومبسطة لتعلم الإنجليزية، كإختبارات النطق، والإستماع، والقراءة، والكتابة، والترجمة وغير ذلك الكثير.

ببساطة برنامج Duolingo هو واحد من أفضل وأشهر التطبيقات لتعلم اللغة الإنجليزية وأيضا أي لغة أخرى مثل الفرنسية والإسبانية، يساعدك التطبيق المجاني على إتقان أي لغة بشكل إحترافي وممتع، حيث يقدم لك مكافأة عند إستكمال أي درس، كما يتابع تطبيق Duolingo تقدمك ويعطيك تقرير مرحلي في نهاية كل درس. Duolingo يعتبر تقريبا أفضل تطبيق لتعلم اللغة الانجليزية للاطفال وأيضا للكبار.


يمكنك أيضا إستخدام تطبيق Duolingo (دوولينجو) حتى عندما تكون غير متصل بالأنترنت يعني يعمل بدون نت، وذلك عن طريق حفظ الدروس، وهو متوفر على متجري أب ستور وجوجل بلاي، ويتوفر أيضا موقع للتطبيق يمكن الدخول إليه من الكمبيوتر وأيضا الجوال.

2- تطبيق busuu

تطبيق busuu المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على هاتفك
busuu
كيف لا يعتبر تطبيق busuu أحد أفضل البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية وهو قد حصل في عام 2014 على جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات على متجر أب ستور التابع للشركة العملاقة أبل، وفي السنة الموالية (2015) حصل أيضا على نفس الجائزة (جائزة أفضل تطبيق لتعلم اللغات) على متجر جوجل بلاي التابع للشركة الكبيرة جوجل الغنية عن التعريف، وأدرج برنامج busuu في سنة 2016 في قائمة "بلومبرج" لمبتكري الأعمال التجارية.

وفي دراسة مستقلة أجرتها جامعة "سيتي" في مدينة نيويورك وجدوا أن إستخدام تطبيق busuu (بوسو) لمدة 22 ساعة ونصف يساوي دراسة فصل أكاديمي في كلية جامعية. فإستعمال التطبيق على الأقل 5 دقائق كل يوم سيساعدك على التعلم. فصراحة هو من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة في 2020 بمعدل فقط 5 دقائق كل يوم.

يمكنك في تطبيق busuu تعلم الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى مثل الإيطالية والروسية بطريقة مسلية، حيث أن التطبيق به دروس عن القراءة، والكتابة، والتحدث، والإملاء وغير ذلك، بالإضافة إلى كل ما سبق يمكن أيضا عبر التطبيق التحدث مع المستخدمين الناطقين بالإنجليزية والحصول على مساعدات ونصائح، كما يمكنك أيضا تقديم النصائح والمعلومات لمن هم أقل منك في لغة معينة، ببساطة سيساعدك هذا التطبيق على تعلم الإنجليزية من الصفر للإحتراف بالمجان، لكن البرنامج به نسخة مدفوعة التي يمكنك كن خلالها الوصول للمزيد من المزايا التي ستساعدك على تعلم الأنجليزية أو لغات اخرى.

يوفر تطبيق busuu نظام ذكيا، حيث يمكنك تتبع تقدمك في تعلم اللغة، كما يرسل لك التطبيق تقريرا كل نهاية أسبوع يخبرك فيه بما حققته في أخر 7 أيام، والتطبيق به نسخة مجانية ونسخة مدفوعة.

تم تحميل برنامج busuu أكثر من 10 ملايين مرة من متجر بلاي ستور لوحده، والتطبيق به أزيد من 90 مليون مستخدم مسجل من جميع أنحاء العالم، وهو متوفر على متجر جوجل بلاي وأيضا على متجر أب ستور، كما يمكنك الولوج لحسابك من الكومبيوتر.

3- تطبيق Memrise

تطبيق Memrise المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على هاتفك
يعد Memrise من أحسن البرامج لتعلم اللغة الإنجليزية والعديد من اللغات الأخرى، وهو مجاني لكن به نسخة مدفوعة، يستعمل  برنامج Memrise طريقة رائعة لحفظ الكلمات والعبارات عن طريق تكرارها بطرق مختلفة، وكل مرحلة تحتوي على مجموعة من الكلمات في نفس السياق، ويقول مطوري التطبيق "لقد أصبحث عملية تعلم لغة جديدة أسهل من أي وقت مضى".

يتوفر تطبيق Memrise على أزيد من 150 درس لتعلم أكثر من 25 لغة من بينهم الإنجليزية والكورية والألمانية، لتعلم لغة ما بشكل كامل تقريبا يجب عليك أن تمر من 114 مرحلة حيث تبدأ بالأساسيات تم إلى التعمق في اللغة وفي أخر المراحل توجد مراجعة عامة لما تعلمته، بالإضافة إلى كل هذا يوجد أكثر من 30 ألف فيديو في التطبيق لمتحدثين محللين.

حاز Memrise على جائزة أفضل تطبيق من جوجل بلاي لسنة 2017، حيث أن التطبيق به أكثر من 30 مليون مستخدم وتم تنزيله من متجر جوجل بلاي لوحده أزيد من 10 ملايين مرة. ببساطة Memrise يعد من أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الانجليزية للايفون والاندرويد.

4- تطبيق Hello Talk

تطبيق Hello Talk المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على هاتفك
Hello Talk
تأسس تطبيق تطبيق Hello Talk سنة 2017 من طرف Zackery Ngai، ويضم التطبيق أزيد من 100 لغة الإنجليزية، والكورية، والفرنسية، والروسية، يقوم تطبيق Hello Talk بشكل أساسي على تواصل المستخدمين مع بعضهم البعض وتعليم بعضهم البعض، حيث كل مستخدم يعلم للأخر لغته الأم، مثلا أنا كناطق بالعربية تتحدث مع شخص أمريكي يريد تعلم العربية، وهكذا تتبادلان التعلم، ويمكن أن تحصل على صدقات دائمة عبر هذا التطبيق حتى أن هناك من يتزوج عن طريق هذا البرنامج وهذا أمر عجيب لكنه وارد 🤣.

بالإضافة إلى كل ما سبق هناك أيضا طرق أخرى لتعلم الإنجليزية ولغات أخرى عن طريق تطبيق Hello Talk مثل تحويل النص إلى كلام مسموع والعكس، يمكنك تحميل تطبيق Hello Talk من متجري جوجل بلاي وأب ستور بالمجان.

5- تطبيق Rosetta Stone

تطبيق Rosetta Stone المجاني لتعلم اللغة الإنجليزية في أي وقت وفي أي مكان على هاتفك
Rosetta Stone
"نحن نعتقد أن أي شخص يمكن أن يتعلم لغة أخرى" هذا هو شعار تطبيق Rosetta Stone، وهو تطبيق ذات واجهة بسيطة لتعلم اللغة الإنجليزية وأزيد من 23 لغة الأخرى من بينها الهولندية، والبرتغالية، والإسبانية، والفرنسية وغيرها من اللغات. وقد حصل تطبيق Rosetta Stone على عدة جوائز.

يوفر تطبيق Rosetta Stone (روزيتا ستون) طرق كثيرة للتعلم بالمجان وبدون إعلانات، كما يوفر أيضا إمكانية تنزيل الدروس لتتمكن من الوصول إليها عندما تكون غير متصل بالأنترنت.


-------------
شارك المقالة على:
هل عجبك الموضوع؟

-------------------
روابط إعلانية
-----------

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. الردود
    1. شكرا على التعليق.
      أمل أن تساعدك هذه التطبيقات على تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة تريد.

      حذف

إرسال تعليق

محتوى المقالة: