القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية في عام 2021

تعلم لغة الحب.

أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية في عام 2021
أفضل 10 تطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية

هل تخطط للسفر إلى دولة ناطقة بالفرنسية؟ أو تود العمل في شركة فرنسية؟ أم أنك تريد ببساطة أن تتعلم اللغة الفرنسية؟ هل أنت مشغول جدا لأخذ الدروس؟ حسنًا، إحدى الطرق السهلة للتعلم هي استخدام تطبيق يمكنك تنزيله على جهازك المحمول. هناك العديد من التطبيقات التي يمكن أن تساعدك على تعلم اللغة الفرنسية أو تحسينها، وقد يبدو من الصعب عليك اختيار واحد فقط. لتسهيل الأمور عليك، قمنا بتجميع قائمة ببعض من أفضل التطبيقات في 2021 لتعلم اللغة مع وصف موجز لكل منها، حتى تتمكن من تحديد التطبيق المناسب لك.


ما يميز اللغة الفرنسية، هو تشاركها مع الإنجليزية في أكثر من 45% من مفرداتها، أي تقريبا النصف حيث أنه توجد أزيد من 50 ألف كلمة من كلمات اللغة الإنجليزية ذات أصل فرنسي، وهذا إن كان يعني شيء فهو يعني أن تعلّم الفرنسية هو أمر ليس بالصعب إن كنت تمتلك مستوى جيد في اللغة الإنجليزية. ولهذا اللغة الفرنسية من بين اللغات التي يُقبِل على تعلّمها الكثيرون من أنحاء العالم.


ذات صلة: أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعلم اللغة الإنجليزية لسنة 2021.


تنتشر اللغة الفرنسية في العديد من دول العالم، جنوبا وشمالا، فهي اللغة الرسمية في 29 دولة في جميع أنحاء أوروبا وإفريقيا وأمريكا الشمالية والجنوبية، ويقبل عليها العديد من الناس في وطننا العربي خصوصا في دول شمال إفريقيا حيث تعتبر اللغة الثانية في كل من المغرب، والجزائر، وتونس، وموريتانيا وليبيا... ولغة لها حضور قوي أيضا في لبنان والعديد من الدول العربية الأخرى، فاللغة الفرنسية في هذه البلدان لها أهمية كبرى وخصوصا وأن سوق العمل من متطلباته الأساسية إتقان اللغة الفرنسية لكي تكون لك فرصة أكبر للحصول على عمل. فبخلاصة يمكن إعتبار الفرنسية بديل مسيطر وقوي للإنجليزية في هذه البلدان السابق ذكرها.


ونظرا لهذه الأهمية نعرض لكم في هذه المقالة أحسن التطبيقات والبرامج في 2021 التي ستساعدك بشكل كبير على تعلم اللغة الفرنسية من الصفر إلى الإحتراف، فهذه التطبيقات تجعل التعلم يصبح شيء ممتع وجذاب. بعض هذه التطبيقات مجانية وأخرى مدفوعة، ومتوفرة ل الأندرويد والأيفون.

1. تطبيق Brainscape

تطبيق Brainscape هو الطريقة الأكثر فعالية لتقديم واستيعاب جميع الفروق الدقيقة في اللغة الفرنسية (أو أي لغة أخرى). باستخدام تقنية التعلم التكييفية المخصصة، سوف يطلعك Brainscape على الآلاف من المفردات الفرنسية، والنطق، والمفاهيم النحوية، بحيث تقضي وقتًا أطول في الكلمات التي لا تتقنها وتقليل تلك التي أتقنتها بالفعل.


إنها حقًا أفضل طريقة لتعلم اللغة الفرنسية بكفاءة أكبر. وفقًا لبحث علمي مكثف، فإن مفتاح الاحتفاظ باللغات الأجنبية هو التكرار المتباعد، و Brainscape هو التطبيق الوحيد في السوق الذي يستخدم الخوارزمية المخصصة التي ثبت أنها الأفضل تصميمًا لتعزيز هذا النوع من التعلم.


تم تصميم منهج Brainscape الفرنسي التراكمي باستخدام العلوم المعرفية لمساعدتك على تعلم اللغة الفرنسية بشكل أكثر كفاءة.


يزعم مطورو Brainscape  أن محتواهم يعادل أربع سنوات من الدراسة الثانوية الفرنسية. تتضمن بعض ميزات البرنامج أكثر من 10000 بطاقة تعليمية صوتية وتفسيرات بسيطة لقواعد اللغة وتصريفات الأفعال والتعليقات المستمرة لتصور تقدمك وشبكة من المتعلمين الآخرين لدعم بعضهم البعض. يمكنك تجربة هذا البرنامج مجانًا، ولكن للحصول على إصدار Pro ، يجب عليك الاشتراك مقابل 9.99 دولارًا شهريًا، أو يمكنك شراء اشتراك لمدة ستة أشهر مقابل 6.99 دولارات شهريًا، أو اشتراك سنوي مقابل 4.99 دولارات شهريًا، أو اشتراك مدى الحياة مرة واحدة بقيمة 129.99 دولارًا.


2. تطبيق Duolingo

تطبيق Duolingo
تطبيق Duolingo

إذا كنت تريد أن تتعلم كيف تكون ممتعًا وفي بيئة تشبه اللعبة، فإن Duolingo هو مكان رائع للبدء. يمكنك تعلم المفردات، والتصريف، والقراءة، والكتابة، ومهارات النطق والاستماع على التطبيق بطريقة تنافسية وممتعة. Duolingo هو تطبيق جيد لتعلم اللغة الفرنسية إذا كنت متعلمًا عاديًا ومستواك ضعيف، التطبيق مناسب أيضا ل الأطفال.


يعد Duolingo أحد أكثر تطبيقات تعلم اللغة شيوعًا. يقدم 26 لغة، بما في ذلك الفرنسية. يزعمون أنه يمكنك تعلم اللغة في أقل من خمس دقائق في اليوم. ما يجعل Duolingo فريدًا هو منهجيته الشبيهة باللعبة، مما يجعله تفاعليًا وممتعًا. هناك العديد من المسارات والخيارات التي يمكنك تحديدها لتخصيص التطبيق وفقًا لأسلوب التعلم الخاص بك واحتياجاتك الخاصة، ويتم منح المكافآت لتحفيزك. الميزات الأخرى التي تقدمها Duolingo هي القراءة والكتابة والتحدث والاستماع والتدريب على المحادثة. التطبيق مجاني تمامًا، ولكن إذا كنت ترغب في تخطي الإعلانات والاستمتاع ببعض الميزات الإضافية، فيمكنك دفع 6.99 دولارًا شهريًا مقابل Duolingo Plus.


تم تصنيف Duolingo كأفضل تطبيق تعليمي للغة الفرنسية في متجر تطبيقات Apple لسبب وجيه. إنه مجاني وممتع وسهل الاستخدام ويوفر لك الأساسيات.


3. تطبيق Busuu

تطبيق Busuu
تطبيق Busuu

Busuu هو نظام لتعلم اللغات يوفر 12 لغة مختلفة، بما في ذلك الفرنسية. تشمل دورات اللغة الفرنسية قواعد اللغة والمفردات والتحدث والكتابة والقراءة وأنشطة المحادثة. لديهم مجموعة متنوعة من الموضوعات لتختار من بينها.


Busuu هو تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية مع وظائف أكثر من Duolingo. على الرغم من أن لديه أنشطة تدريب فرنسية مماثلة مثل دولينجو، إلا أنه يبني جانبًا أفضل لمجتمع اللغة حيث يمكنك التواصل مع المتحدثين بالفرنسية الذين يتعلمون اللغة الإنجليزية. من الأفضل أيضًا السماح لك باختيار ما تهتم به: الفرنسية للعمل أو السفر. هذه القدرة على تخصيص التطبيق تجعله أفضل من Duolingo في بعض النواحي.


ومع ذلك، فقد غيّر التطبيق نموذجه في السنوات القليلة الماضية. بينما كان يسمح لك بالوصول إلى متحدثي اللغة الفرنسية الأصليين الذين سيستمعون إليك ويصححون عملك المكتوب، إلا أنهم لم يعودوا كذلك. بدلاً من ذلك، يستخدمون الآن أداة التعرف على الكلام.


بينما يتفوق برنامج Busuu على دولينجو، إلا أنه أغلى أيضًا. يمكنك البدء في استخدام التطبيق مجانًا، ولكن بالنسبة للميزات القوية، بما في ذلك التحدث مع المتحدثين الأصليين والأنشطة الأكثر تقدمًا، فأنت بحاجة إلى شراء عضوية. تبدأ العضويات من 10 يورو شهريًا (حوالي 12 دولارًا أمريكيًا).


الجانب السلبي الآخر هو أنه يركز بشكل أساسي على تمارين القواعد والطرق التقليدية لتعليم اللغة الفرنسية.


ومع ذلك، يمكن أن يكون هذا التطبيق مفيدًا للمحترف المشغول الذي يريد فقط تعلم اللغة الفرنسية لمدة عشر دقائق في اليوم. قد يستفيد المبتدئون والأطفال منه أكثر من غيرهم. كما أن القدرة على التفاعل مع المتحدثين الأصليين تجعله أفضل للأشخاص الأكثر تقدمًا أو الذين وصلوا إلى الحد الأقصى لما يقدمه Duolingo.


4. تطبيق MosaLingua

تطبيق MosaLingua
تطبيق MosaLingua

يستخدم تطبيق Learn French من MosaLingua نظام التكرار المتباعد لتعزيز الحفظ على المدى الطويل ومساعدتك على تعلم اللغة الفرنسية جيدًا. يستخدم كلاً من الحفظ المرئي والمسموع ليعلمك المفردات والعبارات وتصريفات الأفعال. بعض ميزات التطبيق هي الآلاف من البطاقات التعليمية مع النطق الصوتي للمتحدثين الأصليين، وقاموس فرنسي على الإنترنت، وأساسيات قواعد اللغة، والحوارات المسجلة مسبقًا حول المواقف اليومية، ونصائح التعلم. كلما تقدمت، يمكنك فتح محتوى المكافأة الذي سيبقيك متحمسًا. تتمثل إحدى ميزات تطبيق MosaLingua في أنك تدفع 4.99 دولارًا أمريكيًا مرة واحدة فقط لتنزيل التطبيق، وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع بكل المحتوى في وضع عدم الاتصال (بودن نت).


5. تطبيق Rosetta Stone

تطبيق Rosetta Stone
تطبيق Rosetta Stone

يكاد يكون من المستحيل التحدث عن تعلم اللغة دون ذكر Rosetta Stone ، ف لسنوات عديدة، كان البرنامج أحد أكثر أنظمة تعلم اللغة شيوعًا.. لم يكن تطبيق Rosetta Stone هو الأقدم فقط، ولكنه يقدم أيضًا نهجًا متوازنًا. يمكنك ممارسة التحدث والكتابة والقراءة في كل مستوى مهارة.


تقدم Rosetta Stone تجربة تعلم لغة غامرة تمامًا، مما يعني أنه لن يتم العثور على أي لغة في أي مكان في التطبيق سوى الفرنسية. هذا له مزاياه (مثل التعلم كما لو كنت طفلًا)، ولكنه قد يكون محبطًا أو حتى غير فعال لبعض المتعلمين الجدد.


الجانب السلبي الآخر هو التكلفة — 199.99 دولارًا أمريكيًا لجميع الميزات. ومع ذلك، هناك نسخة تجريبية مجانية مدتها 3 أيام، لذا يمكنك تجربتها ومعرفة ما إذا كان بالنسبة لك أفضل تطبيق لتعلم اللغة الفرنسية.


6. تطبيق Spotify

تطبيق Spotify
تطبيق Spotify

قد تفكر في Spotify كتطبيق لبث الموسيقى، ولكنه أيضًا أحد أفضل التطبيقات لتعلم اللغة الفرنسية واللغات بشكل عام. لماذا؟ لأنه يمكن أن يمنحك وصولاً إلى نصوص استماع فرنسية غير محدودة.


بالطبع هناك كل الموسيقى الفرنسية التي قد ترغب فيها. هناك الكلاسيكيات، مثل أي شيء من تأليف Edith Piaf ، ولكن هناك أيضًا فنانين معاصرين رائعين يجب عليك التحقق منهم مثل Carla Bruni و Angèle و Jérémy Frerot. يمكنك العثور على جميع كلمات الأغاني على YouTube أو على مواقع مثل Lyrics Playground.


يمكنك أيضا العثور على جميع أنواع البودكاست على Spotify لمساعدتك على تعلم اللغة الفرنسية من خلال الاستماع إلى المتحدثين الأصليين. (ليس على سبوتيفاي فقط بل على معظم تطبيقات البودكاست).


لن يعلمك Spotify ، في حد ذاته، اللغة الفرنسية، لكنه سيوفر لك كل تمارين الاستماع التي قد ترغب فيها. يمكنك استخدام Spotify على الويب أو تنزيله مجانًا على iPhone أو Android. إنه مجاني، لكن يمكنك الاشتراك للتخلص من الإعلانات.


7. تطبيق HelloTalk

تطبيق HelloTalk
تطبيق HelloTalk

باستخدام HelloTalk ، يمكنك تعلم اللغة الفرنسية من خلال التفاعل مع المتحدثين الأصليين للفرنسية حول العالم. يدعم التطبيق أكثر من 150 لغة، ويضم مجتمع المتحدثين بها أكثر من 20 مليون شخص. منهجيتهم فريدة من نوعها، لأنها تتكون من تبادل لغة حيث تتعلم من متحدث فرنسي بينما تعلمهم لغتك الأم سواء كانت العربية أو الإنجليزية أو أي لغة أخرى. الفائدة من ذلك هي التعرف على اللغة والثقافة من متحدثين حقيقيين للفرنسية. هناك عدة طرق للتفاعل، مثل الرسائل النصية والتسجيلات الصوتية والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. أثناء هذه المحادثات، يمكنك الحصول على مساعدة مضمنة في النطق، والترجمة، وتصحيح القواعد، والهجاء، وما إلى ذلك. ويتضمن التطبيق أيضًا دورات اللغة ودروس اللغة الفرنسية الحية. يمكنك تجربتها مجانًا أو بعضوية VIP بثمن 6.99 دولارًا شهريًا.


8. تطبيق Babbel

تطبيق Babbel
تطبيق Babbel

يعد Babbel أحد أكثر التطبيقات شيوعًا لتعلم اللغة. يقدم البرنامج 14 لغة، والفرنسية واحدة منها. إنه تطبيق قائم على المحادثة، مما يعني أن التركيز هو جعلك تتحدث اللغة من البداية، باستخدام محادثات حقيقية حول مواضيع يومية. يزعمون أنه يمكنك التحدث عن الموضوعات الأساسية بعد شهر واحد فقط من استخدام برنامجهم. تم تنظيم برنامج Babbel في دروس مدتها من 10 إلى 15 دقيقة، بحيث يمكنك وضعها في جدولك المزدحم. بعض ميزاتها هي تقنية التعرف على الكلام لمساعدتك في النطق ونصائح القواعد وأنشطة المراجعة. يتتبع Babbel أيضًا تقدمك حتى تتمكن من معرفة مقدار ما تتعلمه. إذا كنت ترغب في تجربته، فإن الدرس الأول مجاني. بعد ذلك، يمكنك الاشتراك مقابل 13.95 دولارًا شهريًا (على الرغم من وجود أسعار أقل إذا قمت بالاشتراك لعدة أشهر في كل مرة).


9. تطبيق Memrise

تطبيق Memrise
تطبيق Memrise

يقدم تطبيق Memrise أكثر من 16 لغة مختلفة، واحدة منها بالطبع هي الفرنسية. يجعل نظام Memrise تعلم اللغة أمرًا ممتعًا من خلال مزج التكنولوجيا والعلوم بمحتوى لغة الحياة الواقعية، باستخدام الصوت والصور وتقنيات الذاكرة، مثل البطاقات التعليمية. تساعدك منهجيتهم القائمة على الذاكرة على تعلم مفاهيم جديدة من خلال تعليمك إقامة روابط بين الكلمات والمفاهيم. الميزات الأخرى المضمنة في التطبيق هي الاختبارات والألعاب من نوع الاختبار مثل مراجعة السرعة ومهارات الاستماع والكلمات الصعبة والمراجعة الكلاسيكية. ميزة أخرى رائعة هي مقاطع الفيديو Learn with Locals ، حيث يمكنك مشاهدة والاستماع إلى متحدثين أصليين للغة الفرنسية. ثم يمكنك أيضًا تسجيل النطق الخاص بك ومقارنته بنطق المتحدثين الأصليين. إذا كنت ترغب في تجربة Memrise ، فإن الدرس الأول مجاني، وبعد ذلك يمكنك الاشتراك بمبلغ 8.99 دولارًا شهريًا، 7.50 دولارًا شهريًا باشتراك سنوي، أو يمكنك دفع رسوم لمرة واحدة بقيمة 139.99 دولارًا للاشتراك مدى الحياة.


10. تطبيق Nemo

تطبيق Nemo
تطبيق Nemo

يحتوي برنامج Nemo على تطبيقات لـ 34 لغة مختلفة! يمكن أن يساعدك تطبيق French by Nemo المجاني على التعلم بالسرعة التي تناسبك. إنه لا يعتمد على الدروس، لذا يمكنك فقط تعلم الفرنسية متى كان لديك بعض الوقت. يقدم نظامهم كلمات وعبارات جديدة بشكل تدريجي ويراجعها في كثير من الأحيان حتى تتمكن من حفظها في الذاكرة طويلة المدى.


يركز هذا البرنامج على المفاهيم الأساسية بحيث يمكنك البدء في التحدث باللغة الفرنسية، مثل الكلمات والعبارات عالية التردد التي يمكنك البدء في استخدامها على الفور. تتمثل بعض ميزاتها في القدرة على تسجيل صوتك ومقارنة نطقك بنطق المتحدث الأصلي والصوت التفاعلي وكتاب تفسير العبارات الشائعة الذي يمكن أن يعمل كمترجم.


يمكنك تنزيل التطبيق مجانًا والوصول إلى المحتوى الأساسي. ومع ذلك، بمجرد الانتهاء من المفاهيم الأساسية، يمكنك ترقية التطبيق للوصول إلى محتوى تعليمي أكثر بكثير، بما في ذلك موضوعات أكثر تحديدًا وتقدماً، مقابل 11.99 دولارًا.


أخيرا وكنصيحة مني إليك ستساعدك على تعلم اللغة الفرنسية أو أي لغة أخرى، حاول أن تشاهد الأفلام والمسلسلات باللغة التي تريد تعلمها، فهذا سيساعدك على تعلم اللغة بسرعة ومتعة في نفس الوقت.
هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات