أفضل ألعاب الأطفال للأندرويد و الآيفون

هذه الفترة مهمة جدا للأطفال الصغار، حيث أنهم يبقون في المنزل لفترات طويلة جدا أحيانا تحسسهم بالملل، و هذا ما يجعل للهاتف أو التابلت دور أساسي في التخلص من التوتر. اللعب بشكل عام يمنح الأطفال نشاطا يبقيهم في صحة جيدة بعد الدراسة لفترة طويلة، و يعتبر منقدهم الذي يتطلعون إليه بشغف، لذا سنتعرف في هذه المقالة على مجموعة من الألعاب على الأندرويد و الآيفون المفيدة و الممتعة للأطفال تساعدهم على تطوير مهاراتهم وتنمية ذكائهم و الإستمتاع بنفس الوقت لسنة 2021.

أفضل ألعاب الأطفال
 أفضل ألعاب الأطفال

أيضا أنوه أن الهواتف الذكية قد أصبحت أولى وسائل التسلية لدى العديد من الأطفال، فإن لم يتم تقنين إستخدامها من الأهل، قد تكون لها آثار سلبية على الأطفال. هناك من يرى بأن قضاء وقت طويل للغاية في ممارسة ألعاب الفيديو له آثار ضارة على الأطفال، لكن و بكل تأكيد ممارسة ألعاب الفيديو بشكل محدود مفيد جدا لهم.

أفضل ألعاب الفيديو للأطفال

أسفله سنذكر لكم أفضل الألعاب للأطفال الصغار والكبار في 2021، والموجودة لأجهزة أندرويد و أي أو إس أي ما يعني أنها متوفرة لكل هواتف وتابلت أندرويد ولكل أيفون وأيباد وبالمجان.

Among Us

Among Us هي لعبة تحريات MultiPlayer (متعددة اللاعبين) بسيطة، هناك مجموعة من اللاعبين داخل مركبة فضائية بينهم محتال قاتل يجب كشفه، عند دخول اللعبة تختار لونك و مظهرك ثم سيتم إختيار شخصين بشكل عوائي لتنفيذ دور القاتل المحتال. بعدها يتم دخول المركبة، فريق طاقم المركبة عليه تنفيذ مهمات متنوعة، أما المحتال هدفه قتل اللاعبين واحدا تلو الآخر دون أن ينكشف أمره، أيضا للقاتل إمكانيات إضافية عن باقي اللاعبين حيث يمكنه تعطيل و تخريب بعض أجزاء المركبة و يمكنه أيضا إغلاق الأبواب من أجل محاصرتهم.


بشكل عام لعبة أمونغ آس مسلية جدا خاصة عندما تلعب مع الأصدقاء، و التحكم بها سهل لأنها لا تتطلب الكثير من الأزرار و تكتفي بتحريك شخصية اللاعب، و متعتها الأساسية هي في جو التنافس الشديد و الخداع، و أحيانا الخيانة بين اللاعبين. بالنسبة للرسوميات فهي كرتونية مناسبة للأطفال أكثر من 3 سنوات.


اللعبة متوفرة على نظام الأندرويد (بلاي ستور) و iOS (اب ستور) بشكل مجاني.


تحميل لعبة Among Us ل اندرويد / ايفون.

Candy Crash

من إبداع مجموعة King، و تعتبر من أفضل الألعاب الموجودة على منصتي الأندرويد و iOS، مع أن فكرة اللعبة جدا بسيطة إلا أنها لقت نجاحا كبيرا على الهواتف النقالة، فقط عليك تشكيل خط مكون من 3 قطع حلوى أو أكثر بنفس اللون و الشكل، اللعبة تحتوي على عدة من المستويات التي تزيد صعوبة في كل مرة، أيضا يمكنك تحدي أصدقائك على مواقع التواصل الإجتماعي.


لعبة Candy Crash تناسب كل الأعمار حتى الأطفال ما دون سن الدراسة، و تتميز ببساطتها و سهولة لعبها ما يجعلها أكثر مرحا و استرخاء. اللعبة تحظى بشعبية كبيرة و مناسبة جدا للأطفال، حيث أنها تعتمد أسلوب الحلوى التي لها ارتباط ايجابي لدى الناس عموما، و هي لعبة حظ في المقام الأول لا تعتمد على المهارة بشكل كبير بل على التركيز أكثر لتصفيف الألوان الموضوعة بشكل عشوائي. إكتشف أن اللعبة تفرز "الدوبامين" الذي له علاقة بسعادة الإنسان و يلعب دورا في التعلم و تعزيز سلوكه و قدراته.


تحميل لعبة Candy Crash ل اندرويد / ايفون.

Human Heroes: Einstein’s Clock

Human Heroes: Einstein’s Clock هي لعبة أطفال بها عناصر تعليمية مفيدة. يتميز بعمل التعليق الصوتي لستيفن فراي وهو يلعب ببراعة ألبرت أينشتاين. تتضمن اللعبة مجموعة من الألعاب المصغرة التي تساعد في تعليم الأطفال كيفية عمل مفهوم الوقت. بالطبع، يتعلمون الأساسيات مثل معرفة الوقت على مدار الساعة التناظرية، ولكن هناك بعض الأشياء الأكثر تعقيدًا هناك أيضًا. تنفيذ اللعبة رائع، حتى بالنسبة للاعبين الأكبر سنًا.


اللعبة مجانية تماما ومناسبة للأطفال من 6 سنوات إلى 12 سنة. Human Heroes: Einstein’s Clock يمكن لعبها في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، دون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت أو اتصال Wi-Fi.


بإختصار تعتبر Human Heroes: Einstein’s Clock أحد أفضل ألعاب الأطفال للأندرويد و الأيفون وحتى للأيباد و التابلت في 2021، فهي لعبة تعليمية مفيدة ومسلية في نفس الوقت، ومناسبة للأطفال الصغار و الكبار و للأولاد و البنات.


تحميل لعبة Human Heroes: Einstein’s Clock ل اندرويد / ايفون.

2 Angry Birds

Angry Birds هي سلسلة ألعاب مهمة جدا للأطفال أكثر من 3 سنوات، فكرتها معركة الطيور عديمة الأجنحة مع تلك الخنازير التي سرقت بيضها و تسعى للإنتقام منها بهدف البقاء و الحفاظ على نوعها من الإنقراض.


اللعبة حقا ممتازة و تقدم أنواع جديدة من الطيور مع تقدم المراحل، و توفر أفضل الرسوميات و أصوات مذهلة، تساعدك على تعزيز الإسترخاء و تحسين الحالة المزاجية و خفض التوتر.


تحميل لعبة 2 Angry Birds ل اندرويد / ايفون.

Bubbu School – My Cute Pets

هل تحب المدرسة أم لا؟ لا تقلق، أنت صاحب سلطة في هذه المدرسة! تعرف على حيواناتك الأليفة الافتراضية واجعل تعلمها رائعًا.


ألبس حيواناتك الأليفة ملابس فريدة وابدأ بموضوعك المفضل. هل هي الفنون أم صالة الألعاب الرياضية أم الموسيقى أم اللغة أم ربما الرياضيات؟ لا يهم، جربها كلها وثقف نفسك بينما تستمتع.


  • الفنونللتعبير عن إبداعك، يمكنك رسم لوحة بمجموعة مثالية من أقلام الرصاص الملونة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تزيين إبداعاتك بمجموعة من الملصقات الجميلة. علاوة على ذلك، يمكنك إثارة خيالك بلعبة تلوين صغيرة مثيرة أو عمل بعض الزخارف الجنونية بالفواكه والخضروات.
  • الموسيقىتعلم العزف على البيانو أو إعداد حفلة موسيقية بآلاتك المفضلة. يمكنك الاستمتاع بآلة واحدة أو فرقة كاملة مع الجيتار والبيانو والطبول والبوق والكمان والتشيلو والقيثارة والمغني. قم بتزيين المشهد بآلة الضباب، وقصاصات الورق، وكرة الديسكو. ارتد ملابسك وأتمم مكياجك. حان الوقت لجعل المدرسة ترقص مرحًا!
  • صالة الألعاب الرياضيةمارس بعض التمارين في الهواء الطلق. التزحلق أو التأرجح مع صديق أمر مثير دائمًا.
  • الرياضيات واللغةلنقم ببعض التمارين العقلية. يمكنك اللعب بأشكال هندسية أو التعرف على عمليات الجمع والطرح والضرب والقسمة بمستوى الصعوبة الذي تختاره. تعلم بعض الكلمات الإنجليزية الأساسية أو مرن نفسك على الكتابة لإتقان الأبجدية.
  • مطعم المدرسةكن رئيس الطهاة. قم بإعداد شطائر لذيذة وفاكهة حلوة وسلطة للتلاميذ الجائعين أو قدم لهم كعكة عيد ميلاد لذيذة.


مميزات لعبة Bubbu School – My Cute Pets المجانية:

  • لعبة تظاهر تفاعلية بسيطة.
  • الكثير من الأنشطة الشيقة والتعليمية المفيدة.
  • لا توجد قواعد أو أهداف، أنت حر تمامًا في إنشاء قصصك.
  • لعبة ممتعة للفتيات والفتيان وجميع أفراد الأسرة.
  • العديد من شخصيات الحيوانات اللطيفة للعب بها.
  • مجموعة الغاز الصور السحرية الرائعة.
  • رسومات (جرافيك) جميلة عالية الوضوح
  • العب في أي وقت دون الحاجة للإنترنت (بدون إتصال أو ما يسمى ب الأوفلاين).


تحميل لعبة Bubbu School – My Cute Pets ل اندرويد / ايفون.

Clash of Clans

Clash of Clans أو صراع العشائر لعبة إستراتيجية، تبني قريتك الخاصة فيها و تقوم بتدريب قواتك الخاصة و الجنود لمهاجمة العدو من أجل الحصول على الذهب، مع الحرص على تحصين قاعدتك بأنظمة الدفاع للإستعداد للتصدي لهجمات المنافسين.


تحظى اللعبة بشعبية كبيرة، و مناسبة لجميع الأطفال أكثر من 7 سنوات، كذلك و أنها تعتبر أفضل لعبة إستراتيجية لتحسين قدرات صنع القرار و المرونة الإدراكية، حيث أشارت دراسة إلى أن هناك فرق يمكن ملاحظتها بين بنية الدماغ من لاعبي Clash of Clans و من لا يفعلون ذلك.


تحميل لعبة Clash of Clans ل اندرويد / ايفون.

Subway Surfers

لعبة Subway Surfers من أشهر الألعاب و أكثرهم تحميلا على متجر جوجل بلاي بأكثر من مليار تحميل، فكرتها حول هروب طفل من ضابط محطة القطار الذي يحاول الإمساك به بعد أن قام بالكتابة في أحد الجدران في منطقة سكة الحديد، و يركض الطفل هربا من المفتش و كلبه مع الحرص على تجنب الإصطدام بالقطارات و العوائق الأخرى.


لعبة صب واي سيرفرس ممتعة جدا و مناسبة لجميع الأطفال في سن 5 أعوام حتى عمر ال 30 عام وأكثر، فهي لعبة مسلية ويمكن للكبار والصغار لعبها والإستمتاع بها.


تحميل لعبة Subway Surfers ل اندرويد / ايفون.

LEGO

ألعاب Lego للأطفال
Lego

ألعاب LEGO هي ألعاب أطفال ممتازة. لديهم مجموعة متنوعة من الأبلعاب المختلفة للاندرويد و الايفون، بما في ذلك ألعاب الكتاب الهزلي وألعاب حرب النجوم (Star Wars) والعديد من الألعاب الأصلية الخاصة بهم. معظم الألعاب عبارة عن ألعاب مغامرات بآليات مختلفة، ولكن كل لعبة تقريبًا سهلة التعلم وممتعة للعب. الغالبية العظمى منهم بالمجان تمامًا.


تحميل جميع ألعاب LEGO من متجر جوجل بلاي / أب ستور.

Minecraft

Minecraft لعبة اصدرت في 2011 و لم تنتشر بشكل ملحوظ، إلا أنها فجأة إنتشرت بشكل مذهل في جميع أنحاء العالم، فأصبح يلعبها الملايين يوميا، لتعد اليوم اللعبة الأكثر نجاحا و مبيعا في تاريخ الألعاب، و تعتبر حاليا العالم المثالي للكثيرين، و على الرغم من أنها تبدو في ظاهرها مجرد لعبة بناء بسيطة، إلا أنها تخفي العديد من الأسرار بداخلها.


اللعبة ينصح بها بشدة للأطفال في 2021، لدرجة أن هناك بعض المدارس بالسويد قامت بجعل ممارسة لعبة Minecraft أمرا إلزاميا ضمن مناهج الطلاب البالغين 13 عاما، رؤية منها بأهمية اللعبة في تعليم تخطيط المدن و التخطيط للمستقبل بجانب القضايا البيئية مثل إزالة الغابات و غيرها.


تحميل لعبة Minecraft ل اندرويد / ايفون.

Pet Bingo

Pet Bingo هي لعبة أطفال مجانية ممتازة من Duck Duck Moose. إنها مزيج من محاكي الحيوانات الأليفة، والبينغو، ولعبة الرياضيات. يحصل أطفالك على ألغاز حسابية بسيطة ويتم مكافأتهم بحيوانات صغيرة لطيفة للاعتناء بها بعد حل الألغاز. يغطي جزء الرياضيات العمليات الحسابية الأساسية ويمكن أن ترتفع الأرقام بشكل مدهش. يقول المطورون إن هذه اللعبة هي الأفضل للأعمار من 5 إلى 10 سنوات، ومع ذلك، قد تكون الأرقام الأكبر للأطفال الأكبر سنًا (حتى ل 14 سنة).


تحميل لعبة Pet Bingo ل اندرويد / ايفون.

ما فوائد ألعاب الفيديو للأطفال؟

في الواقع ألعاب الفيديو تقدم مجموعة من الإضافات للأطفال، على سبيل المثال الألعاب الإستراتيجية تزيد من حجم الدماغ عند المناطق المسؤولة عن المهارات الحركية و تشكيل الذكريات، و التخطيط الإستراتيجي، إضافة إلى أنها تنمي ذكاء الأطفال و تجعل تفكيرهم أكثر توسعا، و تزيد من مستوى التركيز و التحقيق و الفهم، مع تحسين قدرتهم على اتخاد القرارات و حل المشكلات، و تساهم في تطوير هيكل الدماغ و تنمية وظائفهم الإدراكية.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-