القائمة الرئيسية

الصفحات

تحب الطهي؟ حسنا هذه أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية

من يحب الطعام الجيد؟ الجميع طبعا. فجمعنا نحب الواجبات الرائعة، ولكن للأسف ليس كلنا نعرف أن نطهي، فالطبخ لا يعرف له سوى بعض الناس مثل النساء والبنات. على كل سواءا كنت تريد أن تتعلم الطبخ أو تريد أن تتخلص من الملل فقط. فإليك أفضل تطبيقات ألعاب الطبخ الحقيقية للكبار والأطفال وللبنات والأولاد. تطبيقات الألعاب هذه تتوفر للأندرويد والأيفون وبعضها أيضا يتوفر للكومبيوتر، مما يعني أنها موجودة على أب ستور وجوجل بلاي وبدائله.
أفضل تطبيقات ألعاب الطبخ للوبايل للبنات والأولاد وللكبار والأطفال.
أفضل 10 ألعاب الطبخ
صراحة هناك الكثير من محاكيات الطبخ، فهي موجودة بكثرة على متاجر التطبيقات، لكن معظمها ليست جميلة، لذلك قمنا بالبحث طويلا وجمعنا لكم أفضل 10 ألعاب طبخ حقيقية للموبايل (أندرويد وأيفون) لعام 2020.

1. Good Pizza, Great Pizza

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Good Pizza, Great Pizza
ما يزيد عن 50 مليون هو عدد مرات تحميل لعبة الطبخ Good Pizza, Great Pizza من متجر جوجل بلاي لوحده. هذا العدد إن كان يدل على شيء فهو يدل على أن لعبة الطبخ هذه رائعة وممتعة.

لعبة الطبخ Good Pizza, Great Pizza تعد من أفضل ألعاب الطبخ الحقيقية للكبار والصغار. فهي تركز بالتحديد على البيتزا. الهدف من هذه اللعبة هو الإرتقاء بسلسلة المطاعم عن طريق صنع البيتزا وامتلاك المحل في نهاية المطاف.

تحتوي لعبة الطبخ Good Pizza, Great Pizza على جلسات موقوتة، حيث يمكنك تحضير البيتزا خلال الساعات "المفتوحة" من يوم عمل متجرك. يمكنك بعد ذلك استخدام أرباحك لترقية متجرك، أو شراء إضافات جديدة للبيتزا الخاصة بك، أو ترقية الات صنع البيتزا الخاصة بك.

الجانب الغريب شيئا ما في هذه اللعبة هو أن الموسيقى في البداية تكون غريبة، حيث يبدو الأمر كفيلم رعب بدلا من محاكي الطهي.
تحميل لعبة الطبخ Good Pizza, Great Pizza للأندرويد و للأيفون.

2. Diner Dash Adventures

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Diner Dash Adventures
عنوان أخر للطهي عالي التصنيف هو Diner Dash Adventures، حيث يجب عليك إصلاح العشاء المهجور وتحويله إلى عشاء طازج. تركز  لعبة الطبخ Diner Dash Adventures على المهام القائمة على الوقت وتعلم كيفية إدارة أموالك بشكل صحيح حتى تتمكن من ترقية محلك.

يمكنك تخصيص القوائم والوصفات والأطعمة، حيث يمكنك طبخ العديد من الأكلات، ك دوناتس (دونات)، والبرغر، و الميك شيك والمزيد من مئات الأطعمة لتقديمها لعملائك.

في لعبة الطهي Diner Dash Adventures يمكنك أيضا إعادة تصميم الحدائق والمنازل وتغيير الديكور بكامله وغير ذلك الكثير، يمكن للأطفال والكبار الإستمتاع بهذه اللعبة.

اللعبة يمكن تحميلها من جوجل بلاي وأب ستور ومختلف المتاجر بالمجان ويمكن أيضا لعبها بدون أي إشتراك، لكن هناك بعد الميزات داخل التطبيق التي تتطلب الشراء.
تحميل لعبة الطبخ Diner Dash Adventures للأندرويد و للأيفون.

3. Cooking City

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Cooking City
Cooking City هي لعبة طبخ ممتعة مع واجهة ملونة زاهية تجعل اللعب سهل جدا، وهي من أفضل ألعاب الطبخ الحقيقية التي ستجعل منك "شاف"، وهي مجانية، لكن بطبيعة الحال هناك عمليات شراء داخل اللعبة.

بدلا من إدارة مطعم كما تفعل في لعبة الطبخ Good Pizza, Great Pizza السابقة فإن لعبة Cooking City تركز على إكمال "مجموعات الطعام" المحددة التوقيت. مدى السرعة التي يمكنك بها ملء هذه المجموعات لعملائك (زبائنك)... سيحدد أرباحك الإجمالية.

الجميل في لعبة Cooking City هي أنه يمكنك لعبها أوفلاين بدون أنترنت، يعني بعد التثبيت ستتمكن من اللعب والإستمتاع حتى إن كان هاتفك غير متصل بالأنترنت. (إذا كنت مهتم بالألعاب التي تعمل أونلاين فإنتقل إلى المقالة التالية: أفضل 20 لعبة فيديو تعمل أوفلاين 2020).
تحميل لعبة الطبخ Cooking City للأندرويد و للأيفون.

4. Cooking Craze

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Cooking Craze
لعبة الطبخ Cooking Craze شبيهة للعبة Cooking City. حيث بها عناوين مشرقة وملونة لإدارة الوقت. هنا أيضا، الهدف هو إكمال مجموعات الطعام لعملائك.

يمكنك في لعبة الطبخ Cooking Craze إختيار من وسط مجموعة من العناصر التي تزيد عن 100 لطهي مأكولات لذيذة ترضي عملائك مثل البرغر، والسوشي والبيتزا الإيطالية.

لعبة Cooking Craze مجانية وبها بعض الميزات المدفوعة، كما أنه في بعض الأحيان قد تظهر بعض الإعلانات لكنها ليست كثيرة ولا مزعجة، فأنت ستأخد كامل حريتك وأنت تلعب في لعبة الطبخ هذه، التي يمكن للكبار والصغار وللبنات والأولاد لعبها.
تحميل لعبة الطبخ Cooking Craze للأندرويد و للأيفون.

5. Cooking Fever

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Cooking Fever
Cooking Fever هي لعبة طهي حقيقية مشهورة جدا في مجال ألعاب الطبخ. مثل معظم تطبيقات الطبخ، فإن الهدف من لعبة Cooking Fever هو إنهاء مجموعات الطعام القائمة على الوقت. وعلى عكس التطبيقين السابقين، هناك إدارة مطعم تشارك من البداية، حيث تشرح لك عناصر التحكم في الأدوات في اللعبة، كما يرشدك أيضا خلال عملية إنشاء مجموعات الطعام.

يمكنك إعداد المئات من المأكولات المختلفة كالمأكولات الهندية والصينية وغيرها. وبها العديد من المستويات التي يتجاوز عددها ال1000، وكلما صعدت لمستوى كلما أصبحت اللعبة صعبة، مما يزيد من المتعة.

Cooking Fever هي أشهر لعبة وسط قائمة أفضل ألعاب الطبخ للأندرويد والأيفون هاته، حيث تم تحميلها من جوجل لاي فقط أكثر من 100 مليون مرة.
تحميل لعبة الطبخ Cooking Fever للأندرويد و للأيفون.

6. Perfect Slices

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Perfect Slices
صراحة هذه اللعبة رائعة وممتعة للغاية، حيث فيها الكثير من الأدوات التي ستسليك بالفعل، لكن لديها تجهاها مشاعر مختلطة، فهي لها جانب سيء نوعا ما.

خلاصة الأمر، Perfect Slices لعبة ممتازة وممتعة، حيث أن الهدف الرئيسي هو تقطيع الخضار بأسرع وقت ممكن. تحتاج أيضا لتركيز عالي لتجنب قطع الأشياء الأخرى على "لوح التقطيع" مثل الحجر الذي قد يكسر سكينك.

في نهاية كل مستوى، يمكنك إما شراء عناصر جديدة لترقية سكينك أو شراء خضروات جديدة بالقطع النقدية التي كسبتها وأنت تلعب. إنها لعبة ممتعة وسهلة في نفس الوقت. وهي جيدة جدا إذا نت تريد التسلية قليلا قبل النوم (على ذكر النوم إذا كان نومك تقيل أو تبحث عن أفضل نطبيقات المنبه، فإنتقل إلى المقال من هنا).

الجانب السلبي في لعبة الطبخ Perfect Slices أنها مليئة بالإعلانات، لدرجة أنها تصبح مزعجة للغاية. إنه أمر سيء للأسف. فاللعبة ممتعة لكن هذا هو جانبها السلبي، وإذا أردت إزالة الإعلانات فما عليك سوى دفع 3 دولار أي ما يقارب 30 درهم مغربي للتمكن من اللعب براحة تامة.

تحميل لعبة الطبخ Perfect Slices للأندرويد و للأيفون.

7. Restaurant Story

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Restaurant Story
"الطبخ هو الحياة، الطبخ هو الحب" كما يقول مطوروا اللعبة. تعتبر لعبة Restaurant Story أنقى "لعبة طبخ" في قائمة أفضل ألعاب الطبخ هاته، حيث تتيح لك بشكل حرفي إمكانية تصميم كل شيء في مطعمك من الألف إلى الياء. فمثلا يمكنك إختيار نوع بلاط الأرضية وأيضا إختيار الأفران، وأيضا إنجاز الوصفات الجد معقدة... ورغم كل هذا فاللعبة بسيطة.

هذه اللعبة جيدة جدا خاصة للأشخاص الذين يحبون التحكم في كل جانب من جوانب الألعاب، فهي مناسبة للبنات والأولاد الكبار والصغار. لعبة الطهي Restaurant Story مجانية وبها بعض الميزات التي تتطلب الشراء... وما يدل على أن اللعبة رائعة هو عدد التنزيلات التي بلغ 10 ملايين مرة.
تحميل لعبة الطبخ Restaurant Story للأندرويد و للأيفون.

8. Slices

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Slices
Slices هي لعبة طبخ أخرى متعلقة بالطعام، ولكنها مختلفة قليلا عن ما سبق. حيث أن الهدف الرئيسي من اللعبة من اللعبة هو ملئ أطباق دائرية حتى تتمكن من فحص الألواح. وإذا لم تقم بذلك، فستفقد المساحة وتفقد المستوى.

لعبة الطبخ Slices سهلة اللعب والفهم، كما أنها مريحة للغاية وجذابة بشكل مدهش، ومع موسيقى رائعة أثناء اللعب مما يزيد من المتعة. الجانب السلبي الوحيد هو أن اللعبة تحتوي على عدد كثير من الإعلانات، لكن يمكن إزالتها عن طريق عملية شراء داخل التطبيق.

تحميل لعبة الطبخ Slices للأندرويد و للأيفون.

9. i Peel Good

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
i Peel Good
i Peel Good هي لعبة بسيطة ولكن في نفس الوقت ممتعة، فهي لا تتطلب أي مهارات، كل ما يجب عليك فعله هو تقشير جميع أنواع الخضر والفواكه بدءا من البطاطس إلى التفاح. وكلما كانت شرائح التقشير أطوال، كلما حصلت على عدد نقاط أكبر. جرافيكس اللعبة إخترافي بشكل جنوني ورغم ذلك حجمها فقط 148 ميجابايت.

i Peel Good هي لعبة مهدئة بشكل غريب وهي جيدة للعب لبضع دقائق للاسترخاء، لكنها تحتوي على الكثير من الإعلانات، لكن يمكن إزالتها عن طريق عملية شراء (لكن يمكن لعبها أوفلاين بدون نت، وستتخلص من الإعلانات حتى بدون إشتراك). عدد مرات تثبيت اللعبة هو ما يزيد عن 10 ملايين.
تحميل لعبة الطبخ i Peel Good للأندرويد و للأيفون.

10. Sandwich

أفضل 10 ألعاب الطبخ الحقيقية للبنات والأولاد الصغار والكبار.
Sandwich
لعبة الطهي الرائعة الأخيرة في قائمة أفضل ألعاب الطبخ للموبايل هي لعبة Sandwich التي تظهر من إسمها أنها لها علاقة بالسندويتش. الهدف من اللعبة هو بناء شطيرة وتناولها. من السهل جدا لعب لعبة الطهي هذه، ويمكنك إنشاء هذه السندويتشات عن طريق طي طبقات مختلفة من الساندويشات على بعضها البعض.

بمجرد الإنتهاء، تأكل الشطيرة وتكسب النقاط. لكن إعداد السوندويش صعب جدا إذ لم يكن من المستحيل، حتى أن هناك زر التراجع. اللعبة بها عدة مستويات صعبة. يمكنك تحميل اللعبة لكي تتعرف أكثر على اللعبة وتتمتع بتجربة جديدة.
تحميل لعبة الطبخ Sandwich للأندرويد و للأيفون.

المصدر: The 10 Best Cooking Games for Android and iPhone. (MakeUseOf.com).
____ شارك المقالة على:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: