القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل 16 تطبيق للسفر والسياحة - برامج مهمة للسفر

يقترن الصيف بالرحلات، ليس فقط هروبا من الحرارة الشديدة و لكن كسرا للروتين فهذا وقت العطلات، و ل السفر فوائد كثيرة، فقد تقتضيه ظروف العمل و الدراسات، فكيف يمكن للتكنولوجيا اليوم أن تيسر علينا تراتيب الرحلات؟

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

بالنسبة لمعظمنا الصيف يعني الإجازة، تمت من يسافر لإستكشاف أماكن جديدة و تمت من يسافر لممارسة هواية يحبها. نقدم لكم مجموعة من التطبيقات المجانية في مجال السفر و التجوال في 2021 و التي نرى أنها مهمة و قد تساعدك على التخطيط لإجازتك سواء كنت تريد السفر إلى بلد جديد أو تسعى إلى تنمية مهاراتك و جعل مهامك اليومية أكثر سلاسة، و الأهم أنها توفر عليك الكثير من الوقت و الجهد و المال.

أفضل تطبيقات السفر والسياحة

أسفله سنذكر لكم أفضل تطبيقات السفر والسياحة في 2021 لهواتف الأندرويد وأيضا الأيفون، والتي يمكنك من خلالها معرفة كل ما يخص سفرك، من معرفة أسعار الفنادق وتذاكر الطيران وأسعار المأكولات ومعرفة المزيد من المعلومات عن أماكن سياحية وغير ذلك الكثير...

Skyscanner

سكاي سكانر (Skyscanner) من أفضل التطبيقات التي تستطيع من خلالها التخطيط للسفر من خلال حجز الفندق و الطائرة و السيارة، و أي وسيلة مواصلات أخرى.


يوفر لك التطبيق مقارنة بين مختلف مقدمي الخدمات، و فور حجزك لاحدها يتولى عنك التأكيد و يذكرك أيضا بالمواعيد. و إن لم تكن متأكدا من وجهتك يستطيع التطبيق إقتراح بعض العروض بأسعار مخفضة، و هو مناسب جدا لأسفار العمل و الصفقات، بإختصار يمكن تسمية Skyscanner  ب تطبيق مرشد سياحي.


تحميل تطبيق Skyscanner للاندرويد / للايفون.

Hopper

ولكن إن كانت رحلاتك أكثر أريحية فهي بهدف الترفيه و لا تعتمد على وقت محدد، فإليك (هوبر) Hopper. ما عليك إلا أن تدخل إليه الوجهة التي تتمنى السفر إليها، ليتتبع ثمن التذاكر و العروض، ثم يرسل إليك تنبيها بالوقت الأفضل للشراء لتوفر أكثر من 40% من الثمن.


تحميل تطبيق Hopper للاندرويد / للايفون.

PackPoint

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

ها وقد إنتهيت من تأمين تذكرتك، ماذا ستأخذ معك؟ أشير عليك بأن تبدأ من PackPoint، و هو أداة فعالة لإعداد قوائم مستلزمات السفر، تنظيم الأمتعة وفقا لطول السفرة و مناخ المنطقة و الأنشطة المخطط لها، كما يمكنك أن تشارك هذه القائمة مع الآخرين.


تحميل تطبيق PackPoint للاندرويد / للايفون.

Booking.com

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

مع Booking.com، يمكنك العثور على أفضل عروض الفنادق في أي لحظة أو مقدمًا. تتيح لك ميزة مقارنة الفنادق سهلة الاستخدام مقارنة الميزات والأسعار، مع أكثر من 135 مليون تقييم من مستخدمين آخرين لمساعدتك في اختيار مكان إقامتك. يمكن حجز الفنادق والموتيلات وأماكن المبيت والإفطار (B&Bs) والشقق الفاخرة لرحلتك القادمة في ثوانٍ، مع تأكيد بدون أوراق، وبدون رسوم حجز أو بطاقة ائتمان، ودعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من فريق Booking.com.


تحميل تطبيق Booking للاندرويد / للايفون.

Uber

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

ينشط أوبر في حوالي 65 دولة وأكثر من 600 مدينة، وهو الملك العالمي لتطبيقات مشاركة الرحلات. يعتبر التطبيق رائدًا في تقديم الخدمات عند الطلب، ويمكن أن يكون مفيدًا بشكل خاص عندما تكون بالخارج. يمكنك طلب سيارة بسرعة مباشرة داخل تطبيق Uber بعد الاطلاع على مجموعة متنوعة من أسعار المركبات المختلفة وعروض الأسعار. بعد ذلك، يمكنك الاتصال بسائقك الشخصي، وتتبع موقع السيارة التي تقترب منك، ودفع الأجرة بأمان باستخدام بطاقة ائتمان في التطبيق نفسه - دون الحاجة إلى نقود. بدلاً من محاولة العثور على سيارة أجرة أو موقف سيارات أجرة، ما عليك سوى إحضار واحدة مباشرة إليك. يقوم برنامج Uber بتحديث نفسه باستمرار لتحسين الميزات مثل مشاركة الرحلة....


تحميل تطبيق Uber للاندرويد / للايفون.

Google Maps

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

تعتبر خرائط Google على نطاق واسع أفضل تطبيق ملاحة مجاني موجود. يوفر اتجاهات السفر بالسيارة أو في وسائل النقل العام أو سيرًا على الأقدام أو بسيارة أجرة أو بالدراجة. ستجد أنه يمكن الاعتماد عليه إلى حد ما في تقديم خيارات النقل العام المحلية في العديد من البلدان، ويمكنك أيضًا تنزيل مناطق محددة للاستخدام في وضع عدم الاتصال (أوفلاين). يمكنك أيضًا استخدام الخرائط لمعرفة متى تغلق أماكن مثل المتاحف أو المطاعم، والتحقق لمعرفة مدى انشغال مكان ما في الوقت الفعلي، وكذلك استخدام التطبيق للعثور على المطاعم والمعالم السياحية المحلية. يمكنك حتى البحث عن الفنادق من خلال ميزات مثل شبكة Wi-Fi مجانية. يمكنك الآن عرض وإدارة جميع أماكنك المفضلة من صفحة أماكنك. خرائط جوجل هو تطبيق السفر الأساسي الذي لابد منه، ففعلا يعد أحد أفضل تطبيقات السفر والسياحة في سنة 2021.


تحميل تطبيق Google Maps للاندرويد / للايفون.

Google Flights

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

على الرغم من جميع مواقع البحث الممتازة عن السفر المتوفرة هذه الأيام، فإن Google Flights هي خدمة أخرى تضيفها إلى قائمتك. استخدمه عندما تحتاج إلى فحص سريع لأسعار تذاكر الطيران ذهابًا وإيابًا أو ذهابًا أو إيابًا أو رحلات متعددة المدن. كما يتيح لك استكشاف الوجهات بناءً على السعر بالعملة المحلية والتواريخ بالتوقيت المحلي.


لحد الأن لا يوجد تطبيق للأندرويد أو الأيفون لخدمة حيث يوجد فقط تطبيق الويب عبر الموقع الرسمي google.com/flights والذي يمكن الولج إليه من المتصفح على الهاتف أو الكمبيوتر أو أي جهاز أخر.

Expedia

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

تطبيق Expedia هو أحد أفضل تطبيقات السفر والسياحة في عام 2021، فهو رفيقك الشامل في السفر، وحيث يمنح للمسافرين الأدوات لتصفح وحجز كل شيء من الفنادق ورحلات الطيران واستئجار السيارات والأنشطة المحلية أثناء التنقل. لذا، سواء كنت تخطط للقيام بجولة طهي في لاس فيجاس، أو حضور عرض في شيكاغو، أو الاستمتاع بإجازة رومانسية في باريس، فإن تطبيق Expedia يحتوي على كل ما تحتاجه لتصل إلى هناك بأريحية. بالإضافة إلى ذلك، أثناء تواجدك هناك، ستحصل على نصائح مفيدة في الوقت الفعلي مثل تنبيهات حالة الرحلة وأوقات المغادرة والمزيد.


إقرأ أيضا: أفضل تطبيقات مشاهدة وتحميل الأفلام.


ببساطة يعد Expedia تطبيقا شاملاً لحجز الفنادق ورحلات الطيران والسيارات وللعثور على أشياء للقيام بها، فهو يوفر الوقت (والمال) قبل أن تحزم حقائبك. بعد الحجز، يرسل لك التطبيق تذكيرات الرحلة، ويمكنك حتى عرض خط سير الرحلة في وضع عدم الاتصال (اوفلاين) إذا وجدت نفسك خارج نطاق شبكة Wi-Fi.


تحميل تطبيق Expedia  للاندرويد / للايفون.

TripAdvisor

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

TripAdvisor هو تطبيق شامل عندما يتعلق الأمر بالسفر. يمكنك الاطلاع بسرعة على ملايين التعليقات والآراء ومقاطع الفيديو والصور المتعلقة بأي شيء متعلق برحلتك - الحانات والمطاعم والفنادق وشركات الطيران والمزيد. يمكنك استخدام وظيفة TripAdvisor’s Near Me للعثور على الأماكن التي تمت مراجعتها جيدًا في الجوار، ولكن أفضل ميزة يقدمها التطبيق هي عدد البلدان التي يدعمها - إنه موجود في كل مكان تقريبًا، مما يجعله دليلًا ضروريًا لكل مسافر. يمكنك أيضًا طرح أسئلة محددة عن السفر في منتديات التطبيق أو إضافة تعليقاتك الخاصة بطريقة مماثلة لموقع Yelp. تتيح لك التحديثات الجديدة الوصول إلى موجز السفر الشخصي والعثور على الأصدقاء والحصول على مشورة الخبراء وحفظ أفكار السفر للمستقبل.


تحميل تطبيق TripAdvisor للاندرويد / للايفون.

Airbnb

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

أعثر على أماكن فريدة للإقامة في جميع أنحاء العالم بإستعمال برنامج Airbnb، و يغطي أكثر من 340000 مدينة في حوالي 200 دولة، إنه بالفعل يستحق أن يكون أفضل تطبيق سفر وسياحة في 2021 خاصة فيما يخص تقديم خدمة الإقامة بأسعار منافسة.


تطبيق Airbnb لا يستعرض لك أجنحة أو غرف فندقية إطلاقا، بل يتيح لك حجز أي مكان سكن للإيجار، فقد يكون شقة أو منزل كامل، أو غرفة خاصة في "فيلا" في جنيف، أو غرفة مشتركة في لندن، أو حتى مزرعة بأكملها. من مميزاته يوفر لك أسعار رخيصة جدا، فقد تسكن في أحد الدول الأجنبية ب 50 دولار فقط، ستسكن مع شخص من أهل البلد مما يتيح لك الفرصة للتعرف على ثقافتهم و عاداتهم، مع أنه سيزودك بكل ما تحتاجه من نصائح و إرشادات. قد تصادف مسافرين آخرين بنفس السكن أحيانا، و هذه فرصة لتكوين صداقات وثيقة.


تحميل تطبيق Airbnb للاندرويد / للايفون.

HotelTonight

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

الرحلات الممتعة لا تخلو من بعض المواقف الغريبة، لنقل أنك حجزت الفندق عن طريق Airbnb، ماذا لو تم إلغاء الحجز لأي سبب؟ أو لنقل أنك أحد المسافرين عن طريق Couchsurfing أو Trustroots و حدث لمضيفك الكريم ظروف طارئة و فاضطر لإلغاء الإتفاق، يمكنك حينها الإعتماد على Hotel Tonight.


HotelTonight تطبيق يؤمن لك غرفة بسعر مخفض في أقرب فندق إليك أو نزل للشباب (دار للشباب)، و إن صادفتك أي مشكلة فلديهم فريق مساعدة شخصية يقض 24 ساعة على مدار الأسبوع.


تحميل تطبيق HotelTonight للاندرويد / للايفون.

Halal Navi

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

إن كان يؤرقك الأكل الحلال عند السفر فإليك تطبيق Halal Navi ، التطبيق يوفر لك إرشادات إلى المطاعم و محلات بيع المأكولات والمشروبات الحلال، المساجد و المراكز الدينية، و كذلك الفنادق و النزل التي لا تقدم الخمر، بالإضافة إلى منتدى فعال تستطيع التواصل من خلاله مع الرحالات الآخرى التي تزور نفس المكان، أو الإطلاع على تقييمات الأعضاء و خبراتهم و معرفة أبرز المعالم التي يجب أن تشاهدها، و طرق الحصول على تخفيضات في مختلف المحلات... ببساطة يعتبر Halal Navi من أفضل تطبيقات السفر المجانية للمسلمين.


تحميل تطبيق Halal Navi للاندرويد / للايفون.

Trivago

أفضل تطبيقات السفر والسياحة
أفضل تطبيقات السفر والسياحة

Trivago هو واحد من أكبر تطبيقات البحث عن الفنادق وحجزها في جميع أنحاء العالم حيث يوفر أكثر من 900000 صفقة من أكثر من 250 موقعًا مختلفًا في جميع أنحاء العالم. أفضل جزء في التطبيق هو أنه يعرض المقارنة بين أسعار الفنادق مما يسهل على العميل اختيار الفندق المناسب وفقًا لمتطلباته. يقوم التطبيق بتصفية قائمة الصفقات المتاحة حسب السعر. يمكن للمستخدم أيضًا البحث عن طريق الموقع وحتى عن طريق مكان الإقامة. يوفر التطبيق مرفق الخريطة للحصول على فكرة أفضل عن الموقع. يحتوي التطبيق على واجهة مستخدم أنيقة وجميلة ومريحة مما يجعل هذا التطبيق مثاليًا للاستخدام. يستمر التطبيق في تحديث العروض الساخنة الجديدة؛ يمكن الوصول بسهولة إلى صفقات اللحظة الأخيرة والعديد من الصفقات الأخرى أيضًا. يمكن للمستخدم الوصول إلى الحد الأقصى من الخصومات المقدمة على صفقات الفنادق المختلفة من خلال هذا التطبيق. التطبيق مجاني ومتاح على App Store و Google Play لأجهزة iOS و Android.


تحميل تطبيق Trivago للاندرويد / للايفون.

‎TripIt: Travel Planner

‎TripIt هي خدمة أطلقتها شركة SAP Concur في أواخر سنة 2006، تقدم لك مميزات جميلة ستفيدك في سفرك، خصوصا إن كنت تعتمد أكثر على خدمات جوجل الأخرى. على سبيل المثال إستنادا على معلومات الرحلة التي حفظتها في التقويم، يمكن للتطبيق أن يخمن المكان الذي ستسافر إليه و متى، و هكذا سيقترح عليك النشاطات التي يمكنك فعلها في ذلك اليوم، بالإضافة إلى المعالم و الأماكن الجميلة التي عليك زيارتها في تلك المنطقة، كما أنه يعطيك معلومات من الضروري معرفتها قبل السفر، و كذلك يساعدك على معرفة المطاعم و المقاهي المناسبة لك، و العديد من المميزات الجميلة التي يمكنك تجربتها بشكل مجاني على هاتفك الأندرويد أو الأيفون.


تحميل تطبيق TripIt للاندرويد / للايفون.

Agoda

Agoda من أهم التطبيقات التي ستحتاجها و التي لا يمكن الإستغناء عنها أثناء السفر، حيث تستطيع من خلاله حجز العديد من الفنادق و الشقق في مختلف بقاع العالم، سواء العالم العربي أو الدول الأجنبية مثل فرنسا، الولايات المتحدة، كندا، الصين وغيرها من الدول، و بأسعار رخيصة جدا مقارنة مع التطبيقات التي تقدم خدمات مشابهة، هذا بغض النظر عن "الكوبونات" (الخصومات) و الهدايا التي يقدمها التطبيق من حين لآخر و التي قد تصل ألى 80% من الثمن الأصلي.


بالإضافة إلى هذا فتطبيق Agoda (أجودا) يقدم لمستخدميه العرب خدمة زبائن باللغة العربية والإنجليزية والكثير من اللغات، لإجابتهم على كل التساؤلات، و حتى إن قمت بحجز فندق و أردت التراجع، يمكنك إلغاء الحجز و ستسترجع المبلغ الذي دفعته بسهولة، و من المهم جدا أن نتحدث عن نقطة الحماية و الأمان و الخصوصية التي يتيحها لك التطبيق، هذا واضح من تقييمات المستخدمين الإيجابية على متاجر التحميل.


تحميل تطبيق Agoda للاندرويد / للايفون.

Travello

تطبيق Travello عبارة عن شبكة إجتماعية تجمع آلاف الناس المتحمسين للسفر، الذين يشاركون تجاربهم و يتبادلون النصائح و الإقتراحات، و لكن الجميل أنه يمكنك أن تعثر على شريك في السفر في حال كنت ترغب في ذلك، و هكذا ستعزز من تجربة السفر الخاصة بك جدا، أو تنظيم رحلة جماعية مع أصدقاء جدد، يمكنك كذلك نشر صور سفرك و مشاركتها. بالإضافة إلى كل هذا يمكن للتطبيق تحديد موقع آلاف نقاط الإتصال WiFi مجانا في جميع أنحاء العالم.


تحميل تطبيق Travello للاندرويد / للايفون.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات