أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد - أحسن متاجر اي بي كيه

في بعض الأحيان، لا يتوفر تطبيق Android الذي تريد تثبيته في متجر Google Play. يمكن أن يحدث هذا لعدد من الأسباب: ربما هو تطبيق تم حظره جغرافيًا، أو قد يحتوي على محتوى للبالغين، أو ربما أزاله المطور، أو أنه تطبيق غير متوفر أساسا على متجر جوجل بلاي، لكن لا تزال لديك طرق لتثبيته على جهازك. تحتاج إلى الحصول على نسخة من ملف APK حتى تتمكن من التحميل الجانبي.

أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد
أحسن متاجر اي بي كيه (APK)

تتخصص عدة مواقع في تقديم ملفات APK للتنزيل. بعضها أفضل من البعض الآخر، لذا استمر في القراءة إذا كنت تريد اكتشاف أفضل المواقع لتنزيل ملفات APK بأمان دون أن يتظرر هاتفك بأي فيروسات أو برامج تجسسية.

أهمية اختيار موقع APK آمن

يعد ملف APK (اختصارًا ل "Android Package Kit") الطريقة الأساسية لتوزيع تطبيقات Android وتثبيتها. عندما تقوم بتنزيل تطبيق من Google Play، فأنت تقوم بتنزيل ملف APK وتشغيله في الخلفية، ولكن لا يمكنك الوصول إلى APK نفسه.


نظرًا لأن ملفات APK تقوم بتثبيت التطبيقات على هاتفك، فإنها يمكن أن تشكل تهديدًا أمنيًا خطيرًا. يمكن لأي شخص لديه نوايا خبيثة تعديل ملف APK قبل تثبيته، ثم استخدامه كفيروس "حصان طروادة" رقمي لتثبيت البرامج الضارة وتشغيلها.


وبالتالي، تحتاج إلى التأكد من أن الموقع الذي تستخدمه موثوق به. يجب أن يفحص بدقة جميع ملفات APK وأن يكون له سجل من الأمان والموثوقية.


ذات صلة:

شرح كيف تعرف ما إذا كان هاتفك مخترق، طريقة حمايته من الإختراق وكيف تزيل الهاكر.

أحسن متاجر تحميل التطبيقات والألعاب للأندرويد: أفضل بدائل متجر جوجل بلاي.

ما هو ملف APK؟ ولماذا يستخدم وهل هو أمن!

أفضل 10 برامج VPN المجانية والمدفوعة السريعة للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2021.

أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد [2021]

هل تحتاج إلى تنزيل تطبيقات APK على جهاز Android الخاص بك بدون متجر Google Play؟ تحقق من أفضل المواقع الآمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK أسفله:

1. APKMirror

أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد
أحسن متاجر اي بي كيه (APK)

يعد APKMirror (اي بي كي ميرور) واحدًا من أشهر وأفضل المواقع لتنزيل ملفات APK. الموقع مملوك ويتم تشغيله من قبل نفس الفريق المسؤول عن موقع أخبار Android المشهور على نطاق واسع، وهو موقع Android Police ، والذي يجب أن يطمئنك أنك في أيد أمينة.


من وجهة نظر أمنية، لدى APKMirror بعض السياسات القوية المعمول بها:

  • يتحقق الموظفون من جميع ملفات APK التي تم تحميلها على الموقع قبل النشر.
  • يطابق الموقع توقيعات التشفير للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات السابقة (للتأكد من توقيع المطورين الحقيقيين عليها).
  • تتم مطابقة التطبيقات الجديدة تمامًا مع تطبيقات أخرى من نفس المطور للتحقق من شرعيتها.

خلاصة القول هي أنه إذا تعذر على APKMirror التحقق من صلاحية ملف APK ، فلن يقوم بنشر الملف. لهذا السبب، لن تجد أي ملفات APK معدلة أو تطبيقات مقرصنة أو تطبيقات مدفوعة بالمجان على الموقع، ما يجعل من الموقع متجرا أمن لتحميل ملفات اي بي كي.


ذات صلة: شرح كيفية تثبيت تطبيق APK على هاتف أو تابلت أندرويد [2021].


لكل تطبيق أو لعبة، يمكنك الحصول على الإصدارات القديمة، والاطلاع على المعلومات المختلفة التي تم سحبها من جوجل بلاي، والوصول إلى قائمة التطبيقات ذات الصلة. إذا تلقى أحد التطبيقات التي تثبتها من APKMirror تحديثًا من Google Play بعد تثبيته على جهازك، فسيتم ترقيته إلى أحدث إصدار تلقائيًا.


موقع APKMirror الإلكتروني: https://www.apkmirror.com

2. APKPure

أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد
أحسن متاجر اي بي كيه (APK)

يمكن القول إن أكبر المنافسين الرئيسيين لمتجر APKMirror هو APKPure. تم إطلاق الموقعين في نفس الوقت تقريبًا. مثل APKMirror ، يلتزم الموقع بممارسات أمنية صارمة للتأكد من أن جميع ملفات APK التي تقوم بتنزيلها آمنة وخالية من الفيروسات والبرامج الضارة.


يتحقق APKPure من شرعية جميع التطبيقات قبل النشر باستخدام SHA1 لضمان أمان الشهادة. يجب أن تتطابق التوقيعات المشفرة للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات المنشورة مسبقًا، وأن تتم مطابقة التطبيقات الجديدة تمامًا مع برامج أخرى من نفس المطور.


مرة أخرى، إذا كان لدى APKPure شكوك حول أمان التطبيق أو أصوله، فلن تنشره الشركة على الموقع. لا توجد ملفات APK معدلة على APKPure. من حيث قابلية استخدام الموقع، يسحب APKPure لقطات الشاشة وأوصاف التطبيقات والبيانات الوصفية العامة مباشرة من Google.


هناك أيضًا قائمة بإصدارات التطبيق السابقة في حالة رغبتك في التراجع إلى إصدار أقدم (إما بسبب الميزات أو الأخطاء.)


يتوفر متجر APKPure أيضًا كتطبيق للأندرويد. تحتاج إلى تحميل التطبيق وتثبيته، ولكن بمجرد تشغيله، يمكن أن يكون بمثابة بديل لـ Google Play حيث ستحمل أي تطبيق منه بطريقة شبيهة لطريقة التحميل من بلاي ستور. خلاصة القول اي بي كي بيور من أحسن مواقع تحميل ملفات APK للاندرويد.


موقع APKPure الإلكتروني: https://apkpure.com

3. APK Downloader

أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد
أحسن متاجر اي بي كيه (APK)

نحن حقا نحب APKMirror و APKPure. في الحقيقة، لا يجب أن يكون لديك سبب للذهاب إلى موقع مختلف. لكن دعنا نخطئ في جانب الحذر ونقدم لك بسرعة بعض الخيارات الأخرى.


الأول هو APK Downloader. يتم سحب جميع ملفات APK من متجر Google Play حتى تثق في أمنها وسلامتها. كما هو الحال مع المواقع الأخرى في هذه القائمة، هناك أيضًا الكثير من البيانات الوصفية، مما يعني أنه يمكنك تجنب Google Play تمامًا إذا كنت ترغب في ذلك. أيضا يمكن إعتبار اي بي كي داونلودر من أفضل مواقع تحميل تطبيقات وألعاب بصيغة APK.


برنامج APK Downloader هو عبارة أيضا عن برنامج للويندوز مجاني يسمح لك بتحميل تطبيقات الاندرويد من متجر جوجل على الكمبيوتر بشكل مباشر، ما يجعل منه أيضا من أحسن مواقع تحميل APK للكمبيوتر.


موقع APK Downloader الإلكتروني: https://apk-dl.com

4. Aptoide

أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد
أحسن متاجر اي بي كيه (APK)

Aptoide (ابتويد) هو عملاق آخر في عالم تنزيل تطبيقات وألعالب APK ؛ لديه أكثر من 200 مليون مستخدم وأزيد من ستة مليارات عملية تنزيل. مثل APKPure ، يقدم الموقع تطبيق Android يتيح لك الوصول إلى المتجر وتنزيل ملفات APK مباشرة من جهاز Android الخاص بك.


كانت الشركة أيضًا واحدة من أوائل الشركات التي تبنت تقنية blockchain والعملات المشفرة. يسمح رمز الموقع - المسمى AppCoins - للمطورين بزيادة حصة أرباحهم، من بين استخدامات أخرى.


لماذا لا يكون Aptoide أقرب إلى القمة هذه القائمة؟ باختصار، لأنه يسمح للمستخدمين بإدارة متاجرهم الخاصة، وبالتالي يتيح ملفات APK المعدلة على النظام الأساسي. يتم الإشارة إليها جيدًا (في صفحة التطبيق تجد المتجر يخبرك بأن التطبيق معدل)، ولكن إذا كنت لم تنتبه، فقد تقوم بتنزيل تطبيق معدل عن طريق الخطأ.


موقع Aptoide الإلكتروني: https://aptoide.com

5. Yalp Store

أفضل 5 مواقع أمنة لتنزيل تطبيقات وألعاب APK للأندرويد
أحسن متاجر اي بي كيه (APK)

يختلف متجر Yalp Store عن المتاجر الأخرى الموجودة  في هذه المقالة - فلا يوجد إصدار ويب. بدلاً من ذلك، تحتاج إلى تثبيت التطبيق من F-Droid ، والذي يعد في حد ذاته أحد أفضل بدائل Google Play.


بمجرد تثبيت تطبيق Yalp Store على جهاز Android الخاص بك، يمكنك استخدامه لتنزيل ملفات APK مباشرة من متجر Google Play. هذا يعني أنه لا داعي للقلق بشأن قيام أي وسطاء بحقن برامج ضارة في ملفات APK قبل أن تحصل عليها.


يتيح لك متجر Yalp تنزيل التطبيقات مباشرةً من متجر Google Play كملفات apk. يحفظ متجر Yalp ملفات التطبيقات التي تم تنزيلها في مجلد التنزيل الافتراضي. تشمل الميزات الأخرى تصفح الفئات وعرض التعليقات وتركها وتطبيقات القائمة السوداء / البيضاء للتحديثات وتصفية التطبيقات من خلال كونها مجانية / مدفوعة وتحتوي على / لا تحتوي على إعلانات.


إذا قمت بعمل روت لجهازك، فيمكن لـ Yalp Store تحديث التطبيقات في الخلفية دون أي تدخل منك. أفضل ما في الأمر هو أنك لست بحاجة إلى أن يكون لديك حساب Google لتنزيل ملفات APK من Google Play. هذا سوف يسعد الكثير من الأشخاص الذين يشعرون بالقلق من ممارسات الخصوصية في Google. بإستخدام Yalp Store  فأنت تستخدم أحد أفضل الطرق لتحميل التطبيقات من جوجل بلاي بدون حساب جمايل.


تحميل متجر Yalp Store الإلكتروني.

اتخذ احتياطات إضافية قبل تثبيت تطبيقات APK

بغض النظر عن مكان تنزيل ملف APK الخاص بك، يجب عليك دائمًا تحمل المسؤولية لضمان عدم وجود مفاجآت سيئة كامنة في الكود. يمكن للعديد من الخدمات فحص ملفات APK بحثًا عن البرامج الضارة. نوصي باستخدام برنامجي MetaDefender و VirusTotal.


إقرأ أيضا:

كيفية تغيير البلد أو المنطقة في متجر Google Play.

إليك طريقة تثبيت تطبيقات أندرويد الغير متوفرة في بلدك من جوجل بلاي.

هل من الممكن تثبيت iOS على هاتف أندرويد؟

كيفية تحويل هاتف Android لشكل iPhone (بدون روت) - أفضل لانشر أيفون للأندرويد.

كيف تعمل أذونات تطبيقات Android؟ وكيفية استخدامها؟

أفضل التطبيقات الحقيقية لتسريع وتنظيف الهاتف.

ما هو VPN (الشبكة الخاصة الافتراضية)؟ وكيف تعمل وكيف تحميك - شرح كامل.

طرق تسجيل المكالمات الهاتفية في الآندرويد والآيفون.

تحميل برنامج LetsView لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب.

طريقة تحويل كاميرا هاتف أندرويد أو أيفون إلى ويب كاميرا للكومبيوتر.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-