القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

ما هو VPN (الشبكة الخاصة الافتراضية)؟ وكيف تعمل وكيف تحميك - شرح كامل

ما هي الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)؟

شرح VPN بالصور - الدليل الكامل والنهائي ل VPN
شرح VPN بالصور

VPN تعني "الشبكة الخاصة الافتراضية" (بالإنجليزية: Virtual Private Network)، وهي طريقة شائعة لأمن الإنترنت. إنها تتضمن تقنيات تهدف إلى إضافة طبقة من الأمان إلى كل من الشبكة الخاصة والعامة.


لذلك، تعد الشبكة الخاصة الافتراضية حلاً آمنًا وخاصًا داخل الإنترنت الأوسع نفسه يسمح للمستخدمين - سواء كانوا أفرادًا أو جزءًا من مؤسسة أو شركة - بإرسال البيانات واستلامها مع الحفاظ على سرية الشبكة الخاصة.


هذا يعني أنه يمكنك استخدام أحدها لإنشاء "نفق" آمن في شبكة شركتك للاستمتاع بالوصول إلى الأنظمة الداخلية الخاصة بأمان، ولكن يعني أيضًا أنه يمكنك التصفح بخصوصية كاملة عبر الإنترنت والوصول إلى المحتوى الذي قد لا تتمكن من الحصول عليه مثل Netflix أو باستخدام VPN الخاص بك لـ BBC iPlayer.

شرح VPN بالصور - الدليل الكامل والنهائي ل VPN
شرح VPN بالصور 

جميع حركات المرور التي تمر عبر اتصال VPN الخاص بك آمنة ولا يمكن، من الناحية النظرية، أن يعترضها أي شخص آخر، مما يجعلها الطريقة الأكثر أمانًا لتصفح الويب بشكل خاص (ولكن ليس دائمًا بشكل مجهول).


فقط ضع في اعتبارك أن إعدادات VPN آمنة تمامًا. لذلك إذا تم اختراق جهازك بالفعل ببرامج ضارة، فإن استخدام VPN لن يحميك من التجسس، على الرغم من أن برنامج مكافحة الفيروسات الجيد يمكن أن يفعل ذلك.


سبق في موقعكم مسبريس أنفو أن قمنا بنشر مقالة عن أفضل برامج في بي ان المجانية / المدفوعة السريعة لكل الأجهزة (هواتف، حواسيب وغيرها) إنتقل إلى المقال من هنا: أفضل 10 برامج VPN المجانية والمدفوعة السريعة للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2021.


معظم برامج ال VPN متوفرة في كل الدول العربية تقريبا، فهي تدعم المغرب، مصر، السعودية، قطر، الكويت وغيرها من بلدان الوطن العربي.


مقالات ذات صلة:

طريقة تثبيت تطبيقات أندرويد الغير متوفرة في بلدك من جوجل بلاي.

كيفية تغيير البلد أو المنطقة في متجر Google Play.

إستخدامات VPN

سترى أن معظم خدمات VPN الموجودة هناك تتحدث عن الأمان أولاً وقبل كل شيء على مواقع الويب الخاصة بهم. لكنهم أصبحوا أكثر من ذلك بكثير في العصر الحديث. من بين استخدامات VPN الأكثر شيوعًا:

شبكة Wi-Fi عامة أكثر أمانًا

لا تخاطر بأن يضع الآخرون أيديهم على بياناتك وهويتك عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة في الفندق أو المطار أو مركز التسوق. استعمل برنامج VPN وتأكد من أن كل ما تفعله مشفر.

إلغاء حظر Netflix الأجنبية

غير مسموح به بشكل صارم في بنود وشروط الشركة، ولكن يمكن أن تساعدك VPN في مشاهدة الأفلام والمسلسلات الغير متاحة في نتفلكس الخاص ببلدك.

الوصول الكامل للإنترنت في البلدان الخاضعة للرقابة

الحكومات في الصين والهند والإمارات العربية المتحدة وروسيا وتركيا وكوبا وغيرها الكثير تحظر خدمات ومواقع معينة - فكر في WhatsApp و Facebook و Instagram و YouTube وحتى Google! يمكن لشبكات VPN المساعدة في الوصول إليها إذا كنت في تلك البلدان.

التورنت الآمن

حتى لو كانت عادات التورنت الخاصة بك مشروعة تمامًا، فإن طبيعتها P2P تعني أنك لا تزال تخاطر بالتعرض للأشخاص الذين يحاولون سرقة بياناتك. سيساعد تشغيل برنامج VPN أثناء استخدام التورنت في الحفاظ على تشفير بياناتك وهويتك آمنة.

مشاهة مباريات الرياضة

بلدك لا يعرض مباراة الملاكمة أو كرة القدم أو كرة السلة أو الكريكيت؟ اكتشف البلد ثم استخدم VPN للوصول إلى خادم هناك وشاهد كما لو كنت في ذلك البلد.

العمل من المنزل

كان الإغلاق المرتبط بـ Covid-19 حافزًا لمزيد والمزيد من الأشخاص الذين يعملون من المنزل. يمكن للأفراد والشركات التأكد من بقائهم أكثر أمانًا عبر الإنترنت باستخدام VPN.

عطلات أرخص

ربما سمعت من قبل أن الرحلات الجوية والفنادق يمكن أن تكلف مبالغ مختلفة اعتمادًا على عنوان IP الخاص بك. لحسن الحظ، يمكن أن تساعد VPN في إخفاء عنوان IP الخاص بك أو تغييره...

إنترنت أسرع

إذا كنت في مكان ما يخنق سرعات الإنترنت لديك من خلال موقعك فقط، فإن الانتحال الجغرافي إلى مكان آخر تمامًا يمكن أن يساعدك على تجنب التباطؤ.

ألعاب أفضل

لا يمكنك فقط التأكد من حماية هويتك عند اللعب عبر الإنترنت، ولكن معظم موفري VPN سيحمونك أيضًا من هجمات DDoS المزعجة أيضًا.

إلغاء حظر الوسائط الاجتماعية

يمكن أن تكون المدارس والمكاتب بمثابة والديك وأنت صغير، حيث تحجب مواقع التواصل الاجتماعي والألعاب بحيث لا يمكنك استخدامها. لكن هذا يختفي بإستعمال VPN.

أفضل الأسئلة الشائعة (faq) حول VPN

أسفله سنجيبكم عن أكثر االأسئلة تكرارا حول الشبكات الخاصة الإفتراضية (في بي ان). 

ما هو أفضل VPN لعام 2021؟

في الوقت الحالي، يتصدر برنامج ExpressVPN قائمتنا لأفضل VPN. الأسباب عديدة ولكن باختصار لأنه يوفر اتصالات خادم موثوقة وسريعة؛ مليء بالذكاء الأمن؛ يمكن استخدامه سواء على سطح المكتب أو الهاتف المحمول أو الأجهزة الأخرى؛ لديه سجل حافل في فتح المواقع المحجوبة وخدمات البث؛ وفي حالة حدوث صعوبات غير محتملة، يمكنك الحصول على دعم بشري رائع للعملاء متاح 24/7.

ما هو VPN؟

شرح VPN بالصور - الدليل الكامل والنهائي ل VPN
شرح VPN بالصور

ما زلت تسأل نفسك: "حسنًا، ولكن ما هو VPN؟". VPN هي جزء من البرنامج الذي يسمح لك باستخدام الإنترنت عبر أنفاق آمنة ومشفرة. هذا يعني أنه لا يمكن لأعين المتطفلين الحصول على أي معلومات أو بيانات شخصية تشاركها على الأنترنت، ولكن لها وظيفة ثانية تتمثل في السماح لك بتزوير عنوان IP الخاص بك إلى مكان آخر في العالم - وهو سهل الاستخدام لبث البرامج الرياضية والتلفزيونية من الخارج وإلغاء حظر المواقع المحظورة.

ما هو أفضل وقت لشراء VPN؟

بالنسبة لمعظم المنتجات مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية والمزيد ، نقترح عادةً الانتظار حتى تبدأ صفقات الجمعة السوداء (Black Friday) أو أحداث التخفيضات الأخرى مثل Cyber Monday (اثنين الإنترنت). وعلى الرغم من أن أفضل مزودي خدمة VPN قد بدأوا في التعرف على مواسم المبيعات هذه، فهناك دائمًا بعض صفقات VPN الممتازة التي يمكن الحصول عليها على مدار العام بأكمله - لذلك لا تشعر أنك مضطر للانتظار.

كيف تعمل شبكات VPN؟

شرح VPN بالصور - الدليل الكامل والنهائي ل VPN
شرح VPN بالصور

تم تصميم VPN لجعل استخدام الإنترنت أكثر أمانًا وخصوصية وملاءمة، وهي تقوم بذلك عن طريق إنشاء اتصال آمن بينك وبين الموقع أو الخدمة التي تريد الوصول إليها. يتم تشفير كل حركة المرور بينك وبين الموقع أو الخدمة، لذلك لن يصل أي شخص آخر إليها.


لتحقيق ذلك، تأخذ VPN حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت وتعيد توجيهها من خلال خوادمها الخاصة.


أسفله سنشرح لكم ما هو VPN وما دوره بالصور لكي يسهل عليكم الفهم:


بدون VPN يرسل الطلب بهذا الشكل:

شرح VPN بالصور - الدليل الكامل والنهائي ل VPN
شرح VPN بالصور

جهازك -> موقع الويب

ويعود طلبك بهذا الشكل:

موقع الويب -> جهازك


بإستخدام VPN يرسل طلبك بهذا الشكل:

شرح VPN بالصور - الدليل الكامل والنهائي ل VPN
شرح VPN بالصور

جهازك -> خوادم VPN الآمنة -> موقع الويب

ويعود طلبك بهذا الشكل:

الموقع -> خوادم VPN الآمنة -> جهازك


هذا لا يؤدي فقط إلى تحسين الأمان - على الرغم من أن هذا هو السبب الرئيسي للقيام بذلك - فهو أيضًا يخفي مكانك. قد يكون الحاسوب أو الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو وحدة التحكم في الألعاب في لندن، ولكن بقدر ما يتعلق الأمر بموقع الويب، يمكنك الاتصال من نيويورك أو من مومباي أو من نابولي أو من برشلونة...


وهذا يعني أن الشبكات الخاصة الافتراضية يمكنها أيضًا حماية خصوصيتك والتغلب على "الحظر الجغرافي"، وهو عندما يستخدم موقع ما معلومات موقعك لتحديد ما إذا كان سيسمح لك برؤية أو سماع محتوى ما أم لا.

لماذا أحتاج إلى VPN؟

هناك الكثير من الأسباب التي قد تجعلك تحتاج إلى VPN. يعد أمان البيانات أحد أهم هذه العوامل، خاصةً عندما تكون بالخارج. كم مرة قمت بالاتصال بنقطة اتصال Wi-Fi في مكان عام، مثل محطة حافلات أو محطة قطار أو مقهى أو مطار؟ لا تعتبر نقاط اتصال Wi-Fi آمنة بشكل خاص، ولكن مع VPN، يمكنك أن تكون واثقًا من عدم تنصت أي شخص عند إجراء معاملاتك المصرفية عبر الإنترنت أو إرسال "خططك السرية للغاية للسيطرة على العالم - أمزح ههه".


تحميك الشبكة الإفتراضية الخاصة من النقاط الساخنة (hotspots) الوهمية، وهي نقاط اتصال Wi-Fi ذات مظهر مقنع مصممة لسرقة بيانات الأشخاص و / أو المعلومات الشخصية. مع VPN حتى إذا قمت بالاتصال، فلا يمكن اعتراض بياناتك.


يمكن لشبكات VPN أيضًا حماية خصوصيتك عن طريق إخفاء موقعك. بالنسبة للبعض منا، هذا يعني أنه يمنع هؤلاء المتعقبين في كل مكان من متابعتنا عبر الإنترنت، ويمكّننا من تجاوز الحظر الجغرافي عندما نسافر - سهل إذا كنت تريد الوصول لخدمة محجوبة على منطقتك. لكن بالنسبة للآخرين، فهو منقذ للحياة، لأنه يجنبهم الرقابة والمراقبة الحكومية للاتصالات. تجعل الشبكة الظاهرية الخاصة (VPN) من الصعب تحديد مصدر التحميل، أو مواقع الويب التي قد يزورها الشخص.

هل يجب أن أدفع مقابل VPN؟

تقدم بعض الشركات الآن خدمة أساسية لن تكلفك أي شيء على الإطلاق. لذا، هل خدمات VPN المجانية جيدة مثل نظيراتها المدفوعة إذن؟


باختصار... لا. كما تتوقع، هناك حدود، وتبدأ عادةً بحد أقصى للبيانات. تحدك خطة TunnelBear VPN المجانية من 500 ميجابايت شهريًا كرصيد، على سبيل المثال.


المنتجات المجانية أيضًا عادةً ما يكون لها قيود على الاستخدام. لا تريدك معظم الشركات أن تمتص كل عرض النطاق الترددي الخاص بها على التورنت، لذا فإن ZPN نموذجي في حظر P2P. ثم هناك الإعلانات وحدود الجلسة والافتقار العام لاتفاقية مستوى الخدمة: تعني مجانية أنها لا تأتي مع أي ضمانات ضمنية.


الخطط المجانية مناسبة للاحتياجات البسيطة، إذن - ربما تحمي حركة مرور النقاط الساخنة (hotspots) اللاسلكية للكمبيوتر المحمول - ولكن إذا كنت تبحث عن أي شيء أكثر تقدمًا، فإن المنتج التجاري هو الأفضل.

هل شبكات VPN مجانية كافية؟

بصراحة، لا توجد إجابة واحدة سهلة لهذا السؤال. يعتمد ذلك على ما تريد استخدام VPN المجاني من أجله. إذا كان الأمر يتعلق فقط بمزيد من الأمان على الكمبيوتر المحمول أو الهاتف المحمول عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة،  فإن برنامج VPN مجاني مناسب لك.


ولكن إذا كان هدفك الرئيسي هو أن يكون لديك شبكة افتراضية خاصة متدفقة، أو ترغب في استخدامها أثناء تنزيل ملفات التورنت كبيرة الحجم، فإن تطبيقات VPN المجانية غير مجدية. بالنسبة للمبتدئين، يقيدك معظمهم ببيانات يومية أو شهرية يمكنك شطفها في أي وقت من الأوقات على الإطلاق. في حين أن معظمهم لا يمتلكون نوع دعم الوصول السهل أو نطاق الخادم المطلوب لجعل هذه الأنشطة سهلة مع شبكة افتراضية خاصة.

كيفية اختيار VPN مجاني؟

شهد العامان صعود التهديدات العالمية للخصوصية الفردية مع تقويض الحقوق التي تم الحفاظ عليها منذ فترة طويلة في إخفاء الهوية وحياد الشبكة بعباءة من الشرعية.


في حين أن الشبكات الخاصة الافتراضية ليست الدواء الشافي لكونها آمنة ومأمونة وخصوصية على الإنترنت، فهي عنصر أساسي في ترسانة الأفراد الذين يميلون إلى السعي وراء هذه الحريات.


فيما يلي خمسة أسئلة يجب أن تطرحها على نفسك قبل تنزيل أحدها وتثبيتها.


1. ما هو نموذج عملها؟ الموفرون موجودون للحصول على المال وتشغيل مثل هذا العمل يكلف الكثير خاصة إذا كان مشهورًا. سيستخدم البعض نسختهم المجانية، تمامًا مثل Dropbox ، كأداة تسويقية لإغراء العملاء المحتملين بالانتقال إلى الإصدار المدفوع بمجرد رضاهم عن الإصدار المجاني. ومع ذلك، فإن معظمهم يبيعون بيانات المستخدم أو يقدمون شيئًا لطرف ثالث من شأنه أن يعرض خصوصيتك للخطر مرة أخرى.


2. كيف تحمي جهاز الكمبيوتر الخاص بي؟ يستخدم معظم الموفرين عادةً تطبيق سطح مكتب يعمل في الخلفية يشفر بياناتك أثناء تصفح الويب. ومع ذلك، هذا لا يحل سوى جزء من المشكلة. لا يزال من الممكن أخذ بصمات الكمبيوتر المحمول الخاص بك بسبب سماح حلول التتبع التي يمكن العثور عليها في جميع مواقع الويب تقريبًا على الإنترنت. القليل، بما في ذلك WIndscribe ، لديهم نهج أكثر شمولاً من خلال دمج ما يعادل أداة حظر الإعلانات الفائقة.


3. ماذا أفقد عندما أستخد إصدار مجاني؟ عادة يمكن للمرء أن يتوقع أن يكون لمنتج مجاني بعض الزوايا وهذا هو الحال بالفعل لجميع مقدمي الخدمات. يقدم البعض نطاقًا تردديًا مجانيًا أكثر من غيره، والمواقع الرئيسية وحتى حظر الإعلانات، و P2P وجدار الحماية مع مسار دفع سهل للترقية يفتح نطاقًا تردديًا غير محدود مع المزيد من المواقع و OpenVPN Configs.


4. هل يقوم مزودك بتسجيل أي شيء؟ تأكد من أن مقدم الخدمة لا يخزن أنشطة المستخدمين على الإنترنت. يمكنك عادةً التحقق من ذلك في صفحة الشروط والأحكام أو اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي، والمعروفة باسم EULA. للأسف، يفضل الكثير من مقدمي الخدمة إحباط المستخدمين النهائيين بشروط وأحكام طويلة أو بيانات خصوصية تخفي غالبًا تفاصيل مهمة حول كيفية عملها. على الطرف الآخر من الطيف، يوجد مقدمو الخدمة الذين سيمحوون كل شيء بعد إغلاق جلستك ولا يحتفظون بالسجلات.


5. هل يمكنني التسجيل بشكل مجهول بالكامل؟ إن امتلاك موفر يمكنك الاشتراك فيه بدون عنوان بريد إلكتروني وآخر يقبل مدفوعات Bitcoin، لتحقيق أقصى قدر من الخصوصية، هو أفضل ما يمكن أن تتوقعه عبر الإنترنت.

كيف أحصل على VPN؟

لحسن الحظ، يعد تنزيل VPN الجديد وتثبيته أسهل بكثير من محاولة فهم مداخل وعموميات كيفية عملها! معظم أفضل الشبكات الخاصة الافتراضية تجعل البدء سريعًا حقًا على سطح المكتب، أو إذا كنت تستخدم الهاتف المحمول، فيمكنك الانتقال إلى متجر التطبيقات (جوجل بلاي أو أب ستور) وتنزيلها من هناك.


عادةً ما يتم تحديد الأسعار بتكلفتها الشهرية الفعلية، ولكن لاحظ أنك ستحتاج إلى دفع المبلغ بالكامل مقدمًا.


بمجرد التثبيت، يمكنك بعد ذلك إضافة الإضافة إلى متصفح الويب الذي اخترته، والبدء في إضافة الخدمة إلى أجهزتك المختلفة. يتضمن ذلك جهاز الكمبيوتر والهاتف المحمول بالطبع، ولكن أيضًا وحدة الألعاب والكمبيوتر اللوحي وأجهزة بث التلفزيون - حتى جهاز توجيه الإنترنت (الراوتر) الخاص بك.

هل شبكات VPN قانونية؟

تعد الشبكات الخاصة الافتراضية قانونية في معظم أنحاء العالم، لكن بعض البلدان قد حظرت شبكات VPN تمامًا أو وضعت قيودًا شديدة جدًا على استخدامها.


في البلدان التي تقيد استخدام VPN، غالبًا ما يكون هناك تمييز بين تلك المعتمدة وغير المعتمدة. على سبيل المثال، يجب أن توافق الحكومة الصينية على الشبكات الخاصة الافتراضية في الصين، مما يشير إلى أنها آخر الأشياء التي يجب عليك الاعتماد عليها لإخفاء أنشطتك عن الحكومة الصينية. إذا كنت تستخدم واحدة غير معتمدة، فيمكن تغريمك.


في دولة الإمارات العربية المتحدة، يمكن أن يتم تغريمك أكثر من نصف مليون دولار و / أو السجن لاستخدام أي VPN. إنها قصة مماثلة في روسيا، بينما في إيران، يمكن أن يؤدي استخدام VPN غير معتمد إلى وضعك في السجن. في أوغندا، يحظر مزودو خدمة الإنترنت جميع خدمات VPN، وتحظر عمان الخدمات غير المعتمدة، ويحظر العراق وبيلاروسيا وتركمانستان جميع شبكات VPN. وكذلك كوريا الشمالية.

كيف تختار VPN الخاص بك؟

هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار برنامج VPN مدفوع. فيما يلي 5 نصائح:


1. هل تحتوي الخطة على خوادم في كل بلد ومنطقة تحتاجها؟ يمكن أن يساعد وجود أكثر من خادم في بلد ما في توزيع العبء، ولكنه لا يضمن تحسين الأداء، لذلك لا تفترض أن الخطة التي تحتوي على 6000 خادم ستفوق تلقائيًا على خطة آخرى بـ 1000 سيرفر.


2. تحقق من عدد الاتصالات المتزامنة المدعومة. خمسة هو الحد الأدنى الذي يجب أن تقبله، والذي يسمح لك بتوصيل أجهزة الكمبيوتر والهاتف المحمول والكمبيوتر اللوحي في نفس الوقت. لكن احذر، تقول العديد من الشركات أن هذا لمستخدم واحد فقط، ولديهم جميعًا سياسات الاستخدام العادل لمنع الأشخاص من استغلال الموارد. إذا سمحت للعائلة بأكملها بتنزيل مقاطع الفيديو وبثها بشكل منفصل، فستواجه مشكلة.


3. يسرد بعض الموفرين بروتوكولات الاتصال التي يستخدمونها. OpenVPN و IKeV2 خيارات جيدة وسريعة وآمنة. قد ترى SSTP و PPTP الأقدم، بالإضافة إلى خيارات البروتوكول (TCP أو UDP لـ OpenVPN). لا تحتاج إلى فهم التفاصيل ذات المستوى المنخفض، ولكن وجود خيار إضافي يمكن أن يساعد الخدمة في إجراء اتصالات أسرع و / أو أكثر موثوقية.


4. تقول جميع شركات VPN أنها لا تسجل كل ما تفعله أنت على الإنترنت، لكنها حتماً تجمع القليل من البيانات. تسجل بعض الخدمات اليوم الذي تم فيه تسجيل الدخول إلى حسابك، وكمية البيانات التي استخدمتها، وحذف أي شيء آخر عند إغلاق الجلسة. يضيف الآخرون عناصر مثل عنوان IP الوارد والخادم الذي استخدمته، ويحتفظون بالبيانات لأشهر أو حتى سنوات. إذا كنت مهتمًا، فتحقق من سياسة الخصوصية وشروط الخدمة لمعرفة المزيد.


5. السعر. احذر من الصفقات الرخيصة على ما يبدو: قد يكون لهذه الصفقات ميزات مقيدة، وتستبعد الضرائب، ويتم خصمها لفترة الفاتورة الأولى فقط، وتجدد تلقائيًا، بحيث يصبح مبلغ 3.99 دولار الظاهر لمرة واحدة تقريبًا 10 دولارات الشهر المقبل. ابحث عن رابط "Pricing"، واقرأ الأحرف الصغيرة، وإذا أمكن، استخدم خدمة دفع مثل PayPal حيث يسهل عليك التحقق وإلغاء الاشتراك بنفسك.


بمجرد العثور على ما يبدو أنه أفضل برنامج VPN بالنسبة لك، تأكد من تجربته قبل إنفاق أي أموال كبيرة. توفر معظم خدمات VPN فترة تجريبية مجانية قد تكون مدتها 30 يوم أو 45 يوم.

خدمات VPN وما يمكنك استخدامها من أجله؟

إذا كان هناك قلق واحد عندما يتعلق الأمر باستخدام التكنولوجيا والإنترنت، فهو الخصوصية. باستخدام VPN، يمكنك، من الناحية النظرية، منع مزود خدمة الإنترنت (ISP) والحكومة من رؤية أرشيف الإنترنت الخاص بك.


ظهرت شبكات VPN أيضًا كأداة شائعة في حركة حرية التعبير. يمكنك تجنب الرقابة داخل المؤسسات ومن الجهات الخارجية. على سبيل المثال، إذا كانت لديك وجهة نظر تتعارض مع أولويات صاحب العمل، فلا داعي للقلق بشأن اكتشافهم.


يستخدم الأشخاص أيضًا تقنية VPN "للتحايل الجغرافي" على مواقعهم. ينتج عن هذا قيام المستخدمين بتخصيص إعدادات الموقع الخاصة بهم حتى يتمكنوا من استخدام الخدمات الخارجية. ومن الأمثلة الرائعة على ذلك مشاهدة برنامج تلفزيوني أو منتج عبر الإنترنت متوفر فقط في بلد معين، ربما بسبب مشاكل قانونية أو متعلقة بالترخيص - ولهذا السبب أصبح استخدام VPN لـ Netflix شائعًا للغاية.


يمكنك اللجوء إلى VPN لحماية نفسك من المتسللين أيضًا. إذا كنت بالخارج وقمت بالتسجيل لاستخدام نقطة اتصال إنترنت عامة - ربما في مقهى أو مكتبة - فهناك احتمال أن يحاول شخص ما اختراق جهازك. يمكن أن يؤدي ذلك إلى فقد بيانات قيمة، مثل كلمات المرور.


تظهر هذه التقنية أيضًا كقوة شعبية في عالم الأعمال. عندما تتنقل لحضور اجتماعات طوال الوقت، من الطبيعي أن تتصل بشبكات الجهات الخارجية. باستخدام VPN، يمكنك الوصول إلى شبكة الداخلية الخاصة بشركتك دون القلق من استهداف مجرمي الإنترنت.


من المثير للاهتمام أيضًا ملاحظة أنه على الرغم من أن التصيد الاحتيالي لا يزال يمثل خطرًا كبيرًا عبر الإنترنت، يمكن للشبكة الخاصة الافتراضية المساعدة في حمايتك من البرامج الضارة أو الخدع عند تصفح الويب.

المصادر

فريق موقع Mespress Info.

The best VPN service 2021 (TechRadar.com).

أفضل 10 برامج VPN المجانية والمدفوعة السريعة للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2021 (MespressInfo.com).

The Best VPN Service (nytimes.com/wirecutter).

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات