القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل 11 تطبيق البودكاست للاندرويد والايفون

على خلاف ما قد يعتقده البعض منكم، البودكاست ليست إعادة إستماع لحلقة ما، ولا هو برنامج على منصة رقمية، البودكاست هو أسلوب جديد لمعالجة المعلومة، أكثر إستهدافا، أكثر قربا لكم، وهو أيضا طريقة مختلفة لإقتراح المحتوى تحت الطلب وأين ما تواجدتم، أنتم من يقرر ماذا ومتى.

أفضل تطبيقات البودكاست للاندرويد والايفون
أفضل تطبيقات البودكاست 2021

في الطريق وأثناء لحظات الإنتظار أو في السفر، أو خلال العمل وأداء المهام المختلفة، أو حتى أثناء المشي وممارسة الرياضة، يكون الإستماع للبودكاست أو التدوينات الصوتية طريقة مثالية للشعور بالرفقة، وفرصة إيجابية لإستثمار الوقت.


يتفوق البودكاست على بقية أنواع المحتوى في قدرته على اجتذاب شريحة من الجمهور لا تجد وقتا لقراءة المحتوى النصي ومشاهدة الفيديو.


الصوت الإنساني في البودكاست يعطي قيمة مضافة للإتصال البشري مع الجمهور ويعطيك شعورا عميقا وأنت تستمع إليه بأن هذا الصوت يتحدث لك وحدك.

أفضل تطبيقات البودكاست للأندرويد والأيفون:

أسفله سنذكر لكم أفضل تطبيقات وبرامج البودكاست المجانية والمدفوعة في 2021 لهواتف وأجهزة الأندرويد والأيفون.

Google Podcasts

Google Podcasts - أفضل تطبيق بودكاست للاندرويد والايفون
Google Podcasts - أفضل تطبيق بودكاست

يمكنك العثور على ملفات بودكاست والاستماع إليها باستخدام تطبيق "Google Podcasts"، يأتي هذا التطبيق بشكل تلقائي لأنظمة التشغيل Android، لكن للإستفادة من أحدث ميزاته عليك تحديثه من متجر جوجل بلاي.


Google Prodcasts تطبيق جديد من جوجل للإستماع لحلقات البودكاست، وذكرت أنه يسهل للمستخدمين استكشاف أفضل البودكاست عبر تقنيات الذكاء الصناعي، هذا بعد تعاونها مع العديد من الخبراء لدعم التنوع في إنشاء البودكاست.


مقالات ذات صلة:

أفضل 8 تطبيقات للكتب الصوتية المسموعة.

أفضل 12 تطبيق للإستماع للموسيقى والأغاني مجانا أو بإشتراك في 2021.

أفضل 14 تطبيق لمشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات مجانا 2021.


من أبرز الميزات المتوفرة في بودكاست جوجل القدرة على تحميل حلقات البودكاست وإمكانية سماعها لاحقا بدون أنترنت (اوفلاين).


تحميل تطبيق Google Podcasts ل أندرويد / أيفون.

CastBox

CastBox - أفضل تطبيق بودكاست للاندرويد والايفون
CastBox - أفضل تطبيق بودكاست

لمحبي الإستماع لمحطات البودكاست وإنشائها، ف CastBox من بين التطبيقات المجانية القليلة المناسبة، يضم أكثر من مليون محطة إذاعية متنوعة ومحطات الراديو أيضا، بالإضافة للكتب الصوتية.


سلاسة CastBox تميزه عن باقي تطبيقات البودكاست الأخرى، واجهة نظيفة وسهلة في الاستخدام للإشتراك والاستماع وتشغيل قوائم تشغيل خاصة، كما أنه يعطيك فرصة للتواصل بينك وبين القائم على البث عبر التعليقات.


تطبيق كاستبوكس خال من الإعلانات تماما، ويضم مشتريات إختيارية داخله وليس لها تأثير على التجربة الأساسية.


تحميل تطبيق CastBox ل أندرويد / أيفون.

Apple Podcasts

Apple Podcasts - أفضل تطبيق بودكاست للايفون
Apple Podcasts - أفضل تطبيق بودكاست

يشبه Apple Podcasts لحد ما تطبيق Google Podcasts إلا أنه مقدم من شركة آبل ومتوافق مع أجهزتها فقط مثل الأيفون والأيباد والماك، يأتي بنفس الميزات حيث يمكنك الإستماع إلى أي حلقة بودكاست مجانا، أيضا التحكم بسرعتها وإمكانية تخطي الأجزاء الخالية من الصوت، وجود ميزة المزامنة حيث يمكنك الإستماع إلى حلقة البودكاست على أجهزة متعددة مع حفظ المكان الذي توقفت عنده، وميزات أخرى يمكن لمحبي البودكاست الإستفادة منها على أجهزتهم آبل عبر تطبيق Apple Podcasts.


تحميل تطبيق Apple Podcasts ل أيفون.

Spotify

Spotify - أفضل تطبيق بودكاست للاندرويد والايفون
Spotify - أفضل تطبيق بودكاست

Spotify هي واحدة من أفضل وأشهر خدمات بث الموسيقى في العالم في 2021. بدأت أيضًا في إنشاء البودكاست في أوائل عام 2016. لا يوجد الكثير من ملفات البودكاست المتاحة هناك مقارنة ب iTunes مثلا (الذي تستخدمه معظم تطبيقات البودكاست الأخرى لمكتباتها) ولكن ليس لدينا شك في أن عدد ملفات البودكاست المتاحة ستزيد مع مرور الوقت. يمكنك تنزيل الخدمة واستخدامها مجانًا طالما أنك لا تمانع في بعض الإعلانات الصوتية أو يمكنك دفع 9.99 دولار شهريًا للحصول على تجربة كاملة خالية من الإعلانات. إذا كنت تستخدم Spotify بالفعل لسماع الموسيقى، فمن المحتمل أن تأتي نقطة يكون فيها تطبيق البودكاست الثاني زائداً عن الحاجة.


Spotify ليس متوفر لأجهزة أندرويد وهواتف أيفون فقط بل متوفر على جميع المنصات الأخرى مثل الويندوز، والماك، والويب وغير ذلك..


تحميل تطبيق Spotify ل أندرويد / أيفون.

Anchor

Anchor - أفضل تطبيق بودكاست للاندرويد والايفون
Anchor - أفضل تطبيق بودكاست

Anchor تطبيق مقدم من شركة Spotify، ويعتبر الأقوى في مجال البودكاست في 2021 أكثر من أي منصة أخرى، حيث أنه لا يقتصر على إمكانية الاستماع لحلقات البودكاست الأجنبية والعربية والنشرات الصوتية وتحميلها، بل ويسمح للمستخدم بإنشاء بودكاست ومحطة بث نشراته الخاصة دون الحاجة لأي من المعدات التقنية باهظة الثمن. التطبيق مجاني تماما وسهل الإستخدام وعملي.


تحميل تطبيق Anchor ل أندرويد / أيفون.

Pocket Casts

Pocket Casts - أفضل تطبيق بودكاست للاندرويد والايفون
Pocket Casts - أفضل تطبيق بودكاست

Pocket Casts يصفه البعض بالصديق الذي يساعدك أثناء وحدتك، والذي ينمي أفكارك ويسمعك المواضيع التي تحبها، ويعتبر أحد أشهر تطبيقات البودكاست وأكثرها شعبية بميزاتها المختلفة والمتنوعة، أكثر من 300 ألف محطة إذاعية في جميع المجالات والمواضيع مثل الصحة، الرياضة، تطوير الذات، السياسة، الإقتصاد، التكنولوجيا وغيرها.


وكباقي التطبيقات يأتي بجميع خصائص البودكاست، كتقنية المزامنة مع الأجهزة الأخرى، وخاصية تجاوز الأجزاء الصامتة من المقاطع الصوتية، تعديل سرعة التشغيل، كذلك التعديل والتلاعب بالصوت من أجل الإستماع بشكل مريح أثناء الأجواء الصاخبة.


تحميل تطبيق Pocket Casts ل أندرويد / أيفون.

Podcast Addict

Podcast Addict - أفضل تطبيق بودكاست للاندرويد
Podcast Addict - أفضل تطبيق بودكاست

Podcast Addict تطبيق ضروري لعشاق البودكاست في 2021، مجاني ويأتي بإعلانات بداخله مع إمكانية شراء النسخة المدفوعة، التطبيق جيد جدا ويساعدك في إيجاد محتوى قيم، ويتميز بدعمه لجهاز ChromeCast التابع لجوجل، الميزة التي أصبحت ضرورية لدى معظم المستخدمين الذين يفضلون الإستماع للبودكاست عبر مكبرات الصوت.


غير ذلك فالتطبيق سهل الإستعمال، ويساعدك في ترتيب وإدارة ملفات البودكاست وخلاصات RSS الشيء الغير شائع في التطبيقات المنافسة، ومزايا عدة يمكنكم إكتشافها بعد تنزيل Podcast Addict.


تحميل تطبيق Podcast Addict ل أندرويد.

Podcast Go

Podcast Go - أفضل تطبيق بودكاست للاندرويد
Podcast Go - أفضل تطبيق بودكاست

تطبيق متوفر لاجهزة الأندرويد فقط وغير متوافق مع نظام iOS، يأتي بمحطات إذاعية متنوعة بأزيد من 300000 محطة، ويقدم خصائص بحث متقدمة وخصائص أخرى متعلقة بالتشغيل والتنبيه، كما أن تصميمه جميل وجذاب، متوفر بإصدار مدفوع وإصدار مجاني مع بعض الإعلانات.


تحميل تطبيق Podcast Go ل أندرويد.

الجزيرة بودكاست

الجزيرة بودكاست منصة تساعدك على الاستفادة من وقتك، عبر الاستماع إلى برامج صوتية منوعة مثل "حروب أعمال"، بعد أمس" وغيرها، تطرح مواضيع مختلفة، تشمل معظم جوانب الحياة بطريقة شيقة ومميزة، قضايا إجتماعية وإنسانية وملفات سياسية تشغل الرأي العام العربي والعالمي، وقصص من التاريخ القديم والحديث أثرت في واقعنا الحالي، سلسلة من الحلقات المسجلة صوتيا بإحترافية وبصوت نسائي ورجولي بإمكانكم متابعتها عبر تطبيقات البودكاست مثل ساوندكلاود و سبوتيفاي.

الدخول لموقع الجزيرة بودكاست من هنا: https://podcast.aljazeera.net

البودكاست العربي

البودكاست العربي - أفضل تطبيق بودكاست
البودكاست العربي - أفضل تطبيق بودكاست

بمجال البودكاست في 2021 لازال المحتوى العربي ضعيفا نوعا ما مقارنة بالمحتوى الأجنبي، ويحتاج أكثر للإهتمام، لذلك منصة البودكاست العربي تساهم الآن في توثيق ودعم البودكاست العربي، وتشارك معكم أكثر من 1000 برنامج بودكاست عربي في مجالات مختلفة (تطوير الذات، التعليم و الثقافة، الأخبار، السينما، التقنية، العلوم، الأعمال، الرياضة...).


الدخول لموقع البودكاست العربي من هنا: https://ar-podcast.com

Sowt Podcasts

Sowt - أفضل تطبيق بودكاست
Sowt - أفضل تطبيق بودكاست

Sowt هي منصة بودكاست عربية تعمل على إنتاج وتوزيع برامج صوتية باللغة العربية وبجودة عالية، سعيا لإيجاد بيئة حوار تناقش المواضيع المهمة للمتابع العربي عبر الإنتاج الصوتي.


تطمح منصة "صوت" إلى تقديم أفضل محتوى مسموع عربي ممكن، بمناقشة المواضيع الأكثر إستماعا والتي لها ارتباط شديد بواقعنا العربي اليوم.


الدخول لموقع Sowt Podcasts من هنا: https://www.sowt.com

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات