كيف تحذف بياناتك من خوادم تطبيق FaceApp الروسي؟

كيفية حذف بياناتك من خوادم تطبيق FaceApp.
تحتل صور الشيخوخة كل وسائل التواصل الإجتماعي، خاصة فيسبوك وإنستغرام، وذلك بفضل التطبيق الروسي، فيس اب FaceApp، الذي إنتشر مؤخرا بشكل جنوني، حيث حصل ولا يزال يحصل على ملايين التحميلات من مختلف المتجار الإلكترونية للتطبيقات.

وهذه الشعبية التي حظى بها تطبيق فايس اب FaceApp مؤخرا لا تعني أن التطبيق حديث الإطلاق، بل فيس اب FaceApp كان موجود منذ عامين، منذ سنة 2017، إلا أنه كان خلالها يستعمل نظاما فيروسيا في تغيير ملامح الوجه، عكس ما هو عليه الأن حيث يستخدم تقنية الدكاء الإصطناعي وتحديدا تقنية "الشبكات العصبية الإصطناعية"، والتي يعني تقديم صور أقرب للواقع، حيث يغير فيس اب الأن ملامح الوجه من شاب إلى عجوز أو العكس، من إمرأة إلى رجل أو العكس، مع محافظته على الشكل الأصلي للوجه.

لكن المشكلة الوحيدة في تطبيق فايس اب FaceApp، والتي يتحدث عنها الكثير من التقنيين المتخصيصين، هي بشأن سياسة الخصوصية، حيث لم يوضح التطبيق جيدا على سياسته، ولقد أشار بأنه قد يستعمل صور وبيانات المستخدمين لأغراض تجارية وإعلانية.

وفي بيان قال رجل الأعمال الروسي ياروسلاف جونشاروف مؤسس تطبيق فايس اب FaceApp "إن الشركة لا تشارك أي بيانات للمستخدمين مع أي طرف ثالث، وأنه يمكن للمستخدمين أيضا طلب مسح بياناتهم من خوادم الشركة في أي وقت".

ولمسح صورك وبياناتك من خوادم تطبيق فايس أب FaceApp:

- إفتح تطبيق فايس أب FaceApp على هاتفك الخلوي.

- إضغط على قائمة الإعدادات.

- إنتقل إلى خيار الدعم.

- إضغط على خيار الإبلاغ عن خطأ، ثم أبلغ عن خطأ "الخصوصية"، ثم أضف وصفا قصيرا لطلب حدف بياناتك من خوادم تطبيق فايس اب FaceApp.

حدف بيانات المستخدمين كما قال مؤسس تطبيق فايس اب FaceApp قد يستغرق بعض الوقت، وذلك لكثرة الطلب على مركز الدعم في التطبيق هذه الأيام.

المصدر: aitnews.com
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق