تقرير: السلطات الأمريكية تضغط على المغرب لإلغاء مشروع بناء هواوي لشبكات الجيل الخامس للإتصالات

أفاد تقرير لموقع لوديسك بأن السلطات الامريكية تضغط على السلطات المغربية، بهدف تراجع هذا الأخير عن مشروع بناء شبكة الجيل الخامس للإتصالات 5G بواسطة الشركة الصينية هواوي، ويأتي هذا الضغط من الولايات المتحدة في إطار الحرب التجارية الدائرة بينها وبين الصين.
السلطات الأمريكية تضغط على المغرب لإلغاء مشروع بناء هواوي لشبكات الجيل الخامس
أفاد تقرير لموقع لوديسك المغربي بأن السلطات الامريكية تضغط على المغرب، بهدف تراجع هذا الأخير عن مشروع بناء شبكة الجيل الخامس للإتصالات 5G بواسطة الشركة الصينية هواوي، ويأتي هذا الضغط من الولايات المتحدة في إطار الحرب التجارية الدائرة بينها وبين التنين الأسيوي الصين.

وكان مدير التسويق والإستراتيجية لهواوي فرع المغرب قد أعلن سابقا عن رغبة شركة هواوي في جعل المغرب أول دولة إفريقية تعمل بشبكات الجيل الخامس للإتصالات 5G، حينها أعلنت شركات الإتصال المغربية، إنوي، اورنج وإتصالات المغرب، قد أعلنت عن إستعدادهم لإطلاق هذا الجيل.

ووفقا لموقع المحترف ونقلا عن موقع لوديسك فإن السلطات المغربية تتعرض لضغط كبير من طرف السلطات الأمريكية، من أجل وقف المشروع.

يأتي هذا الحرب الأمريكي على هواوي نتيجة ملفين كبيرين، الأول يتعلق بتهديد الأمن القومي بواسطة التجسس لصالح الحكومة الصينية، الثاني يتعلق بالحرب التجارية بين أكبر إقتصادين في العالم، الصين وأمريكا.

وأضاف موقع لوديسك بأن الإدارة الأمريكية مستعدة لفعل أي شئء لوقف مشاريع هواوي في الكثير من الدول، ومن بينها المغرب، كما قالت الإدارة بأنها مستعدة لتقديم مساعدات مالية وغير مالية للدول التي سوف تتوقف عن العمل بالخدمات التي تقدمها شركة هواوي.

زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق