"هواوي" تريد أن يكون المغرب أول دولة إفريقية تطلق 5G

"هواوي" تريد أن يكون المغرب أول دولة إفريقية تطلق 5G
يزداد توسع الشركة الصينية العملاقة هواوي في كل أنحاء العالم، رغم العقوبات الأمريكية والأوروبية التي تواجهها منذ زمن، شركة هواوي تهتم بالسوق الإفريقي أيضا، حيث تهتم الشركة بإطلاق خدمة الإتصالات من الجيل الخامس 5G في إفريقيا وتحديدا في دولة المغرب.

أعلنت شركة الإتصالات هواوي رسميا على أنها تريد أن تجعل المغرب أول دولة إفريقية يقام فيها إطلاق الجيل الخامس للإتصالات 5G، ولقد جاء هذا الإعلان أثناء مشاركة هواوي في مؤتمر الصخيرات (مدينة مغربية) في الأسبوع السابق، ووفقا لموقع المحترف ونقلا عن مصادر إعلامية فإن مدير التسويق والإستراتيجية لفرع هواوي المغرب السيد شكيب عاشور صرح قائلا "نحن الرواد العالميون في الجيل الخامس للإتصالات، نريد أن تكون المملكة أول من يطلق خدمة الجيل الخامس 5G في قارة إفريقيا".

وكانت شركات الإتصالات المغربية الثلاثة، اورنج، إنوي، وإتصلات المغرب قد أعلنت عن إستعدادها للبدأ في إطلاق خدمة الجيل الخامس للإتصالات 5G.

إطلاق خدمة ال5G في المغرب هو إستثمار ضخم بالفعل، الخدمة ستعود بالكثير من المنافع على ما أعتقد، حيث ستزداد قوة الأنترنت، تشجيع شركات الإتصالات، تشجيع المواطنين على إستعمال الأنترنت وتطور قطاع الإتصالات بشكل عام...
المصدر: المحترف
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الويب

إرسال تعليق