هواوي بدأت البحث والتطوير في الجيل السادس للإتصالات 6G

في الوقت الذي لازالت فيه الكثير من الشركات تعمل على إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G، الشركة الصينية هواوي تعمل على تطوير شبكات الجيل السادس 6G، حيث تعمل مع أزيد من 13 جامعة كندية ومؤسسة بحثية في مختبراتها في العاصمة أوتاوا
هواوي بدأت البحث والتطوير في الجيل السادس للإتصالات 6G
في الوقت الذي لازالت فيه الكثير من الشركات تعمل على إطلاق شبكات الجيل الخامس 5G، الشركة الصينية المثيرة للإهتمام هواوي تعمل على تطوير شبكات الجيل السادس 6G، حيث تعمل مع أزيد من 13 جامعة كندية في مختبراتها في العاصمة أوتاوا.

تعمل مختبرات هواوي المتقدمة مع 13 جامعة كندية ومؤسسات بحثية أخرى لتطوير التقنيات الجديدة للإتصالات بشكل مشترك، لكن ووفقا لتوقعات أولية تقول شركة هواوي بأن من غير المتوقع وجود شبكات الجيل السادس 6G قبل حلول العام 2030.

وليست شركة هواوي هي الوحيدة التي تعمل على تطوير شبكات الجيل السادس للإتصالات 6G، حيث هناك شركات سباقة لهذه التقنية، ومن بينهم العملاقة الكورية الجنوبية سامسونغ التي كشفت عنها عدة تقارير في الأشهر الماضية بأنها تعمل على تطوير هذا الجيل من الإتصالات.

ورغم كل هذا التسابق بين الشركات التكنولوجية للوصول إلى الجيل السادس للإتصالات 6G، إلا أن هذا الأمر لا يزال بعيدا شيئا ما، وهذا لأن الجيل الخامس 5G لازالت تواجهه الكثير من الصعوبات.

المصدر: electrony.net + gizchina.com
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الويب

إرسال تعليق