ترامب يصفع أبل بقرار فرض 10 بالمئة كتعرفية جمركية إضافية على منتجاتها القادمة من الصين

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يصفع شركة أبل بقرار فرض 10 بالمئة كتعرفية جمركية إضافية على منتجاتها القادمة من الصين.
قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تغريدة في حسابه على تويتر بأن في الأول من شهر سبتمبر ستضاف تعريفة إضافية "صغيرة" تبلغ 10 بالمئة على الصدارات الصينية التي تبلغ قيمتها 300 مليار دولار والموجهة لأسواق الولايات المتحدة.

وبهذا فإن هذه الضريبة الجمركية الإضافية ستشكل المزيد من الخسائر لصادرات شركة أبل من الصين إلى الولايات المتحدة، خاصة وأن شركة أبل كانت إيرادتها منخفضة جدا في الربع الثالث الماضي.

ونتيجة لهذا القرار للرئيس دونالد ترامب تراجعت شركة أبل بنحو 2,15 بالمئة، بعدما كانت قد إرتفعت قليلا في نتائج الربع الثالث من هذا العام.

يشار إلى ان شركة أبل كانت قبل أيام قد طلبت من الرئيس ترامب أن يخفض قيمة التعريفة الجمركية المفروضة على منتجاتها المصنوعة في الصين، لكن ترمب رفض ذلك وقال "إصنعوا منتجاتكم في الولايات المتحدة ولن تفرض عليكم ضرائب"، ويأتي هذا في إيطار الحرب التجارية الدائرة بين البلدين.

كل هذه الضرائب المرتفعة سوف تجعل تكلفة صناعة منتجات أبل ترتفع وبالتالي إرتفاع أسعارها في الأسواق، مما سيجعل أبل خارج المنافسة، حيث ستترك المجال للشركات الصينية كهواوي، مما سيزيد لشركة هواوي قوتا ولشركة أبل ضعفا.

الضرائب الكثيرة والغير تابثة من الولايات المتحدة على الواردات الصينية جعل الكثير من الشركات الأمريكية أن تفكر في مغادرة الصين والإتجاه إلى دول أخرى كالهند وفيتنام، وجعل شركة أبل بدورها أن تفكر في ذلك.
المصدر: iDropnews
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق