رويترز: ترامب يمنح لهواوي مدة 90 يوما إضافية

مددت الولايات المتحدة المدة المسموح بها للشركة الصينية هواوي لإستراد المنتجات الإلكترونية الأمريكية، كنظام التشغيل أندرويد والمعالج كوالكوم وغير ذلك، وحسب وكالة رويترز فإن وزارة التجارة الأمريكية أضافت لشركة هواوي مدة قدرها 90 يوما.
ترامب يمنح لهواوي مدة 90 يوما إضافية
مددت دولة الولايات المتحدة المدة المسموح بها للشركة الصينية هواوي لإستراد المنتجات الإلكترونية الأمريكية، كنظام التشغيل أندرويد والمعالج كوالكوم وغير ذلك، وحسب وكالة رويترز فإن وزارة التجارة الأمريكية أضافت لشركة هواوي مدة قدرها 3 أشهر.

يأتي هذا التمديد من الإدارة الأمريكية مع إقتراب نهاية المدة التي سمحت بها لشركة هواوي بإستراد المنتجات الإلكترونية، والتي تنتهي في يوم 19 من شهر أغسطس الجاري، أي غذا الإثنين.

وأضافت وكالة رويترز بأن هذا التمديد الجديد جاء بعد مفاوضات الحكومة الصينية مع الإدارة الأمريكية، وحسب نفس المصدر فمن المتوقع أن يجتمع الرئيس الصيني شي جين بينج مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الأيام القليلة المقبلة للوصول إلى حل نهائي بشأن شركة هواوي.

ومشاكل هواوي مع الولايات المتحدة لا تكاد تنتهي، بل يبدو أنها في بيدايتها، وذلك بعد العديد من الإتهامات التي وجهتها إدراة ترامب للعملاق الصيني، مما أدى إلى حظر تعامل الشركات الأمريكية معها، وعلى رأسها شركة جوجل،

لكن وبعد فترة، سمح الرئيس ترامب حينها لهواوي بالتعامل مع هذه الشركات والتي تعتبر مهمة لمستقبل الشركة الصينية، وبعد نهاية هذه المدة، أضافت الولايات المتحدة 90 يوما إضافيا.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق