5 ميزات يتفوق بها جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو

مقارنة بين الهاتف أيفون 11 برو والهاتف جالكسي نوت 10 تظهر أن هذا الأخير متفوقا بعدة ميزات سنتعرف عليها في هذه التدوينة.
5 ميزات يتفوق بها جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو
أطلقت أكبر الشركات المصنعة للهواتف، أبل وسامسونج أحدث هواتفها لهذه السنة، حيث أطلقت سامسونج الهواتف جالكسي نوت 10 وجالكسي نوت 10 بلس وجالكسي فولد، بينما أعلنت أبل عن أيفون 11، أيفون 11 برو وأيفون 11 برو ماكس، وقامت الشركتين بوضع أحدث التقنيات في هواتفها وذلك سعيا منها لجدب أكبر عدد من العملاء.

وفي إطار التنافس الشرس بين أبل وسامسونج بإعتبارهم أكبر الشركات المصنعة للمنتجات الإلكترونية، فلقد عملتا على إطلاق أفضل المواصفات في هواتفهم، لكن وحسب البوابة العربية للأخبار التقنية تبين أن هواتف سامسونج تفوقت على هواتف أبل.

وفي هذه التدوينة سوف نقارن بين الهاتفين الرئيسيين للشركتين، الهاتف أيفون 11 برو والهاتف جالكسي نوت 10، حيث أن بعد المقارنة تبين بوضوح أن هذا الأخير (جالسي نوت 10) تفوق بشكل كبير على الهاتف أيفون 11 برو.

وإليكم الميزات التي تفوق فيها الهاتف جالكسي نوت 10 على الهاتف أيفون 11 برو:

شاشة أكبر:

تفوق جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو في الشاشة
تفوق جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو في الشاشة
يتفوق الهاتف جالكسي نوت 10 على الهاتف أيفون 11 برو في الشاشة، حيث أنه يملك شاشة عرض متكاملة، عكس شاشة الهاتف أيفون 11 برو الذي أخد منه مكان الكاميرا جزء كبيرا في الشاشة، كما أن شاشة جالكسي نوت 10 بمقاس 6.8 بوصات بينما مقاس شاشة أيفون 11 برو لا تتجاوز ال5.8 بوصات.

القلم الإلكتروني (S-Pen):

تفوق جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو بالقلم الإلكتروني
تفوق جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو بالقلم الإلكتروني

يأتي الهاتف جالكسي نوت 10 بقلم إلكتروني يمكن المستخدم من المزيد من الخصائص، كالرسم بإحترافية وغير ذلك، بينما يأتي الهاتف أيفون 11 برو بدون القلم الإلكتروني.

إصدار الجيل الخامس للإتصالات (5G):

يأتي الهاتف أيفون 11 برو بدون دعم الجيل الخامس للإتصالات 5G، هذ الأخير (الجيل الخامس للإتصالات) الذي أصبح مهم اليوم للغاية، بينما أطلقت شركة سامسونج نسخة الجيل الخامس للإتصالات من هاتفها جالكسي نوت 10 بلس.

سعة تخزين داخلية أكبر:

تبتدأ سعة التخزين الداخلية في هاتف جالكسي نوت 10 من 256 جيجا بايت بينما تبدأ في الهاتف أبفون 11 من 64 جيجا بايت، كما أن هذا الاخير (أيفون 11 برو) لا يدعم إضافة شريحة تخزين خارجية (MicroSD) في حين يدعمها الهاتف جالكسي نوت 10.

الشحن اللاسلكي العكسي:

تفوق جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو بخاصية الشحن اللاسلكي العكسي.
تفوق جالكسي نوت 10 على أيفون 11 برو بخاصية الشحن اللاسلكي العكسي
تعتبر ميزة الشحن اللاسلكي العكسي أكثر تقدما على الميزات الأخرى، ومع هذا فإن الهاتف أيفون 11 برو لا يدعم هذه الميزة بينما يدعمها الهاتف جالكسي نوت 10، وهذه الميزة تمكن المستخدم من شحن السماعات أو الساعة الذكية بواسطة وضعها فوق الواجهة الخلفية للهاتف.. كما في الصورة أعلاه.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق