بدلا من ويندوز هواوي تختار نظام لينكس لحواسيبها المحمولة

بدلا من ويندوز هواوي تختار نظام لينكس لحواسيبها المحمولة
أفاد موقع Techrepublic في تقرير له بأن الشركة الصينية هواوي بدأت في إستخدام توزيعة لينكس ديبين في حواسيبها، بدلا من نظام ويندوز التابع لشركة مايكروسوفت، يأتي هذا ضمن العقوبات الأمريكية المفروضة على العلامة التجارية هواوي.

تأتي عملية إستبدال نظام ويندوز بنظام لينكس في الحواسيب التي تصنعها هواوي ضمن خطط الشركة لمواجهة عقوبات إدارة الرئيس دونالد ترامب التي منعت جميع الشركات التقنية الأمريكية من التعامل مع هواوي.

وحسب ذات المصدر فإن حواسيب هواوي العاملة بنظام لينكس ديبين لازالت تباع داخل الثراب الصيني فقط، حيث أنها لم تتطلق بعد في جميع الأسواق العالمية.

جدير بالذكر أن شركة هواوي أطلقت أيضا نظامها هرموني أو إس البديل لنظام أندرويد التابع لجوجل، كما تعمل أيضا على إطلاق خدمتها للخرائط ماب كيت والتي ستكون بديلة لخدمة جوجل مابس.

كل هذه التحركات وأخرى في سبيل مواجهة عقوبات الحكومة الأمريكية، خاصة وأن لهواوي ملايين العملاء عبر العالم.

وبتخلي نظام ويندوز الشهير والذي يستعمله الجميع تقريبا على شركة هواوي فإن الشركة ستواجه عدة مشاكل، وسستراجع حصتها السوقية في سوق الحواسيب، وبالرغم من إستبذاله بنظام لينكس إلا أنه لن يعوضه (نظام ويندوز).
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق