هواوي تقترب من إطلاق خدمة الخرائط Map Kit البديلة ل Google Maps

بعد إطلاقها لنظام التشغيل البديل للأندرويد، نظام هرموني او إس HarmonyOS، شركة هواوي تعتزم إطلاق خدمة الخرائط والتي ستكون بديلة لتطبيق جوجل مابس التابع لشركة جوجل، تأتي هذه الخطوات من شركة هواوي بعد أن تعرضت للحظر من طرف الولايات المتحدة.
هواوي تقترب من إطلاق خدمة الخرائط Map Kit البديلة ل Google Maps
بعد إطلاقها لنظام التشغيل البديل للأندرويد، نظام التشغيل هرموني او إس HarmonyOs، شركة هواوي تعتزم إطلاق خدمة الخرائط والتي ستكون بديلة لتطبيق جوجل مابس التابع لشركة جوجل، تأتي هذه الخطوات من شركة هواوي بعد أن تعرضت للحظر من طرف الإدارة الامريكية.

تطبيق الخرائط الخاص بالعملاق الصيني هواوي سيحمل إسم ماب كيت Map kit، وسوف يتم إطلاقه هذا العام في شهر أكتوبر المقبل، وسيكون متوفرا في 150 دولة حول العالم، كما سوف يكون متوفرا ب40 لغة منذ أيام إطلاقه الأولى، مما سيجعل التطبيق ينتشر بسرعة.

وأشارت عدة مصادر بأن شركة هواوي تريد الإعتماد على نفسها في صناعة منتجاتها المختلفة، بدلا من الإعتماد على الشركات الأمريكية، خاصة العملاقة غوغل.

ولقد وقعت شركة ينديكس Yandex الروسية وشركة بوكينغ Booking الأمريكية شراكة مع شركة هواوي لتطوير تطبيق الخرائط ماب كيت Map Kit.

و تطبيق ماب كيت Map Kit سوف يدعم عدة خصائص متطورة، منها دعم الخرائط بتقنية الواقع المعزز، كما سيتوفر على نظاما معقدا للملاحة.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق