يوتيوب تدفع غرامة مالية قدرها 170 مليون دولار بسبب إنتهاك القانون الأمريكي

أعلنت لجنة التجارة الفدرالية على أن منصة يوتيوب سوف تدفع مبلغ قدره 170 مليون دولار كغرامة، وذلك بسبب إنتهاكها للقانون الأمريكي في ما يخص المحتوى الذي لا يجب أن يعرض للأطفال الذي لا يتجاوز عمرهم ال12 سنة.
يوتيوب تدفع غرامة مالية قدرها 170 مليون دولار بسبب إنتهاك القانون الأمريكي
أعلنت وزارة التجارة الفدرالية على أن يوتيوب سوف تدفع مبلغ قدره 170 مليون دولار أمريكي كغرامة، وذلك بسبب إنتهاكها للقانون الأمريكي في ما يخص المحتوى الذي لا يجب أن يعرض للأطفال الذي لا يتجاوز عمرهم ال12 عاما.

وسوف تدفع منصة اليوتيوب التابعة لشركة جوجل مبلغ 170 مليون دولار وذلك لتسوية المشاكل الدائرة بينها وبين وزارة العدل، هذه الأخيرة التي إتهمتها بعرض المحتوى غير الملائم للأطفال، وسوف ينقسم هذا المبلغ لقسمين، حيث سوف يتم تخصيص مبلغ 136 مليون دولار للجنة التجارة الفدرالية، فيما يخصص الباقي لوزارة العدل، والذي هو مبلغ 34 مليون دولار.

ونتيجة لهذه المشاكل، قامت منصة يوتيوب بحدف الكثير من الفيديوهات التي ربما محتواها ينتهك القانون الأمريكي ويتعارض مع قانون الأطفال الأمريكي، وبالتأكيد بعد كل هذا سوف نرى موقع يوتيوب مستقبلا غير من سياسته تجاه الإعلانات والمحتوى المخالف، حيث سوف تكون أكثر صرامة.

زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق