بينما لا يزال الجميع يعمل على 5G فإن الصين أعلنت عن بدأها العمل على 6G

بينما لا زالت تقنية الجيل الخامس للإتصالات في بداية إستخدمها في القليل من الدول حول العالم كالصين فإن هذه الأخيرة أعلنت أنها بدأت في العمل على تقنية الجيل السادس للإتصالات، وذلك وفق بيان لوزارة العلوم والتكنولوجيا في البلاد.
بينما لا يزال الجميع يعمل على تقنية الجيل الخامس للإتصالات 5G فإن الصين أعلنت عن بدأها العمل على تقنية الجيل السادس للإتصالات 6G.
بينما لا يزال الجميع يعمل على 5G فإن الصين أعلنت عن بدأها العمل على 6G
وأعلنت وزارة العلوم والتكنولوجيا الصينية أنها شكلت فريقين يتكونون من خبراء وباحثين من مختلف جامعات ومعاهد البلاد للإشراف على أبحاث، دراسات وأعمال تقنية الجيل السادس للإتصالات، وقالت أن الدولة ستكون الداعم الأساسي لهذا المشروع الضخم.

وتأتي تقنية الجيل الخامس للإتصالات بسرعة مضاعفة عشر مرات من سرعة الجيل الرابع للإتصالات، أما في ما يخص سرعة الجيل السادس فهي غير معروفة لحد الأن لكن من الواضح أنها ستكون أسرع عشرات المرات من سابقتها.

وتسعى الصين لأن تكون دولة رائدة عالميا في مجال التكنولوجيا بشكل عام وفي مجال الإتصالات اللاسلكية بشكل خاص وذلك بواسطة شركاتها العملاقة كشركة هواوي، هذه الأخيرة التي تم حظرها من طرف الإدارة الأمركية بذريعة التجسس على المستخدمين لصالح الحكومة الصينية بإستخدام تقنية الجيل الخامس للإتصالات.

وكانت شركة هواوي قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي أنها بدأت بالبحث في تقنية الجيل السادس للإتصالات في كندا بالتعاون مع أزيد من 13 جامعة ومؤسسات الأبحاث الكندية في العاصمة أوتاوا.

ويتوقع الخبراء والباحثين التقنين أن عملية إطلاق تقنية الجيل السادس للإتصالات لازالت بعيدة ومن المتوقع أن لا تكون قبل حلول سنة 2030 وذلك لأن هذه التقنية تحتاج للكثير من العمل والبحث.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم :

إرسال تعليق