القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

يوسف أعبو، مؤسس قناة مساحة - تعرف على معلومات حصرية ومتنوعة عنه

يوسف أعبو، مغربي الجنسية، هو مؤسس قناة مساحة على اليوتيوب التي يتابعها أكثر من 4 ملايين متابع من مختلف دول العالم خاصة الدول العربية. يوسف أعبو عمره 27 سنة، حيث أنه من مواليد 1994 بالتحديد 12 مارس 1994، ولد بمدينة تطوان شمال المملكة المغربية لأبوين أمازيغيين وهما محمد أعبو وحليمة دلوح، له ثلاث إخوة وهو الرابع في العائلة.

يوسف أعبو، مؤسس قناة مساحة
يوسف أعبو، مؤسس قناة مساحة

فإلى جانب إهتمام صاحب قناة مساحة يوسف اعبو بمجال اليوتيوب والمطالعة فهو أيضا رياضي ناجح لم ينسى الإهتمام بجسده ولياقته البدنية ولذلك فهو يمارس رياضة كمال الأجسام ويطور من جسده، وهو يملك قناة ثانية مخصصة لهذا الأمر.

المسيرة الدراسية ل يوسف أعبو مؤسس قناة مساحة

درس Youssef Aabou في المرحلة الابتدائية في تطوان، وحسب ما قاله كانت أكثر المواد التي يحبها هي مادة اللغة العربية والتي ساهمت في شهرة فيديوهاته على اليوتيوب، تمكن من النجاح في مرحلة البكالوريا تخصص الآداب ثم التحق بجامعة عبد الملك السعدي في مدينة مرتيل المغربية لدراسة مادة الفلسفة ولكنه لم يكمل عامه الأول حتى قرر مغادرتها ليلتحق بإحدى المؤسسات السياحة لدراسة تسيير الفنادق ولكنه للمرة الثانية لم يكمل سنته الأولى بسبب أن التدريس كان باللغة الفرنسية وهي اللغة التي قال أن له حساسية معها ولم يكن يجيدها أو يتقنها  ولا يحاول ذلك.

بداية يوسف أعبو في صناعة المحتوى

بعد خروج Youssef Aabou من الدراسة قرر إنشاء قناة على اليوتيوب لنشر أفكاره والمواضيع التي كان يريد أن يشارك الناس بها وسماها Misaha | مساحة، وكانت بدايته في اليوتيوب سنة 2017 حيث تمكن في ظرف 3 سنوات فقط من أن يجمع عدد كبير من المتابعين وتفوقه على يوتيوبرز كبار بدأوا في اليوتيوب قبله بسنوات، وحسب ما قاله في تصريحاته لإحدى الصحف "هو بنفسه لم يكن يتخيل انه سيصل الى هذا العدد الهائل من المتابعين" حيث كانت طموحاته 100 ألف متابع، لكن الأن يصل عدد متابعيه على اليوتيوب إلى أكثر من 4 مليون و400 ألف متابع، أما إجمال المشاهدات التي حققتها القناة منذ تأسيسها فيتعدى 334 مليون مشاهدة عبر 328 فيديو موجود على القناة، كما يملك أيضا موقعا إلكترونيا أطلقه حديثا بنفس الإسم misaha.com ويتناول نفس موضوعات القناة. وله أيضا قناتان كلاهما موثقتان من قبل إدارة يوتيوب. قناته الإحتياطية التي تشر فيها مقاطع القصيرة مساحة بلس عليها 357 ألف مشترك، وقناة للرياضة (الفيتنس) بإسمه Youssef Aabou عليها 203 ألف مشترك.  ومع كل هذه الأرقام الكبيرة تم وضعه في قائمة مشاهير اليوتيوب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب مقالة موجودة على موسوعة ويكيبيديا العالمية.


أما في باقي مواقع التواصل الإجتماعي ف يوسف أعبو يتابعه هناك أيضا مئات الألاف من المتابعين، ففي إنستقرام يتابعه 334 ألف متابع، أما على فيسبوك فيصل عدد متابعيه إلى نصف مليون متابع. كما لديه أيضا حسابات أخرى على إنستقرام وتويتر.

قال يوسف أعبو في كثير من لقاءاته الصحفية أن هذا النجاح على منصة يوتيوب لم يكن أبدا بالأمر الهين. فهو قد بدأ من صفر مشترك كأي يوتيوبر. ولم يكن هناك أي أحد على الأنترنت يدعمه وينشر فيديوهاته رغم أنه تواصل مع عدة يوتيوبرز حينها، وأيضا شدد على أنه حاول استثمار كل ما يملكه من المال الذي حصل عليه بعد ما يقارب عام من العمل في تلك الفترة أي نهاية 2017 في شراء هاتف أيفون 7 سيساعده على تصوير المحتوى بشكل أفضل. وأيضا قال في أحد البرامج الإذاعية بأن الحاسوب الذي كان يعمل به قد إحترق وهو يقوم بإستخراج أحد الفيديوهات من برنامج المونتاج - هذه العملية التي كانت تأخد ساعات تزيد عن 10 في بعض الأحيان، واضطر لشراء كومبيوتر أخر جديد بقرض من أحد معارفه. كل هذه الصعاب قد لا يعلمها المشاهد.

المحتوى الذي يقدمه يوسف أعبو في قناته مساحة

إذا كنت ممن يبحثون عن المعلومة في اليوتيوب ويعشقون الثقافة اليومية والتحفيز الذاتي فمن أفضل قنوات يوتيوب العربية التي يمكنك الإستفادة منها بشكل أكبر على كافة جوانب الحياة هي مساحة.


إشتهرت قناة "مساحة" بتقديم محتوي هادف ومتنوع للمشاهد العربي، رغم أن اليوتيوب مليء بالمحتوى التافه الذي يحقق ملايين المشاهدات. فمن من خلال مساحة يستطيع المشاهد إكتساب كم هائل من المعلومات الحصرية والمتنوعة التي ستعود عليه بالنفع والإفادة.


محتوى قناة مساحة من كافة المواضيع والمجالات التي يمكن أن تختر ببالك وهذا ما يميز قناة "مساحة"، حيث أن صاحب قناة "مساحة" يوسف اعبو ينهال عن كل موضوع شاغر أو رائج ويقدمه بطرق سهلة ومبسطة وممتعة للمشاهد العربي الباحث عن المعرفة. وهذا ما نجده في وصف قناة مساحة، جزء من الوصف: "أحب الكتب والعلوم بالخصوص الفيزياء والفلك، قناتي فيها سلطة مواضيع، ببساطة مساحة تعتبر ثاني اكسيد الترفيه".


وكإجابة على سؤال كثيرا ما يطرح عليه قال يوسف أعبو إن مصدر المعلومات التي يذكرها في فيديوهاته هو الأنترنت، خاصة موسوعة ويكيبيديا.

أرباح يوسف أعبو من قناة مساحة

أرباح يوسف أعبو، مؤسس قناة مساحة
أرباح يوسف أعبو، مؤسس قناة مساحة

لعل الفارق الكبير الذي يميز يوسف أعبو عن باقي اليوتيوبرز المغاربة هو تصريح غير معتاد أدلى به لإذاعة Medina FM حيت صرح يوسف اعبو أن مجمل أرباحه من يوتيوب شهريا تتجاوز 7 مليون مغربية (70 ألف درهم مغربي أي أزيد من 7000 دولار أمريكي). هذا بالإضافة إلى أنه يملك براند على إنستغرام بإسم Misaha Brand يبيع من خلالها ملابس وتيشرتات لمتابعيه.

جوائز ونشاطات يوسف أعبو

جوائز يوسف أعبو، مؤسس قناة مساحة
جوائز يوسف أعبو، مؤسس قناة مساحة

انتج يوسف أعبو فيلم قصير مدته دقيقة تحت مسمى "السلام" سنة 2019 ولقيى الفيلم انتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك حصل الفلم في نفس السنة على جائزة ماروك ويب اواردس لأفضل فيديو في المغرب عام 2019، وكذلك حصل يوسف أعبو في نفس الحدث على جائزة ماروك ويب اواردس لأفضل حساب انستغرام في المغرب عام 2019. بالإضافة إلى أنه حصل على درع اليوتيوب الفضي ثلاث مرات والذهبي مرة واحدة.

اللقاءات الصحفية ل يوسف أعبو

منذ ظهور تقريبا، تتسابق المواقع الإلكترونية المغربية وبعض البرامج العربية لإستضافة يوسف أعبو، فتمت إستضافته من عدة قنوات فضائية وإلكترونية كبيرة مثل قناة الجزيرة، أر تي الروسية، جريدة الصباح، هبة بريس وغيرها.

  • مقابلة شخصية على قناة الجزيرة الفضائية.
  • حوار على جريدة الصباح الإلكترونية.
  • حوار على صحيفة فبراير الإلكترونية.
  • حوار على صحيفة اخبارنا الإلكترونية.
  • استضافة إذاعة راديو المدينة اف ام.
  • مقابلة شخصية على قناة روسيا اليوم الفضائية.
  • حفل تكريم على قناة المغربية الثانية الفضائية.
  • استضافة في برنامج سوشيل ستار.
  • مقابلة شخصية على مغرس بريس (مغرب بريس).
  • مقابلة شخصية على هبة بريس.
  • استضافة  على قناة أخبارنا الإلكترونية.
المراجع:

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات