أفضل بديل ل ChatGPT في 2023

حصل شات جي بي تي ChatGPT على اهتمام غير مسبوق عاليما منذ إطلاقه ووصل إلى أزيد من مليون مستخدم في أيام قليلة جدا، وهو نموذج لغة قائم على الذكاء الاصطناعي، طورته شركة OpenAI، مما يسمح للمستخدمين بإجراء محادثة مع الذكاء الاصطناعي عن طريق إدخال الأسئلة والإجابة من طرف النظام بطريقة تشبه إجابة الإنسان.

ومع التطوير المستمر للتقنية، والتي تحسنت بشكل ملحوظ مؤخرا مع إطلاق نسخة GPT-4، والذي يمنح روبوت الدردشة مزيدا من الإمكانات والتمكن من الإجابة بشكل أكثر دقة مع توفره على ملايين المعلومات الإضافية، قامت الشركة بتقديم هذه النسخة فقط لمن يدفعون اشتراكا شهريا. المشطل الثاني في شات جي بي تي هو عدم توفره لكل الدول العربية، بحيث أن إسستخدامه في بعض الدول يتطلب استخدام برنامج VPN.

وبما أن GPT-4 أصبح بالإشتراك وغير موجود في كل الدول قام الكثير من المستخدمين بالبحث عن بديل مجاني ل ChatGPT وفي نفس الوقت يقدم نفس المزايا أو أحسن من شات جي بي تي.. وهذا ما سنقدمه في هذه المقالة بحيث سنقدم لكم أحسن بديل مجاني ل ChatGPT مع مزايا إضافة غير موجودة في شات جي بي تي ولا حتى في Bard من جوجل.

ومن خلال بحثنا وتجربتنا للعديد من البدائل المجانية، فإننا نؤكد أن Perplexity هو أفضل بديل مجاني لـ ChatGPT. 

Perplexity AI أفصل بديل ل ChatGPT

Perplexity AI هو أقوى بديل لتطبيق "شات جي بي تي" وتم تدريبه أيضا على واجهة برمجة تطبيقات OpenAI، أي ما يعني أنك ستحصل على إجابات بنفس ذكاء شات جي بي تي أو أكثر.

Perplexity AI يعمل بشكل عند طرح أي سؤال عليه بأي لغة كانت بما في ذلك طبعا اللغة العربية بطريقيتين إما عن طريق الكتابة أو عن طريق الصوت (ما يعني إمكانية طرح سؤال مكتوب أو صوتي)، يعمل التطبيق بطريقة مبسطة وسهلة الاستخدام بحيث يتوفر على واجهة شبيهة ل ChatGPT، وتوفر الأداة القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي وظائف شبيهة بـ ChatGPT، بما في ذلك القدرة على إجراء المحادثات الفورية وتقديم إجابات بسيطة ودقيقة في كافة المواضيع، ومع ذلك، على عكس ChatGPT، فالميزة التي أعجبت بها أنا شخصيا في Perplexity هي إستشهاده بالمصادر مع كل إجابة، حيث يخبرك بمصدر المعلومات.

ذات صلة: 30 موقعًا رائعًا للذكاء الاصطناعي لزيادة إنتاجيتك أو الحصول على المرح.

بكل بساطة بعد طلب معلومة معينة من الموقع فهو يجيب بشكل دقيق وذكي، بالإضافة إلى توفير عدة روابط ومصادر وفيديوهات إضافية عن نفس الموضوع الذي سألته فيه، وبالتالي يمكنك إعتبار Perplexity AI أنه يجمع بين ChatGPT و Google في نفس الوقت.

من بين الميزات الأخرى ل Perplexity AI الذي يعتبر أقوى بديل ل ChatGPT هي إمكانية مواصلة الحديث مع الروبو في نفس الموضوع أي أنه يمكنه أن يستمر في الحديث معك في نفس الموضوع ان أردت ذلك. بديل شات جي بي تي Perplexity AI يمكنه أيضا أن يقترح عليك أسئلة ذات علاقة بسؤلك.

بإختصار شديد Perplexity AI لا يعد بديل قوي ل شات جي بي تي فقط، بل بديل ل جوجل مو ويكيبيديا أيضا، بحيث تحصل على خدمات التطبيقات الثلاثة في تطبيق واحد فقط وهو Perplexity AI... يمكنك الوصول للخدمة عن طرؤيق تطبيق أندرويد أو أيفون أو من خلال الموقع الرسمي.

ما يجعل أيضا Perplexity AI بديل ChatGPT هي سهولة الإستخدام بحيث أنه لا يتطلب إنشاء أي حساب مجاني أو مدفوع لإستخدام الخدمة على عكس شات جي بي تي.

مميزات Perplexity AI بديل ChatGPT:

Perplexity Copilot: بحث الذكاء الاصطناعي الموجه لاستكشاف أعمق.

  • اسأل بالصوت أو النص: إجابات فورية ومحدثة سواء كتبتها أو قلتها.
  • متابعة الموضوع: استمر في المحادثة من أجل فهم أعمق.
  • الثقة المضمنة: المصادر المذكورة لكل إجابة.
  • المكتبة: أرشيف لكل الأسئلة والأجوبة.
  • التوفر: يتوفر Perplexity AI ل تطبيق ل أيفون و أندرويد و أيضا APK كما يمكنك الولوج للخدمة بدون أي برامج فقط من خلال متصفح الويب والدخول ل موقع Perplexity.AI.

الأسئلة المتداولة (الأسئلة الشائعة) حول بديل ChatGPT:

1. ما هي روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي (AI Chatbots)؟
روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي هي برامج وتطبيقات افتراضية مصممة لمحاكاة المحادثة البشرية. ولتوضيح الأمر بشكل أكبر، تجعل روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي المستخدمين يشعرون وكأنهم يتحدثون إلى إنسان آخر بدلاً من الروبوتات. منذ ظهور ChatGPT، زادت أعداد روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي بشكل كبير. إلى جانب التحدث، يمكن لروبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي القيام بالكثير من الأشياء الأخرى، بما في ذلك كتابة المقالات وحل العمليات الحسابية والمزيد.
2. ما هو أفضل بديل لـ ChatGPT؟
على الرغم من وجود العديد من بدائل ChatGPT ، إلا أننا لن نصنف أيًا منها بقوة Perplexity AI المجاني والذي توفر مجموعة كبيرة من المميزات لا توجد في كل البدائل الأخرى وبعض الكيزات لا توجد حتى في شات جي بي تي من الأساس.
3. هل هناك نسخة مجانية من ChatGPT؟
ChatGPT نفسه مجاني للاستخدام والتجربة من قبل أي شخص. ومع ذلك، يجب على المستخدمين الذين يرغبون في تجربة نموذج GPT-4 الجديد دفع 20 دولارًا أي 200 درهم مغربي أو أكثر من 600 جنيه مصري شهريًا للوصول إليه. أما النسخة المجانية فهي تتوفر على نمودج GPT-3.5 فقط.
4. هل Perplexity AI مجاني؟
نعم الخدمة مجانية ولذلك تعتبر بديل قوي ل شات جي بي تي، لكن مه ذلك في هناك نسخة مدفوعة في البرنامج لمن انت لست بحاجة لها للأن النسخة المجانية توغر كل المتطلبات التي قد تحتاجها عندما تسأل الذكاء الإصطناعي عن أي سؤال خطر في بالك.
5. ما هو بديل ChatGPT من جوجل؟
عملت Google على العديد من نماذج اللغات المختلفة في الماضي. تتضمن القائمة نماذج مثل BERT وMUM وLaMDA. ومع ذلك، فإن أحدث وأكثر مكافئ ChatGPT من Google هو بارد. Google Bard عبارة عن خدمة محادثة تجريبية تعمل بالذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، فهو يتمتع بنفس القدر من القوة مع ميزات متعددة مثل الوصول إلى الإنترنت، ودعم الإضافات، والاستشهاد بالمصادر، والمساعدة متعددة الوسائط، وغير ذلك الكثير.
6. ما هو أفضل تطبيق للشات مع الذكاء الإصطناعي للهواتف؟
Perplexity AI يعتبر من أثوى التطبيقات في مجال روبوتات الدردشة المدعمة بالذكاء الاصطناعي (AI Chatbots) بحيث يتوفر على متجر بلاي ستور لهواتف أندرويد كما يتوفر ك ملف APK لهواتف هواوي ويتوفر أيضا في متجر أب ستور لهواتف أيفون.
7. هل Google Bard أفضل من ChatGPT؟
في حين أن كلاً من ChatGPT وGoogle Bard عبارة عن روبوتات ذكاء اصطناعي، لكن وبإختصار وكتجربة شخصية فكما هو غير متوقع ChatGPT أفضل من Google Bard في دقة الإجابات والسرعة.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-