30 موقعًا رائعًا للذكاء الاصطناعي لزيادة إنتاجيتك أو الحصول على المرح

أحدث مجال الذكاء الإصطناعي أو ما يسمى بال AI مؤخرا الكثير من الجدل بسبب تطوره الكبير في وقت قصير خصوصا بعد ظهور موقع ChatGPT الذي يعد من أقوى مواقع الذكاء الإصطناعي بجيث يجيب على معظم الأسئلة بشكل صحيح وبذكاء وبكل اللغات بما في ذلك العربية.

ومع هذا التطور حدتث ثورة في طريقة تواصل الناس مع بعضهم البعض وتغير معها كيفية إستعمال الأنترنت وإنجاز الكثير من المهام بطريقة مختلفة. فالأن أصبح من السهل إعداد العديد من المهام المعقدة، مثل كتابة البحوث أو إزالة خلفية لصورة معينة وتعديلها، وأيضا مثل توليد الصور وتصميم مواقع وغير ذلك الكثير.

في عالم اليوم، أصبح الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence) جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، من التوصيات الشخصية إلى التعرف على الكلام وتحويله لنص أو العكس. الإنترنت مليء بالعديد من مواقع الويب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي والتي تلبي الاهتمامات والاحتياجات المتنوعة، بدءًا من أدوات الإنتاجية إلى تطبيقات الترفيه.

بفضل توافر العديد من الخيارات المجانية والمدفوعة، قد يكون من الصعب اختيار أحسن مواقع الذكاء الاصطناعي التي تعزز إنتاجيتك وتمنحك تجربة ممتعة مع خدمات ال AI. في هذه المقالة، قمنا بتجميع قائمة تضم 30 موقعًا رائعًا للذكاء الاصطناعي والتي ستساعدك بالتأكيد. نحن نضمن لك أنك ستجد على الأقل 10 مواقع ستثير إعجابك.

أفضل مواقع الذكاء الإصطناعي في 2023:

ChatGPT

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

ChatGPT هو بالتأكيد أكثر مواقع الويب التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التي انتشرت كالنار في الهشيم في عام 2023. تم تطويره بواسطة شركة Open AI ، وهو عبارة عن روبوت محادثة AI قائم على الويب (chatbot). يستخدم ChatGPT أحدث نماذج الذكاء الاصطناعي لمعالجة اللغة وقد تم تدريبه باستخدام كميات هائلة من مقالات المعلومات والكتب ونصوص الويب ومعلومات ويكيبيديا وغيرها من النصوص المكتوبة على الإنترنت. لديه القدرة على فهم ومعالجة اللغات الطبيعية. يمكنك طرح الأسئلة وسيقوم ChatGPT بإنشاء ردود شبيهة بالإنسان على استفساراتك بأي لغة تريد بما في ذلك العربية، فهو قد يعتبر من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي باللغة العربية.

استخدامات ChatGPT تكاد لا حدود لها. يمكنك استخدامه لإجراء الأبحاث وتطوير أفكار جديدة والمزيد مجانا. ChatGPT مثل مساعدك الشخصي الافتراضي، يمكن اعتباره  ك Siri أو Google Assistant.

تطبيق شات جي بي تي متوفر أيضا ك تطبيق لهواتف أيفون و أندرويد، بحيث يمكنك تحميله على هاتفك والوصول للمحادثة مع الذكاء الإصطناعي بشكل أسرع.

يرجى العلم أن إجابات ChatGPT ليس بالضرورة أن تكون صحيحة دائما، لذلك في بعض المواضيع التي تكون ذات أهمية عالية يرجى البحث والتأكد من مصادر أخرى قبل الإعتماد على برنامج ال AI هذا.

MidJourney

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

يعد Midjourney أحد أشهر مواقع الذكاء الاصطناعي وأكثرها قوة لإنشاء الصور. يتيح لك إنشاء صور فنية رقمية مذهلة. فقط أدخل نصًا لوصف ما تريده، وسيقوم Midjourney بإنتاج سلسلة من الصور بناءً على مطالبات النص. يمكنك استخدامه لإنشاء الخلفيات والصور الواقعية واللوحات والرسوم التوضيحية ثلاثية الأبعاد والشعارات وغير ذلك الكثير. الاحتمالات لا حصر لها وهناك الكثير من المرح للعب بها.

هناك العديد من بدائل MidJourney المتاحة في السوق والتي تقدم وظائف مماثلة. ولكن إذا كنت تبحث عن منشئ صور AI موثوق به ومتعدد الاستخدامات يقدم نتائج عالية الجودة، فإن Midjourney هي بالتأكيد واحدة من أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي التي يجب مراعاتها.

Jasper

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

Jasper هو موقع ويب يعمل بالذكاء الاصطناعي يساعدك على كتابة مجموعة متنوعة من المحتوى بسرعة ودون عناء. من مقالات المدونة ومنشورات الوسائط الاجتماعية إلى محتوى موقع الويب وكتابة الإعلانات والمقالات التسويقية وغير ذلك. بالإضافة إلى ذلك، يدعم مهام الكتابة الإبداعية، مثل الشعر والقصص وكلمات الأغاني.

Jasper هو مساعد كتابة رائع يساعدك على كتابة المحتوى بشكل أفضل وأسرع. إنه مفيد بشكل خاص لكتاب المحتوى وأصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأعمال الصغيرة والمسوقين. الموقع يعمل بالذكاء الإصطناعي المتطور ويدعم أكثر من 25 لغة.

يأتي الموقع بواجهة سهلة الاستخدام للمبتدئين وأكثر من 50 أداة وقوالب لجميع احتياجات الكتابة - إطار عمل PAS و AIDA، كتابة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي، أوصاف المنتجات، مقالات المدونات، الشعر، القصص، وغير ذلك الكثير.

Google Bard

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

Bard هي خدمة الدردشة التجريبية والمحادثة بالذكاء الاصطناعي من Google. من المفترض أن تعمل بشكل مشابه لـ ChatGPT ، مع الاختلاف الأكبر هو أن خدمة Google ستسحب معلوماتها من الويب.

فعليا شركة جوجل أطلقت الخدمة لمنافسة شات جي بي تي، بحيث أنه يقدم تقريبا نفس الخدمة وهي الإجابة على أسئلة المستخدمين بشكل فوري ومختصر يشبه الإنسان.

ورغم أن البرنامج من جوجل إلا أنه لحد الان لازال ضعيف في دقة الأجوبة مقارنة ب ChatGPT كما أنه غير متوفر في عدة دول عربية لغاية الأن.

MightyGPT

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

MightyGPT هو أداة من جهة ثالثة تتيح لك دمج ChatGPT 3 الرائع من OpenAI في تطبيق WhatsApp الخاص بك، ليكون دائمًا في متناول يدك. (chatbot واتساب).

يتوفر MightyGPT حاليًا فقط على نظام Android، على الرغم من أن نسخة iMessage قيد العمل ويتوفر لديه خطة واحدة فقط بسعر 9 دولارات شهريًا. بمجرد تثبيته، ستجده مضافًا كجهة اتصال عادية في تطبيق WhatsApp الخاص بك.

للتفاعل معه، يمكنك إرسال رسالة نصية له تمامًا كما لو كنت تتحدث مع جهة اتصال عادية. يتيح هذا للمستخدمين الوصول السريع والمريح أثناء التنقل إلى ChatGPT. بالنسبة للماغربة يمكنك بفضل هذه الأداة الوصول إلى شات جي بي تي فقط ب *6 دون الحاجة للوايفاي أو الأنترنت.

Synthesia

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

مع Synthesia ، لم تعد مضطرًا إلى قضاء ساعات في إنتاج الفيديو أو استئجار فرق إنتاج فيديو باهظة الثمن أو حتى إستغراق ساعات في تعديل الفيديوهات. مدعومًا بالذكاء الاصطناعي، يمكن لـ Synthesia بسهولة تحويل أي جزء من النص إلى فيديو مقنع وعالي الجودة في غضون دقائق.

علاوة على ذلك، تمكنك Synthesia من إنشاء مقاطع فيديو تفاعلية وجذابة مع مقدمين افتراضيين يشبهون الإنسان. يمكنك الاختيار من مكتبة من مقدمي العروض التي تم إنشاؤها بواسطة AI أو إنشاء مقدم AI لنفسك بصوتك.

هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لإنشاء مقاطع فيديو توضيحية وفيديوهات تدريبية وعروض توضيحية للمنتج.

استخدام Synthesia بسيط جدًا ومباشر. كل ما عليك فعله هو اختيار قالب ومقدم AI ، وإدخال النص الخاص بك، وانتظار حدوث السحر. الموقع يدعم أزيد من 120 لغة بما في ذلك العربية.

Beautiful.AI

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

Beautiful.AI يغير الطريقة التي تقدم بها العروض التقديمية، فعليا هو بديل لبرنامج Power Point من مايكروسوفت. كل ما عليك فعله هو إدخال النص الخاص بك، وسيقوم تطبيق Beautiful.AI بإنشاء عروض تقديمية مذهلة لك تلقائيًا. يمكن أن يوفر لك استخدام Beautiful.AI الكثير من الوقت والجهد نظرًا لأنك لست مضطرًا إلى تحرير العروض التقديمية يدويًا كما في باوربوينت والبرامج الشبيهة له.

يقدم Beautiful.AI التكامل مع العديد من الخدمات مثل Slack و Monday.com و Dropbox و PowerPoint.

علاوة على ذلك، تقدم Beautiful.AI ميزات ذكية للذكاء الاصطناعي مثل تصميم التخطيط التلقائي وتغيير الحجم الذكي واقتراحات المحتوى وحتى تحليلات البيانات، والمئات من قوالب العروض التقديمية عالية الجودة. لذلك إذا كنت تبحث عن حل مدعوم بالذكاء الاصطناعي لإنشاء عروض تقديمية رائعة في فترة زمنية قصيرة، فإن Beautiful.AI هي الأداة المثالية لك.

Soundraw

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

Soundraw هي أداة يابانية لتكوين الموسيقى عبر الإنترنت بالذكاء الاصطناعي تتيح لك إنشاء موسيقى أصلية خالية من حقوق النشر وقابلة للتخصيص بسهولة وسرعة. تم إطلاق الخدمة في سنة 2020.

بسبب امتلاك الموقع لواجهة بسيطة، ما عليك سوى اختيار الحالة المزاجية والنوع وطول الموسيقى التي تريدها، وسيقوم Soundraw تلقائيًا بإنشاء الأغاني وفقًا لمواصفاتك! لا تحتاج إلى أي مهارات أو معرفة موسيقية لاستخدام الموقع. إنه مصمم للجميع من المبتدئين إلى الموسيقيين المحترفين. باستخدام Soundraw ، يعد إنشاء الموسيقى المناسبة لمشروعك أمرًا بسيطًا وخاليًا من المتاعب وبخس التكلفة.

في الموقع توجد خطتين، خطة مجانية محدودة الخصائص وخطة مدفوعة ب 16.99 دولار مع عدة خصائص أبرزها إنتاج أزيد من 50 موسيقى في اليوم.

Notion

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

Notion هي أداة إنتاجية قوية قائمة على السحابة حيث يمكنك تدوين الملاحظات وإنشاء المهام والجداول وجدولة وإدارة المشاريع مع إمكانية الولوج لها من أي جهاز مثل الأيفون أو أجهزة أندرويد عبر  التطبيق أو الكمبيوتر عبر الموقع الإلكتروني. فعليا Notion هي الجيل المتطور من تطبيق الملاحظات الإفتراضي الذي يأتي مع جهازك.

ما يميز Notion هو ميزاته الجديدة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بحيث تساعدك في تلخيص الملاحظات وتحسين الكتابة وترجمة المحتوى وطرح الأفكار والمزيد. يمثل Notion الجيل التالي من الملاحظات السحابية. إذا كنت تتطلع إلى تبسيط سير عملك وتحسين إنتاجيتك، فإن Notion تستحق المراجعة بالتأكيد.

مع Notion يمكنك مشاركة ملاحظات معينة مع فريق عملك أو أصدقائك لكي يتم العمل عليها بشكل جماعي وتجميع المعلومات والأفكار...

Avatar.AI

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

تستخدم منصة Avatar.AI تقنية الذكاء الاصطناعي المتطورة لتغيير صورك بطرق رائعة ومبتكرة من المؤكد أنها ستثير إعجابك. ما عليك سوى تحميل صورتك، وستحصل على صور رمزية واقعية عالية الجودة تبدو مثلك تمامًا ولكن في أنماط وسيناريوهات مختلفة وبشكل مجاني.

يمكنك تحويل نفسك أو أصدقائك أو حتى حيوانك الأليف إلى زومبي في عيد الهالوين، أو إلى فضائي او أحد الفراعنة وغير ذلك. ستندهش من الصور الرمزية الواقعية التي تم إنشاؤها من خلال الذكاء الإصطناعي الموجود في Avatar.AI.

مع Avatar.AI يمكنك إنشاء صور Avatar ومشاركتها على مواقع التواصل الإجتماعي و وضعها في صور الملف الشخصي على فيسبوك وإنستغرام وتيك توك وغير ذلك... وتبدو محتلفا عن أصدقائك.

Let’s Enhance

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

هل تبحث عن طريقة لتوضيح صورك الباهتة؟ دعونا نحسن يمكن أن يساعد. بنقرة واحدة فقط، يمكنك تحسين جودة صورك، وجعلها أكثر وضوحًا وحداثة في لحظة.

أنت مثلا في الغالب ستكون لديك صور لأحد أفراد العائلة المتوفون مثل الجد او الجدة ولديك صورة واحدة له لكنها صورت بكاميرا قديمة باللون الأبيض والأسود وبجودة منخفضة... قديما يكون من المستحيل تحسين جودة هذه الصورة دون فقدان الملامح الأصلية وغير ذلك، لكن الان بسبب الذكاء الإصطناعي و موقع Let’s Enhance سيتم تحسن جودة هذه الصورة وتكبيرها دون فقدان التفاصيل وشكل الصورة الأصلي.

علاوة على ذلك، يتيح لك Let's Enhance ترقية الصور إلى دقة أعلى دون فقدان الجودة. إنه مثالي للمصورين والمصممين وأي شخص آخر يحتاج إلى صور عالية الجودة.

يوفر الموقع خطة مجانية لكنها محدودة، يمكنك الإشتراك بشكل شهري في الموقع والحصول على ميزات عدة مثل التخزين السحابي وتحميل الصور بدون علامة مائية.

Pfpmaker

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

لم تعد بحاجة للذهاب إلى أستديو التصوير للحصول على صور البطاقة الوطنية أو جواز السفر بعد اليوم.

Pfpmaker هي أداة مجانية سهلة الاستخدام تتيح لك إنشاء صور ملف شخصي ذات مظهر احترافي باستخدام الذكاء الاصطناعي.

تستخدم الأداة الذكاء الإصطناعي لإزالة الخلفيات واستبدالها بلون خالص أو متدرج أو تصميم بسيط أو خلفية وهمية. يمكنك إجراء تغييرات باختيار الألوان والتأثيرات والخلفيات والأنماط.

Craiyon

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

Craiyon ، المعروف سابقًا باسم DALL-E mini ، أداة رائعة تعمل بالذكاء الإصطناعي لتحويل النص إلى صور.

ف ببساطة تقوم بوصف أي صورة أو مشهد تريده، وفي ظرف دقيقة يقوم الموقع بإنتاج عدة صور متوافقة مع وصفك بإستخدام الذكاء الإصطناعي مجانا.

Talk To Books

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

ماذا لو كان بإمكانك "التحدث" مباشرة إلى كتبك والحصول على إجابات في الوقت الفعلي؟ يجيب هذا المشروع التجريبي من Google على أسئلتك بإجابات محادثة من خلال اقتباس مقاطع من 100000 كتاب في فهرسها.

Talk to Books طريقة جديدة لاستكشاف الأفكار واكتشاف ألاف الكتب المختلفة بإستخدام الذكاء الإصطناعي وبشكل مجاني.

يمكنك استخدام Talk To Books مثل أي روبوت محادثة آخر. اطرح عليه سؤالاً وسترد بإجابات من كتب في مكتبتها. 

تأتي الإجابات مع الاستشهادات المناسبة للكتب نفسها. يمكن أن تكون طريقة ممتعة لاستكشاف أفكار أو أسئلة جديدة، ويمكنك حتى استخدامها لمشاريع المدرسة والكلية.

ArtBreeder

أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي (AI)

ArtBreeder هو موقع تعديل الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي يعتبر واحدًا من أقوى المواقع في هذا المجال. يوفر للمستخدمين إمكانية إنشاء نسخ مختلفة من صورة أصلية واحدة. على سبيل المثال ، يمكن للمستخدم تعديل ملامح الوجه مثل البشرة وعدسات العيون دون ترك آثار واضحة. كما يتيح لك الموقع مزامنة الصور مع أي خلفية ترغب فيها.

ميزة أخرى مهمة لـ ArtBreeder هي توفير آلاف الصور التوضيحية المختلفة، ويمكن تنظيمها في مجلدات. هذا يساعد الهواة في الفن الرقمي على توفير الوقت والجهد في البحث عن الصور المناسبة.

مع ذلك، يجب أن أكون صادقاً في القول إن ArtBreeder لا يصل إلى مستوى المنافسة مع MidJourney و DALL-E 2، التي تخصصت في إنشاء الصور من الصفر باستخدام الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، يمكن لـ ArtBreeder دعم إجراء تعديلات احترافية على الصور مجانا.

بإختصار هذه أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي حسب الفئات:

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للعمل والأعمال:

  • 10Web
  • Landbot
  • Beautiful.ai
  • Pfpmaker
  • Brandmark
  • Krisp

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للإنتاجية والمساعدة الشخصية:

  • Glasp
  • Rytr Soundful
  • Thing Translator
  • Rewind
  • ChatGPT
  • MightyGPT

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للإبداع والهوايات:

  • Craiyon
  • Soundful
  • MidJourney
  • AI. Image Enlarger
  • DALL-E

أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للاستمتاع ببعض المرح:

  • Talk To Books
  • Supermeme.ai
  • FakeYou
  • Replika
  • Semantris

أذن هذه كانت قائمة أحسن مواقع الذكاء الإصطناعي المجانية والمدفوعة في عدة تصنيفات مثل:

  • أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للصور.
  • أحسن مواقع الذكاء الاصطناعي للتصميم.
  • أفضل مواقع الذكاء الاصطناعي للكتابة.
  • أقوى مواقع الذكاء الاصطناعي للترجمة.
  • أفضل مواقع ال AI لصناعة الفيديوهات.
  • أفضل موقع للرسم بالذكاء الاصطناعي.

وطبعا توجد العديد من مواقع ال AI الأخرى بالإضافة إلى ظهور العشرات منها شهريا، ولكن حاولنا في هذه المقالة بقدر الإمكان أن نختار الأفضل من بينها. إذا كان لديك أي سؤال أو إقتراح فيرجى تركه في التعليقات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-