القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

تحميل تطبيق واتساب الأخضر الرسمي مجانا

واتساب، أشهر تطبيق تراسل فوري حول العالم بدون منازع، ولذلك في هذا المقالة سنقدم لكم طرق وروابط مباشرة لتحميل تطبيق واتساب الأصلي لمختلف أنظمة التشغيل. كما سنقدم أيضا فقرة تعريفية عن التطبيق وبعض مميزاته وخباياه.

تحميل واتساب
واتساب

تنزيل WhatsApp لهواتف أندرويد و أيفون ولحواسيب ويندوز

تنزيل واتساب
تحميل واتساب

يتوفر واتساب على متجر Google Play ومتجر App Store ومتجر Microsoft Store كما يتوفر كملف APK في عدة متاجر بديلة لجوجل بلاي، مما يسمح بعملية تنزيل وتثبيت وتحديث مبسطة. هذه أيضًا هي الطريقة التي سيستفيد بها غالبية مستخدمي الخدمة من آخر أخبار واتس اب.

تنزيل WhatsApp لهواتف أندرويد

لتنزيل تطبيق واتساب لهواتف وأجهزة أندرويد يجب عليك الدخول لمتجر جوجل بلاي حيث يوجد التطبيق بشكل رسمي، فكل ما عليك القيام به هو البحث عن التطبيق في خانة البحث وسيظهر أمامك مباشرة أو يمكنك ببساطة النقر على الرابط التالي:

play.google.com/store/apps/details?id=com.whatsapp


ان كان لديك هاتف هواوي ليس به خدمات جوجل أو ببساطة لا تريد تحميل واتساب الأخضر الرسمي من متجر جوجل الرسمي فيمكنك طبعا إستعمال ملف APK عن طريق تنزيله من أحد متاجر APK:


تحميل WhatsApp APK:

UpToDown: whatsapp-messenger.uptodown.com/android

APKPure: apkpure.com/whatsapp-android/com.whatsapp

APKMirror: apkmirror.com/apk/whatsapp-inc/whatsapp

Aptoide: whatsapp.sa.aptoide.com/app


لتثبيت ملف APK، يجب عليك أولاً تفويض مصادر غير معروفة، ثم تشغيل ملف APK من مدير الملفات. لمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، ارجع إلى البرنامج التعليمي الكامل الخاص بنا: "كيفية تثبيت ملف .APK على نظام Android؟".


شارك في WHATSAPP BETA

بالنسبة لأولئك الذين يرغبون في اختبار الميزات الجديدة قبل نزولها عند الجميع، يقدم واتساب الأصلي برنامجًا تجريبيًا. يتيح لك ذلك تلقي ميزات جديدة قبل المستخدمين الآخرين، مع المخاطرة بمواجهة بعض الأخطاء الإضافية. يمكن الاشتراك في البرنامج التجريبي مباشرة من Google Play.

تنزيل WhatsApp ل الأيفون و الأيباد:

الطريقة الوحيدة المتوفرة هي التحميل من متجر أبل الرسمي للتطبيقات "أب ستور":

apps.apple.com/app/whatsapp/id310633997

تنزيل WhatsApp ل الويندوز:

واتساب WEB
واتساب ويب

يمكنك تنزيل تطبيق واتساب من خلال متجر ويندوز الرسمي من مايكروسوفت للكمبيوتر الخاص بك عن طريق الرابط التالي:

apps.microsoft.com/store/detail/whatsapp/9NKSQGP7F2NH


أو ببساطة الدخول للموقع الرسمي (واتساب ويب): 

web.whatsapp.com


ملاحظة: في كلتا الحالتين، لا يعمل الواتساب بشكل مستقل على الحاسوب، بحيث يجب أولا ربطه بالهاتف عن طريق مسح رمز QR بكاميرا هاتفك.


ما هو ال WhatsApp؟

يستخدم أكثر من 2 مليار شخص في أكثر من 180 دولة تطبيق WhatsApp المجاني للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة، في أي وقت وفي أي مكان. واتساب تطيق يقدم رسائل ومكالمات بسيطة وآمنة وموثوقة، وهو متاح للهواتف زالحواسيب في جميع أنحاء العالم.


واتس اب هو أحد تطبيقات المراسلة الفورية الأكثر استخدامًا في العالم. وقد استحوذت عليه شركة ميتا المعروفة سابقا ب Facebook في عام 2014.


بشكل منتظم، تتوفر التحديثات على واتساب، تضيف بانتظام ميزات مفيدة.


يعمل WhatsApp Messenger على شبكة 3G / 4G / 5G أو عبر Wi-Fi. من الممكن إرسال رسائل نصية إلى محاوريك، ولكن أيضًا لمشاركة محتوى الوسائط المتعددة مثل الصور ومقاطع الفيديو والمستندات والتسجيلات الصوتية والروابط والمواقع الجغرافية. سواء كنت تستخدم نظام التشغيل iOS أو Android أو Mac أو ويندوز.


يدعم المحادثات الخاصة والمحادثات الجماعية. من الممكن إنشاء مجموعات وتضمين جهات الاتصال التي تختارها التي يمكن بفضل التحديث الجديد أن تصل إلى 512 بدل 256 كما كان في السابق.


يسمح WhatsApp Messenger بإجراء مكالمات الصوت والفيديو بين شخصين أو ثلاث أو أربعة... أو مكالمة جماعية بين أعضاء المجموعة.


باستخدام التشفير من طرف إلى طرف، يضمن واتساب الأصلي سرية مراسلاتك الخاصة بك. يتم تشفير كل رسالة يتم إرسالها على الهاتف الذكي المرسل ثم يتم فك تشفيرها على جهاز الاستقبال. يتم تشفير المحتويات العابرة وبالتالي فهي غير قابلة للقراءة في حالة اعتراضها من قبل طرف ثالث. واتساب ينتمي إلى مجموعة Meta، مثل Facebook و Instagram.


إذا كنت ترغب في الوصول إلى واتساب مباشرة من متصفح الويب الخاص بك على الكمبيوتر، فسيتعين عليك الدخول إلى web.whatsapp.com.


الميزات الجديدة في تطبيق واتساب:

  • تحديثات لتفاعلات الرسائل، وتشمل التحديثات إمكانية التفاعل بأي رمز تعبيري.
  • زيادة الحد الأقصى لعدد المشاركين في المجموعة إلى 512 مشاركًا.
  • زيادة الحد الأقصى لحجم الملف الذي يمكن إرساله إلى 2 غيغابايت.
  • في المكالمات الجماعية، إمكانية كتم إشعارات الآخرين أو مراسلتهم بالضغط مطولاً على صورة الشخص.
  • إنهاء إشتراكك في المجموعة دون إخطار الجميع.
  • التحكم في من يمكنه رؤيتك عندما تكون متصلاً على واتساب (ONLINE).
  • منع الطرف الثاني من أخد لقطات الشاشة (screenshots) بمجرد ظهور الرسائل.

لماذا تستخدم واتساب / مميزات واتساب:

  • لا توجد رسوم إضافية: يستخدم واتساب اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك (4G / 3G / 2G / EDGE أو Wi-Fi ، كما هو متاح) لإرسال الرسائل والاتصال بالأصدقاء والعائلة ، لذلك لن تضطر إلى الدفع مقابل كل رسالة أو مكالمة.
  • الوسائط المتعددة: إرسال واستقبال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية.
  • اتصال واتساب: اتصل بأصدقائك وعائلتك باستخدام WhatsApp مجانًا ، حتى لو كانوا في بلد آخر. تستخدم مكالمات واتس اب اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك بدلاً من الدقائق الصوتية لخطتك الخلوية.
  • دردشة جماعية: استمتع بالمحادثات الجماعية مع جهات الاتصال الخاصة بك حتى تتمكن من البقاء على اتصال بسهولة مع أصدقائك أو عائلتك.
  • WHATSAPP WEB: يمكنك أيضًا إرسال واستقبال رسائل واتساب مباشرة من متصفح جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • وأكثر من ذلك بكثير: شارك موقعك، وتبادل جهات الاتصال، وقم بتعيين خلفيات مخصصة وأصوات الإشعارات، وسجل الدردشة عبر البريد الإلكتروني، وبث الرسائل إلى جهات اتصال متعددة في وقت واحد، والمزيد!
  • يتم تشفير رسائلك الشخصية ومكالماتك للأصدقاء والعائلة من طرف إلى طرف. لا أحد خارج محادثاتك، ولا حتى واتساب، يمكنه قراءتها أو الاستماع إليها.
  • كل ما تحتاجه هو رقم هاتفك، لا توجد أسماء مستخدمين أو عمليات تسجيل دخول. يمكنك عرض جهات الاتصال الخاصة بك على واتس اب بسرعة وبدء المراسلة.
  • مكالمات صوت وفيديو عالية الجودة.
  • قم بإجراء مكالمات فيديو وصوت آمنة مع ما يصل إلى 8 أشخاص مجانًا *. تعمل مكالماتك عبر أجهزة الجوال باستخدام خدمة الإنترنت بهاتفك ، حتى في حالة الاتصالات البطيئة..
  • ابق على اتصال مع أصدقائك وعائلتك. تتيح لك الدردشات الجماعية المشفرة من طرف إلى طرف مشاركة الرسائل والصور ومقاطع الفيديو والمستندات عبر الهاتف المحمول وسطح المكتب.
  • شارك موقعك مع الأشخاص الموجودين في الدردشة الفردية أو الجماعية فقط، وتوقف عن المشاركة في أي وقت. أو سجل رسالة صوتية للاتصال بسرعة.
  • تتيح لك الحالة (Status) مشاركة تحديثات النصوص والصور والفيديو و GIF التي تختفي بعد 24 ساعة. يمكنك اختيار مشاركة منشورات الحالة مع جميع جهات الاتصال الخاصة بك أو جهات الاتصال المحددة فقط.

ما هو الأفضل: واتساب الرسمي أو الوتساب بلاس أو الواتساب الذهبي؟

WhatsApp Messenger هو تطبيق المراسلة الرسمي المملوك لمنصة ميتا. و الواتساب بلاس أو الذهبي وغير ذلك من النسخ هما نسخ معدلة غير رسمية وتوفر عدة حصائص لا يوفرها الواتساب الرسمي،  وبشكل عام نحن لا ننصح بها لأنها قد تشكل خطر كبير على خصوصيتك.

مقالات عن واتساب:

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات