أفضل 6 تطبيقات مجانية لمكافحة الفيروسات للأندرويد

هل تبحث عن تطبيقات أمان مجانية لحماية هاتفك الذكي العامل بنظام Android؟ إليك اختياراتنا لأفضل 6 تطبيقات مكافحة الفيروسات المجانية في 2024.

أفضل التطبيقات المجانية لمكافحة الفيروسات
تطبيقات أمان مجانية لحماية هاتفك

الهواتف الذكية تحتوي على الكثير من المعلومات الشخصية، ولحمايتها يجب اتخاذ الإجراءات اللازمة. تعتبر تطبيقات مكافحة الفيروسات الدفاع الأول ضد التهديدات الإلكترونية والبرمجيات الخبيثة. ورغم أن الكثير من هذه التطبيقات تأتي بثمن غالي جدا أو تقديم إصدارات مدفوعة، يمكن الاعتماد على تطبيقات مجانية فعّالة. إليك قائمة من تلك التطبيقات اخترانها بعناية:

أفضل التطبيقات المجانية لمكافحة الفيروسات للأندرويد 2024:

Bitdefender

يُعتبر Bitdefender Antivirus أفضل برنامج حماية من الفيروسات للأندرويد مجانا فهو تطبيق فعّال وسريع وخفيف يقوم بحماية هاتفك بتقنية المسح السحابي دون التأثير على أدائه. يقوم بفحص التطبيقات الجديدة تلقائيًا ويكتشف البرامج الضارة بشكل فعّال.

Bitdefender يعتبر تطبيق مكافحة الفيروسات لجميع هواتف أندرويد حتى القديمة والإقتصادية منها، بحيث أن البرنامج يقوم بالفحص سحابيا ولا يوثر على الهاتف أي أنه لا يبطيء الهاتف ولن يوثر على المعالج أو الرام أو حراراة الهاتف.

بإختصار يعد Bitdefender من أفضل تطبيقات حماية هواتف أندرويد ومعظم الأجهزة الأخرى مثل أيفون، ويندوز، وماك أو إس.   

تحميل Bitdefender للأندرويد لمكافحة الفيروسات.

Security Antivirus

يُعتبر Security Antivirus برنامج مكافحة الفيروسات للاندرويد بإمتياز فهو تطبيق قوي في الحفاظ على أمان جهازك وحماية خصوصيتك. يقدم هذا التطبيق إنذارات فورية بشأن الاشتباهات، ويُقوّي الحماية من الفيروسات وبرامج التجسس والأحصنة الطروادة. يتيح لك تحليل أمان الهاتف وحماية شبكة Wi-Fi، وأمان المتصفح، وكشف أي تسلل.

يتميز التطبيق بميزة حماية بياناتك الشخصية، بما في ذلك معلومات الحساب البنكي والصور والفيديوهات وجميع ملفاتك، مما يضمن سلامة وحماية جهازك. كما يوفر أمانًا محليًا لمكافحة الفيروسات، بالإضافة إلى دعم أمان سحابي.

يشمل التطبيق ميزات إضافية مثل تنظيف الجهاز من الملفات الضارة أو الثانوية، حيث يقوم بحذف الملفات الغير المرغوب فيها والبقايا من التطبيقات المحذوفة والتطبيقات غير المستخدمة وذاكرة التخزين المؤقت.

تنزيل Security Antivirus مضاد فيروسات أندرويد.

Sophos Intercept X

إذا كنت تريد تحميل برنامج مضاد الفيروسات للاندرويد ف Sophos يُعتبر من بين تطبيقات الحماية الرائدة، حيث يوفر حماية شاملة من البرامج الضارة وفلترت مواقع الويب دون التأثير على أداء الجهاز. يقدم ميزاته الكاملة بشكل مجاني وبدون إعلانات.

Sophos Intercept X يوفر الحماية من التطبيقات الضارة، ويقوم بالتحقق من المواقع الإلكترونية ومنع الإعلانات، وأيضا فحص الروابط الضارة، ويقوم تلقائيًا بحظر المحتوى الضار الذي يحتوي على فيروسات ويشكل خطر قد يؤدي إلى إختراق جهازك. علاوة على ذلك، يوفر هذا التطبيق حماية عالية لكلمات المرور الخاصة بك، ويقدم نصائح أمنية، ويقوم بإجراء فحوصات أمنية لرموز QR أيضا.

مع كل هذه الميزات يعتبر Sophos Intercept X من أقوى تطبيقات مكافحة الفيروسات للأندرويد في 2024 بشكل مجاني.

تحميل Sophos Intercept X للحماية من الفيروسات والبرامج الضارة.

Traced Mobile Security

يعد Traced Mobile Security من بين أنواع برامج الحماية من الفيروسات، فهو يقدم الكشف عن البرامج الضارة والحماية من التصيد الاحتيالي، ويحافظ على خصوصية التطبيق دون تتبع مسح أو إعلانات. يوفر أمانًا كاملاً من التهديدات المحتملة ويكتشف التطبيقات الضارة والاتصالات غير الآمنة.

يوفر التطبيق أمانًا كاملاً للهاتف من خلال اكتشاف التطبيقات الضارة وشبكات Wi-Fi غير الآمنة وروابط التصيد الاحتيالي والبرامج الضعيفة وأي مشكلات تتعلق بتكوين جهازك.

تحميل Traced Mobile Security لحذف الفيروسات من أندرويد.

Certo: Anti Spyware & Security

إذا كنت تريد تنزيل برنامج مسح الفيروسات من الجهاز ف Certo Mobile Security يتيح لك الكشف عن برامج التجسس وأي ملفات مضرة بهاتفك سواء كان أندرويد أو أيفون ليبقيك آمنًا عبر الإنترنت مهما كان نوع هاتفك.

يثق مئات الألاف من المستخدمين بالفعل في تطبيق Certo لحماية أجهزتهم والحفاظ عليها في أمان من برامج التجسس والتتبع و شبكات الوايفاي الضارة. البرنامج مجاني وخالي من الإعلانات لذلك إذا كان سؤالك "ما هو افضل انتي فايروس مجاني؟" فهو من بين الإختيارت المتوفرة.

ميزات Certo: Anti Spyware & Security

  • Spyware Scanner - الكشف عن برامج التجسس الضارة ووقفها وحذفها من جهازك.
  • حماية الخصوصية - الكشف عن التطبيقات التي يمكنها تتبع موقعك ومراقبة مكالماتك والمزيد.
  • مستشار النظام - مسح وإصلاح إعدادات النظام غير الآمنة التي تعرض جهازك للخطر.
  • المسح التلقائي - المسح الأوتماتيكي لجهازك لكي تبقى محميًا تلقائيًا.
  • كشف التسلل - اصطياد الأشخاص أو التطبيقات التي تحاول الوصول إلى جهازك والوصول لبياناتك.
  • التحقق من الإختراق - تعرف على ما إذا كانت حساباتك قد تعرضت للاختراق في خرق البيانات.
  • لا توجد إعلانات - لا وجود إلى أي إعلانات مزعجة.

تحميل Certo أفضل انتي فايروس مجاني للأندرويد.

Smart Security

يُعد Smart Security تطبيقًا مفيدًا آخر في مجال مكافحة الفيروسات لأجهزة Android، حيث يقدم حماية شاملة للهاتف المحمول ويُنظّف الجهاز. يقوم Smart Security بفحص واكتشاف مختلف الفيروسات على جهاز Android الخاص بك، ويُراقِب باستمرار نقاط الضعف والتهديدات المحتملة حتى عندما يكون التطبيق مغلقًا.

يقدم التطبيق ميزة تقوية الهاتف، حيث يقوم بتنظيف الملفات غير المرغوب فيها وذاكرة التخزين المؤقت وغيرها من العناصر غير المرغوب فيها على هاتفك. يُساعد مبرد وحدة المعالجة المركزية في إزالة التطبيقات أو المهام أو العمليات التي قد تؤثر على أداء الهاتف.

تحميل Smart Security للأندرويد لحماية الهاتف من الإختراق.

أفضل 6 برامج مكافحة فيروسات مدفوعة لعام 2024:

هذه التطبيقات الستة المذكورة أسفله تعد من أفضل برامج الحماية من الفيروسات للأندرويد والأيفون والويندوز والماك أو إس والعديد من الاجهزة الاخرى بإشتراك شهري أو سنوي.

حافظ على أمان هاتف Android الخاص بك مهما كان نوعه سواء سامسونج، هواوي، شاومي ريدمي، أوبو، هونر، ريلمي، جوجل بيكسل... باستخدام هذه التطبيقات المجانية لمكافحة الفيروسات. رغم التقدم في أمان الهواتف الذكية، يظل الحذر أمرًا هامًا، لذا تجنب فتح الروابط غير المعروفة وتحميل التطبيقات من مصادر غير موثوقة أو إدخال بياناتك في مواقع مشبوهة لتعزيز الحماية الشاملة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-