أفضل تطبيقات منع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون و ويندوز و المتصفحات

أصبحت تطبيقات منع الإعلانات لا تقدر بثمن، خصوصا مع استخدامنا المكثف للعديد من المواقع والتطبيقات إما للمرح أو للدراسة أو للعمل. لهذا فإن استخدام مانع اعلانات أصبح من الضروري للتخلص من الإعلانات المزعجة والكثيرة التي تظهر لنا في عالم الأنترنت ككل.

أفضل تطبيقات منع الإعلانات لهواتف أندرويد وأيفون ومتصفحات الحاسوب
أفضل برامج منع الإعلانات

العدد الهائل للإعلانات المنبثقة وتتبع الأنشطة والإعلانات الخاطئة على الويب تجعلك في حاجة ماسة إلى بعض الحماية لبياناتك ومعلوماتك الشخصية - بغض النظر عن أنواع المواقع والتطبيقات التي تزورها.

في هذه المقالة سنقدم لك أفضل التطبيقات والبرامج لمنع الإعلانات على أي موقع أو تطبيق في هاتفك أو حاسوبك، بعض هذه الخدمات مجانية وأخرى مدفوعة، منها من تتوفر كتطبيق لهواتف أيفون وأندرويد ومنها من تتوفر ك إضافة ل المتصفحات على الحواسيب مثل جوجل كروم، موزيلا، مايكروسوفت ايدج وغيرها.

سنقوم بتقسيم هذه المقالة لقسمين، بحيث أنه في القسم الأول سنركز على أحسن التطبيقات المجانية لمنع الإعلانات لهواتف أيفون و أندرويد وأيضا برامج الحواسيب ويندوز و ماك أو إس داخل التطبيقات و الألعاب في 2024. في القسم الثاني سنقوم بذكر أقوى الإضافات للمتصفحات مثل جوجل كروم و سفاري لمنع الإعلانات داخل مواقع الويب.

أفضل تطبيقات منع الإعلانات للهواتف و الحواسيب:

1. AdGuard

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
AdGuard

AdGuard من أفضل تطبيقات منع الإعلانات على الأنترنت ومن بين أشهرها في العام 2024.

يمكن للمستخدمين الذين يبحثون عن تجربة أكثر قوة على جميع الأنظمة مثل أندرويد، ويندوز، ماك أو إس و أي أو إس تجربة AdGuard القائم على الاشتراك، والذي يوفر خيارات قوية لتقليل الإعلانات التي تراها عند تصفح الإنترنت.

يغطي AdGuard على نظامي التشغيل Windows و Mac المتصفحات الشائعة مثل قوقل كلروم وسفاري، مع خيارات قابلة للتكوين بدرجة عالية للإعلانات والمحتوى وحظر المتعقب، بالإضافة إلى وحدة الرقابة الأبوية لتقييد محتوى البالغين. AdGuard لنظام Android هو أداة حظر إعلانات بدون روت تمنع الإعلانات على التطبيقات والألعاب، على الرغم من أنه سيتعين عليك تثبيتها من موقع AdGuard بدلاً من Google Play. يعمل AdGuard لنظام iOS مع Safari لتصفية الإعلانات بشكل فعال على المتصفح الافتراضي.

إذا بالنسبة للهواتف ف في نظام أندرويد يمكنك منع الإعلانات على الهاتف بأكماله أي تستطيع حظر الإعلانات على مواقع الويب التي تستعملها، كما يمكنك أيضا من منع الإعلانات المزعجة داخل التطبيقات والألعاب، بينما في أيفون لا يمكمك سوى حظر الإعلانات داخل المواقع وليس التطبيقات.

في أندرويد التطبيق غير متاح في المتجر الرسمي، في المقابل تستطيع تحميله كملف APK من الموقع الرسمي للبرنامج، أو من الرابط أسفله.

تنزيل AdGuard ل: Windows و Mac و Android و iOS.

2. AdClear

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
AdClear

يقدم AdClear - أو AdClear Plus إذا كنت تبحث عن إصدار iOS - نوع حظر الإعلانات في المتصفحات التي توفرها التطبيقات المماثلة. لكن AdClear يأخذ خطوة أبعد من خلال حظر الإعلانات في التطبيقات أيضًا.

يحقق AdClear هذا من خلال ميزة مبدل DNS التي توجه حركة المرور عبر VPN ، بالتالي فمع هذا التطبيق المجاني تستطيع التخلص من الإعلانات في هاتفك ككل، في التطبيقات والألعاب وأيضا أثناء تصفح المواقع الإلكترونية التي تكون مليئة بالإعلانات.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك منع هاتفك من التعرض للقصف بإعلانات مزعجة. على سبيل المثال، قد يتم حظر إعلانات YouTube والبرامج الضارة والإعلانات الأخرى التي تظهر على مواقع الويب أو التطبيقات. يحميك هذا التطبيق من الإعلانات داخل التطبيق، والنوافذ المنبثقة، وإعلانات clickbait. البرنامج مجاني للتنزيل والاستخدام على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Android و iOS.

تنزيل AdClear ل: Android و iOS.

3. Brave 

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
Brave

Brave ليس تطبيق مجاني لمنع لإعلانات فحسب، فهو في الأساس متصفح قوي جدا وموثوق ويحافظ على خصوصيتك بشكل رائع. في داخل المتصفح هناك ميزة حظر الإعلانات ومواقع التتبع بشكل تلقائي، فعند الدخول لأي موقع كان مثل يوتيوب لن تشاهد أي إعلانات كيفما كانت، سواء فيديو أو صورة.

يتوفر متصفح Brave لجميع أنظمة التشغيل للهواتف الذكية مثل أندرويد وأيفون وأيضا للحواسيب التي تعمل ب ويندوز أو ماك أو إس أو لينيكس، وبشكل مجاني تماما.

يمكنك تحميل التطبيق لمنع الإعلانات من متاجر التطبيقات الرسمية أو من موقع البرنامج الرسمي. فعلا وبدون مبالغة Brave أقوى برنامج مجاني لحظر الإعلانات في هذه القائمة لأحسن تطبيقات منع الإشهارات على الأنترنت.

تنزيل Brave ل: Android و iOS و Windows و Mac OS و Linux.

4. 1Blocker

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
1Blocker

كان 1Blocker واحدًا من أوائل أدوات حظر الإعلانات الجيدة حقًا على نظام التشغيل iOS عندما فتحت Apple هذه الوظيفة على أجهزة iPhone و iPad ؛ تم تحسين التطبيقات منذ ذلك الحين لـ Safari.

تم تصميم التطبيق لجعل التصفح أسرع وأكثر أمانًا عن طريق حجب الإعلانات والنوافذ المنبثقة والمتتبعات وغير ذلك من الأنشطة عبر الإنترنت. بدلاً من حظر محتوى الصفحة التي تم تنزيلها، يعمل 1Blocker مع واجهة برمجة تطبيقات حظر المحتوى في Safari لإخبار المتصفح بما يجب حظره مسبقًا، مما يوفر الوقت والباقة وبطارية الهاتف.

التطبيق مجاني، ويمكنك تحميله من متجر أب ستور لحظر ومنع الإعلانات عند تصفحك للإنترنت أو مشاهدة فيلم أو مسلسل.

تنزيل 1Blocker ل: iOS و MacOS و iPadOS.

5. Proton VPN NetShield

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
Proton VPN NetShield

كغيرها من شبكات الVPN القوية تمتلك شبكة Proton VPN أداة منع إعلانات قوية تحت اسم NetShield مناسبة تمامًا لأجهزة أندرويد مثل هواتف سامسونج و شاومي وغيرها. مثل مزودي الخدمة الرائدين الآخرين، فهو لا يحظر الإعلانات فحسب، بل يحميك أيضًا من مواقع الويب الضارة، وأجهزة التتبع المتطفلة، والبرامج الضارة.

للأسف التطبيق ليس مجاني، لكنه يتيح فترة مجانية للتجربة... وهو سهل الإستخدام للغاية وليس به أي تعقيدات في واجهته، بالإضافة إلى توفره على عدة منصات ويمكنك إستعمال نفس الحساب في عدة أجهزة في نفس الوقت.

تنزيل Proton VPN NetShield ل: Android و iOS و Windows و Mac OS و Linux و Chrome و Mozilla و Android TV و Chromebook.

6. Firefox Focus

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
Firefox Focus

Firefox Focus إصدار موجه نحو الخصوصية من متصفح Firefox الشهير. يقوم التطبيق ب حظر الإعلانات ومكافحة التتبع في حزمة خفيفة وعملية. يحظر Firefox Focus الإعلانات ويسرع التصفح ويقلل من استعلاك البطارية وباقة الأنترنت، بينما يعمل أيضًا في ميزات صديقة للخصوصية مثل السجل التلقائي ومسح ملفات تعريف الارتباط.

تطبيق Firefox Focus متوفر بشكل مجاني لهواتف أيفون و أندرويد.

تنزيل Firefox Focus ل: Android و iOS.

7. AdLock 

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
AdLock

AdLock من أفضل برامج منع الإعلانات من الظهور في المواقع والتطبيقات المتوفر لكل أنظمة التشغيل بما في ذلك أندرويد، أي أو إس، ويندوز، ماك أو إس، وأيضا متوفر ك إضافة.. فعلا تطبيق شامل للتخلص من الإعلانات لكنه للأسف مدفوع وليس مجاني (33 دولارًا في السنة).

يعمل التطبيق في الخلفية ، باستخدام الفلاتر لحظر الإعلانات والنوافذ المنبثقة وتشغيل مقاطع الفيديو تلقائيًا، وتسريع أوقات التحميل وتطبيق ميزات التصفح الآمن لحظر المواقع المعروفة بأنها غير آمنة تلقائيًا.

ملاحظة: التطبيق غير متوفر في متجر بلاي ستور بالنسبة لهواتف أندرويد، لذلك يمكنك تحميل التطبيق ك ملف APK من الأنترنت أو من المتاجر البديلة ل جوجل بلاي.

تنزيل AdLock ل: Windows و Android و Mac و iOS و Chrome.

8. AdAway

AdAway هو أفضل مانع إعلانات مجاني لتطبيقات الهاتف بالنسبة لنظام أندرويد. على الرغم من أن AdAway هو برنامج مجاني، إلا أنه يمكنه حظر جميع الإعلانات على هاتفك الذكي.

التطبيق يتطلب روت ليقوم بحجب الإعلانات، كما يوفر عدة خيارات للتخصيص، فمثلا يمكنك إنشاء قائمة بيضاء وإضافة لها مواقع لكي يتم إستثناؤها من منع الإعلانات.

تحميل AdAway ل: أندرويد.

9. TrustGo Ad Detector

يعمل TrustGo Ad Detector بشكل مختلف قليلاً عن أفضل أداة حظر إعلانات مجانية لتطبيقات Android من حيث أنه يحلل جهازك للعثور على مصدر الإعلانات وأجهزة التتبع. بعد ذلك، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد تعليق أو إزالة البرامج التي تبعت باستمرار بالإعلانات المتطفلة والنوافذ المنبثقة.

من روعة هذا التطبيق المجاني فهو يكتشف البرامج غير المرغوب فيها ويسمح لك باستعادة السيطرة على هاتفك الذكي. كما يحدد التطبيقات التي يحتمل أن تكون خطيرة والتي قد تسرق معلوماتك الشخصية مثل كلمات السر ومعلومات الدفع وغير ذلك.

التطبيق متوفر بشكل مجاني لهواتف أندرويد، بالإضافة إلى أنه سهل الإستخدام.

تحميل TrustGo Ad Detector ل: أندرويد.

ذات صلة:

10. Blokada

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
Blokada

Blokada هو نوع مختلف من تطبيقات حظر الإعلانات. يحظر الإصدار المجاني أجهزة التتبع والإعلانات مع عداد صغير لطيف حتى تتمكن من رؤيتها تعمل. إنه أيضًا مفتوح المصدر لذا يمكنك أن ترى أن المطورين لا يسرقون أي بيانات. هناك أيضًا إصدار مدفوع وهو في الأساس VPN. تضيف الشبكة الافتراضية الخاصة (VPN) مستوى آخر من الخصوصية، ولا تحتوي على سجلات ولا قيود على النطاق الترددي.

Blokada تطبيق قوي لحجب الإعلانات، يتوفر لهواتف أيفون وأندرويد، تتوفر منه نسختين الأولى مجانية مع ميزات محدودة والثانية مدفوعة مع ميزات حصرية وقوية تمنحك سيطرة كاملة على الإعلانات في هاتفك.

تحميل Blokada ل: Android و Android APK و iOS.

11. Surfshark CleanWeb

يحتوي Surfshark على ميزة منع الإعلانات CleanWeb ، والتي تندرج ضمن قائمة أفضل أدوات حظر الإعلانات. إنه فعال ويمكنه منع جميع أنواع البرامج الإعلانية ومحاولات التصيد الاحتيالي.

يتوافق التطبيق مع جميع الأنظمة فهو يعمل مع أيفون و أندرويد و ويندوز وغير ذلك... كما أنه يتوفر ك إضافة للمتصفحات.

ستكتشف ميزة CleanWeb تلقائيًا المواقع الضارة وتحظرها، مما يحميك من البرامج الضارة. بالإضافة إلى ذلك، ستتمكن من حفظ الباقة من الإستنزاف، حيث إن الإعلانات المتطفلة التي تستهلك مساحة كبيرة والبيانات لن يتم تحميلها بعد الآن. أيضًا، إذا كنت تستمتع بالبث - فهو يحظر إعلانات YouTube في كل من التطبيق والمتصفح.

Surfshark في الأساس هو تطبيق VPN مدفوع ومشهور، ويعد أيضا من أقوى تطبيقات ال VPN في العالم... CleanWeb هي ميزة من الميزات القوية والكثيرة التي يقدمها هذا التطبيق الذي بالمناسبة يوفر فترة تجربية مجانية.

تنزيل Surfshark CleanWeb ل: Android و iOS و Windows و Mac OS و Linux و Chrome و Mozilla و Edge.

12. Atlas VPN SafeBrowse

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
Surfshark CleanWeb

يحتوي Atlas VPN على مانع إعلانات مدمج مناسب للتغلب على الإعلانات الخبيثة، وتتبع الجهات الخارجية، وإعلانات الفيديو، والمزيد.

التطبيق غني عن التعريف وهو في الأساس تطبيق شبكة افتراضية خاصة، ما يميز ميزة SafeBrowse من أطلس هي سهولة الإستخدام لمنع أي نوع من الإعلانات من الظهور في هاتفك

تنزيل Atlas VPN SafeBrowse ل: Android و iOS و Windows و Mac OS و Linux و Android TV و Amazon Fire TV.

13. Avast Secure Browser

أفضل التطبيقات لمنع الإعلانات لهواتف أندرويد و أيفون
Avast Secure Browser

متصفح آمن مجاني مع مانع إعلانات مدمج للأيفون و الاندرويد وأيضا يعتبر مانع إعلانات قوي للحاسوب.

تعد Avast Secure Browser واحدة من الخدمات الآمنة القليلة جدًا التي توفر متصفحًا مجانيًا مع مانع إعلانات مدمج لأجهزة Android وغيرها. إنه قادر على منع جميع أنواع الإعلانات (إعلانات البانر وإعلانات الفيديو) والنوافذ المنبثقة وإشعارات المتصفح وبصمات المتصفح وأجهزة التتبع.

يحظر Avast الإعلانات عبر الإنترنت افتراضيًا ويمكن أن يحسن بشكل كبير أوقات تحميل موقع الويب ويقلل من إستهلاك موارد هاتفك مثل البطارية والباقة. كما أنه يمنع التتبع عبر الإنترنت، مما يمنع الجهات الخارجية من رؤية نشاطك عبر الإنترنت وحماية بياناتك من السرقة. يحتوي المتصفح الآمن على أوضاع قابلة للتعديل لحظر الإعلانات: أساسي، ومتوازن، وحظر صارم.

تحميل Avast Secure Browser ل: Android و iOS و Windows.

أفضل إضافات منع الإعلانات داخل المتصفح:

1. AdBlock Plus

AdBlock Plus هو من بين أكثر أدوات حجب الإعلانات انتشارا في العالم، مع اضافة متاحة لمعظم المتصفحات مثل Chrome و Firefox و Safari و Edge و Opera. يتميز AdBlock Plus بإعداد سريع، حيث يتم تحميل قوائم التصفية المحددة مسبقًا التي تتيح للمستخدمين حظر معظم الإعلانات بسرعة، بالإضافة إلى خيار تصفية البرامج الضارة.

يمكن للمستخدمين الأذكياء اختيار قوائم حظر إضافية بالإضافة إلى تعيين عوامل تصفية مخصصة أو إدراج مواقعهم المفضلة في القائمة البيضاء للحفاظ على عائدات إعلاناتهم باللون الأسود. يسمح AdBlock Plus بما يسميه "الدعاية غير المتطفلة" من خلال الفلاتر.

على نظام Android ، يوفر متصفح AdBlock متصفحًا قائمًا على Firefox يحظر الإعلانات الواردة ، بينما في نظام iOS ، يتكامل تطبيق AdBlock Plus مع نظام حظر المحتوى لحظر الإعلانات بسلاسة على Safari مع الحد الأدنى من الإعداد.

تنزيل AdBlock Plus ل: Chrome و Firefox و Safari و Opera و Edge

2. Stands Fair AdBlocker

للحصول على مكون إضافي سريع وخفيف لحظر الإعلانات، يمكن لمستخدمي Chrome الرجوع إلى Stands Fair AdBlocker. يقوم الامتداد بالضبط بما يعد به، ويمنع الإعلانات والنوافذ المنبثقة من تشويش عرض المتصفح الخاص بك مع منع أي تتبع من الاستمرار.

يمنحك Stand's Fair AdBlocker التحكم في نوع الإعلانات التي يمكنك منعها، وتحديد كل شيء من إعلانات الفيديو التي يتم تشغيلها تلقائيًا، وإعلانات YouTube ، وتوسيع الإعلانات والمزيد. يمكنه حتى منع إعلانات Facebook إذا كنت تريد ذلك.

يدخل الجزء "العادل" من AdBlocker حيز التنفيذ من خلال منحك القدرة على السماح بأنواع معينة من الإعلانات أو حتى إدراج مواقع الويب المدعومة بالإعلانات في القائمة البيضاء التي لا تريد اختصار الإيرادات التي تمس الحاجة إليها. هذا أحد أدوات حظر الإعلانات التي لا تتبع نهج الأرض المحروقة لتحقيق غرضها المعلن.

تنزيل Stands Fair AdBlocker ل: Chrome

3. AdBlock

AdBlock (لا علاقة لها بـ AdBlock Plus) هو من أفضل إضافات المتصفح لحظر الإعلانات، وهو متاح لمستخدمي جوجل كروم و فايرفوكس و ايدج و سفاري. يستخدم AdBlock سلسلة من قوائم الفلاتر لحظر محتوى الإعلان تلقائيًا من خوادم وموفري الإعلانات المعروفين. يمكن للمستخدمين التمسك بقوائم الحظر الافتراضية، أو الاشتراك في قوائم إضافية، أو حتى إنشاء قوائم خاصة بهم ، بالإضافة إلى إدراج مواقع الويب المفضلة لديهم في القائمة البيضاء لكي يتم إستثناها من حظر الإعلانات، لأن هماك بعض المواقع التي قد تتوقف عن العمل عمدا عند تشغيل الإضافة وحظر الإعلانات.

تنزيل AdBlock ل: Chrome و Firefox و Safari و Edge

4. uBlock Origin

Ublock Origin عبارة عن أداة حظر إعلانات تعتمد على المتصفح وتركز على الحظر البسيط والفعال مع انخفاض تكلفة الموارد. تأتي الإضافة محملة بعدد من قوائم الفلاتر للإعلانات المعروفة ومصادر البرامج الضارة، مع توفر قوائم تصفية إضافية وخيار لقراءة وإنشاء عوامل التصفية المخصصة الخاصة بك من ملفات المضيفين.

قم بتنزيل Ublock Origin ل: Chrome و Firefox

5. AdBlocker for YouTube

يوتيوب واحد من أقوى المواقع لمشاهدات الفيديوهات، فهو مليء بجميع أنواع المحتوى ولكن في المقابل فهو مليء أيضا بالإعلانات التي قد تكون مزعجة في بعض الأحيان خاصة تلك التي تظهر وسط الفيديو، ففي الكثير من الأحيان تكون منغمسا مع فيديو تعليمي أو مع فيلم أو مسلسل وبشكل مفاجأ يتك توقيف الفيديو وعرض الإعلان الذي يكون أحيانا غير قابل للتخطي.

لذلك فإن إستخدام مانع للإعلانات قد يكون مفيدا جدا، Adblocker for YouTube هي إضافة ل Chrome التي تقوم بحظر إعلانات YouTube تلقائيًا، سواء كنا نتحدث عن إعلان ما قبل التشغيل الذي يظهر قبل الفيديو الخاص بك أو أي نص وإعلانات لافتة تظهر على الفيديو نفسه.

إذا كنت تفضل Firefox على Chrome ، فهناك أيضًا AdBlocker ل YouTube يعمل على هذا المتصفح. نفس الاسم، مطور مختلف على ما يبدو، لكن تظل نفس الوظيفة وهي إزالة إعلانات الفيديو والإعلانات المصورة. يعمل هذا الإصدار على أجهزة أندرويد أيضًا.

تنزيل AdBlocker for YouTube ل: Chrome و Firefox

6. Poper Blocker

Poper Blocker غير مصممة بشكل أساسي لمنع الإعلانات من الظهور، بل هي مصممة لمنع النوافذ المنبثقة من الظهور في متصفح جوجل كروم، فهناك عدة مواقع بمجرد الدخول إليها تقوم بفتح العديد من النوافذ المنبثقة وتتسبب في بطئ حاسوبك وتقوم بسحب الباقة كما يمكن أيضا أن تخترق خصوصيتك أو تقوم بتنزيل فيروس لجهازك دون علمك.

في هذه الحالة، يركز Poper Blocker على حظر النوافذ المنبثقة، والنوافذ المنبثقة الخلفية، والتراكبات، والنوافذ المنبثقة الموقوتة، والأنواع الأخرى التي قد تتخطى امتدادات حظر الإعلانات الأخرى. تخبرك الإشعارات الصغيرة عندما يتم حظر النوافذ المنبثقة. يمكنك أيضًا عرض إحصائيات الحظر الخاصة بك، ولكن بخلاف ذلك، يمكنك عمومًا إبقاء Poper Blocker قيد التشغيل في الخلفية بأقل تأثير إلى جانب ملحقات مانع الإعلانات الأخرى.

العيب الوحيد لهذه الإضافة المميزة للتخلص من الإعلانات المنبثقة هو أنها متوفرة فقط لمتصفح جوجل كروم وغير متاحد لباقي المتصفحات.

تنزيل Poper Blocker ل: Chrome

7. Ghostery

مثل الإضافات الأخرى في قائمتنا لأفضل أدوات حجب الإعلانات، يمكن لـ Ghostery إزالة الإعلانات من صفحات الويب، حتى تتمكن من التركيز على المحتوى والتصفح بكفاءة أكبر. لكن القيمة الحقيقية في Ghostery تكمن في ميزات حماية الخصوصية. يمكنك استخدام Ghostery لعرض أدوات التتبع، مما يتيح لك معرفة من يحاول جمع البيانات عنك. باستخدام Ghostery ، يمكنك أيضًا إيقاف حدوث هذا التتبع من جميع المواقع التي تقم بزيارتها.

تتوفر إضافة حظر الإعلانات Ghostery بشكل مجاني لجميع المتصفحات، لكن غذا منت تريد حماية أكثر تقدما فيجب عليك الإشتراك في خطتهم المدفوعة الشهرية.

هناك أيضًا تطبيق Ghostery للهواتف الذكية يعمل مع أجهزة Android و iOS.

تنزيل Ghostery ل: Chrome و Edge و Firefox و Opera و Safari

أسئلة شائعة حول تطبيقات و إضافات منع الإعلانات:

ما هو مانع الإعلانات (Ad blocking)؟

يُعد حظر الإعلانات أو فلترة الإعلانات بمثابة قدرة برمجية لإزالة أو تغيير الإعلانات عبر الإنترنت في مواقع الويب أو أحد الألعاب أو التطبيقات. وعادة ما يتوفر مانع الإعلانات ك تطبيق للهواتف الذكية و إضافة متصفح بالنسبة للحواسيب.

ما هو مانع الإعلانات الأفضل لنظام Android؟

Total Adblock هو أفضل مانع إعلانات لنظام Android. إنه مصمم لإزالة النوافذ المنبثقة وكتم صوت جميع الإشعارات في متصفحك وتطبيقاتك. تحظر هذه الأداة أيضًا اللافتات وإعلانات الفيديو ومتتبعات الجهات الخارجية ، وبهذه الطريقة تحمي بيانات المستخدم الخاص.

ما هو أحسن برنامج منع الإعلانات للاندرويد بدون روت؟

Firefox Focus هو برنامج بسيط  بعمل على هواتف أندرويد بدون روت ويقوم بمنع الإعلانات في هاتفك.

ما هو أفضل مانع إعلانات مجاني؟

أدوات منع الإعلانات المجانية محدودة فيما يتعلق بالميزات والأمان وما تقدمه لجهازك بشكل عام. لذلك، يمكنك إستخدام متصفح Brave المجاني تماما والمتوفر لجميع الأجهزة.

هل يوجد في Android مانع إعلانات؟

نعم - يحتوي Google Chrome ، المتصفح الافتراضي على أندرويد، على مانع إعلانات مدمج لتعطيل الإعلانات المزعجة. ومع ذلك، فإن إمكانات حظر الإعلانات في Chrome متواضعة جدًا - فلن تحظر جميع الإعلانات أو أي إعلانات أخرى داخل التطبيق. بدلاً من ذلك، نوصي باستخدام أدوات حظر الإعلانات الاحترافية مثل التي ذكرناها في هذه المقالة.

كيف تقوم بتنشيط مانع الإعلانات على Android؟

لتنشيط مانع الإعلانات على Android ، ستحتاج إلى تكوين إعدادات DNS وإعدادات متصفح Chrome يدويًا ، أو تثبيت مانع الإعلانات على جهازك ، أو استخدام متصفح بديل مع أداة منع الإعلانات المضمنة. سيعتمد التكوين على الطريقة التي تحددها.

كيف أتخلص من إعلانات التطبيقات؟

يمكنك التخلص من إعلانات التطبيقات أو الألعاب عن طريق تطبيقات منع الإعلانات أو عن طريق ال VPN.

ما هو أفضل برنامج منع الإعلانات داخل التطبيقات؟

توجر العديد من البرامج لمنع الإعلانات داخل التطبيقات وقد ذكرناها في المقالة، لكن بشكل مختصر يمكن تصنيف AdClear و AdGuard من أقوى التطبيقات لحجب الإعلانات داخل التطبيقات والألعاب.

كيف أتخلص من إعلانات التطبيقات بدون برامج؟

يمكنك حجب إعلانات التطبيقات و الألعاب دون برامج وذلك عن طريق منع التطبيق الذي يزعجك بالإعلانات من الوصول إلى الأنترنت عن طريق إعدادات الهاتف، أو عن طريق القيام بإقاف الأنترنت أو الويفاي بالمرة حتى الإنتهاء من التطبيق أو اللعبة.

ما هو أقوى برنامج حجب الإعلانات للكمبيوتر؟

بالنسبة لحواسيب ويندوز و ماك أو إس تتوفر أيضا عدة برامج قوية لمنع الإعلانات لمن أحسنها قد يكون AdLock.

AdLock من أفضل برامج منع الإعلانات من الظهور في المواقع والتطبيقات المتوفر ل ويندوز، ماك أو إس، وأيضا متوفر ك إضافة ل جوجل كروم.. فعلا هو برنامج شامل للتخلص من الإعلانات لكنه للأسف مدفوع  بإشتراك يبلغ 33 دولارًا في العام الواحد، لذلك ننصح بإستعمال إضافات المتصفحات العديدة والمجانية والتي أدرجنا أقواها في هذا المقال.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-