قطر تتوج بكأس أمم أسيا لأول مرة بعد فوزها على اليابان...

لعب منتخب قطر و منتخب اليابان المبارة النهائية في كأس أمم أسيا في ملعب مدينة زايد الرياضية في العاصمة الامارتية أبوظبي، و ذلك بعد تأهل منتخب قطر للنهائي على حساب منتخب الامارات العربية المتحدة ب أربعة أهداف مقابل لا شيء، و تأهل منتخب اليابان على حساب منتخب إيران ب ثلاثة أهداف نظيفة.

فاز المنتخب القطري في المبارة النهائية على المنتخب الياباني ب ثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد.




منتخب قطر هو السباق للأهداف، حيث سجل اللاعب القطري معز علي أول أهداف اللقاء في الدقيقة ال 22 من عمر المبارة، ولم تمر الإ 5 دقائق حتى أضاف زميله عبد العزيز حاتم الهدف الثاني في الدقيقة ال 27، و في الشوط الثاني جاء اللاعب الياباني تاكومي مينامينو بهدف لمنتخبه في الدقيقة ال 70 من عمر اللقاء، الى أن كانوا اليابانين متفألين ليسجلوا الهدف الثاني لكي يتعادلو مع منتخب قطر، لكن هذا الأخير (منتخب قطر) عاد في الدقيقة ال 83 ليحصل عل ضربة جزاء و التي ترجمها اللاعب أكرم عفيف الى هدف هو الثالث لمنتخب قطر في اللقاء.

هكذا فإن هذا التتويج ب كأس أمم أسيا لمنتخب قطر يعتبر الأول في تاريخها.



هذا و قد لعب المنتخب القطري جميع مباريات هذه المسابقة بدون جمهوره، و ذلك نتيجة حرمان الجمهور القطري دخول أراضي البلد المستضيف الامارات العربية المتحدة، نتيجة التوتر السياسي بين البلدين. 
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : أخرى

إرسال تعليق