شركة Tencent تسيطر على سوق ألعاب الفيديو

شركة صينية صاعدة بقوة، إنها شركة Tencent، والتي حققت مبالغ كبيرة في الربع الثاني من السنة المالية 2019، حيث حققت أزيد من 3 مليارات و500 مليون دولار أمريكي في مدة لا تتجاوز 3 أشهر، وإرتفعت مداخيل الشركة بنسبة 35 في المئة مقارنة بنفس الفترة من السنة السابقة.
شركة Tencent تسيطر على سوق ألعاب الفيديو وتحقق عائدات مالية ضخمة
لا أحد يستطيع اليوم نكران غزو الشركات الأسيوية وخاصة الصينية لجميع الأسواق، خاصة في ما يتعلق بالمنتجات الإلكترونية، ومن بين هذه الشركات، العملاقتين هواوي، سامسونج وTencent، كل هذا جعل الولايات المتحدة هي الأخرى تعترف بهذا الغزو.

ولأن سوق المنتجات الإلكترونية أصبح اليوم به منافسة شرسة بين كبريات الشركات التكنولوجية، نرى بعض الشركات الأخرى قد فشلت، ومن بينهما شركة نوكيا الفنلندية.

لكن في هذا المقال سنتحدث عن شركة صينية صاعدة بقوة، إنها شركة Tencent، والتي حققت مبالغ كبيرة في الربع الثاني من السنة المالية 2019، حيث حققت أزيد من 3 مليارات و500 مليون دولار أمريكي في مدة لا تتجاوز 90 يوما، وإرتفعت مداخيل الشركة بنسبة 35 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

شركة  Tencent والتي أصبحت تسيطر بنسبة كبيرة في قطاع ألعاب الفيديو، أطلقت الكثير من ألعاب الفيديو، تنافس بها العملاقتين بابجي وفري فاير، ومن بين ألعاب الفيديو التي أطلقتها الشركة لعبة Peacekeeper Elite، والشبيهة بلعبة بابجي، لعبة Peacekeeper Elite يستخدمها أزيد من 50 مليون مستخدم يوميا.

كما أن الشركة Tencent لها عدة شراكات، حيث تمتلك نسب مئوية في لعبتي الفيديو بابجي وفورت نايت وغيرها، ووقعت الشركة عدة صفقات كبيرة مع عدة شركات تقنية عملاقة، ومن بينها شركة كوالكوم الأمريكية المصنعة للمعالج القوي "كوالكوم" والذي تعمل به معظم الشركات كهواوي وشياومي وسامسونغ.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : ألعاب

إرسال تعليق