شياومي تسجل براءة إختراع مدهشة تتعلق بهاتف يشحن بالطاقة الشمسية

شركة شياومي تسجل براءة إختراع مدهشة تتعلق بهاتف ذكي يشحن بالطاقة الشمسية
نمودج يظهر شكل اللوحة الشمسية خلف الهاتف
تعتبر شركة شياومي الصينية من أبرز رواد التكنولوجيا في عالمنا اليوم، حيث صنعت الكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتي أبانت عن قوتها من حيث جميع الخصائص.

وفي إيطار تنافس الشركات التقنية في الوصول إلى براءاة إختراع وإبتكارات مدهشة، أشار موقع Let's Go Digital المتخصص بأن شركة شياومي قدمت براءة إختراع مدهشة، هذه البراءة تتعلق بهاتف ذكي يشحن نفسه بنفسه دون الحاجة إلى الشحن بالطريقة التقليدية، حيث سيأتي الهاتف الجديد من شياومي مع لوحة للطاقة الشمسية مدمجة في الخلف.

وستسمح لوحة الطاقة الشمسية المدمجة في خلف الهاتف بشحن هذا الأخير بأشعة الشمس وفي أي بيئة ودون الحاجة لشاحن أو قابس، كما أن الهاتف يأتي بمكان للشحن بالطريقة العادية والتقليدية أي عن طريق كابل USB.

اللوحة الشمسية كما تظهر في الصورة أسفله هي صغيرة جدا حيث إكتفت بنصف طول الهاتف، ولن تزيد من حجم الهاتف بل وأن هذا النوع من الهواتف سيأتي بحجم سميك للغاية.
شركة شياومي تسجل براءة إختراع مدهشة تتعلق بهاتف دكي يشحن بالطاقة الشمسية
رسومات تظهر شكل اللوحة الشمسية خلف الهاتف

لحد الأن ليس هناك مصدر يقول بأن شركة شياومي ستطلق بالفعل هذا الهاتف الصديق للبيئة، حيث إكنفت بتسجيله كبراءة إختراع فقط.

يشار إلى شركة شياومي ليست هي الأولى التي كشفت عن مثل هذه الهواتف التي تشحن بالطاقة الشمسية، حيث كانت شركة إل جي LG الكورية الجنوبية أطلقت هاتف يشحن بالطاقة الشمسية منذ سنة 2010 إلا أنه ليس بنفس مواصفات الهاتف الذي سجلته شركة شياومي كبراءة إختراع.

المصدر: Let's Go Digital
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الهواتف

إرسال تعليق