بعد 20 سنة من إدارتها.. "جاك ما" يتخلى عن منصبه في علي بابا

حسب مصادر صحفية صينية فإن "جاك ما" المدير التنفيذي لشركة علي بابا قرر إستقالة منصبه بعد عشرين سنة من تأسيس الشركة، وسيخلفه في ذلك مدير الأعمال الصيني دانيال زانغ.
بعد 20 سنة من إدارتها "جاك ما" يتخلى عن منصبه في علي بابا
في خطوة تصف بالغريبة إستقل أحد أكبر مؤسسي أكبر متجر إلكتروني أسيوي، حيث أعلن المؤسس والمدير التنفيذي لشركة علي بابا المالكة للمتجر علي إكسبريس الضخم بشكل رسمي عن إستقالته من منصبه الذي كان يعمل فيه منذ عشرين عاما.

وحسب مصادر صحفية صينية فإن "جاك ما" المدير التنفيذي لشركة علي بابا قرر إستقالة منصبه بعد عشرين سنة من تأسيس الشركة، وسيخلفه في ذلك مدير الأعمال الصيني "دانيال زانغ".

ويعتبر "جاك ما" أحد أكبر مؤسسي شركة علي بابا، ومن بين الشخصيات التي ساعدت على نجاحها وإكتساحها لمختلف الأسواق، حيث يحتل موقع علي إكسبريس التابع للشركة حصة عالية في سوق التجارة الإلكترونية، كما يعد من أكبر المنافسين لشركة أمازون.

جدير بالذكر أن إستقالة جاك ما لم تكون بشكل مفاجئ حيث أعلن هذا الأخير من سنة على أنه سيستقل من منصبه، ووضح سبب إستقالته بأنه يريد أن يهتم بالأعمال الإجتماعية.

ولهذا فإن أمام الرئيس التنفيذي الجديد "دانيال زانغ" الكثير من التحديات لتسيير شركة علي بابا العملاقة.

وإستقالة "جاك ما" بإعتباره أحد أكبر المؤثرين في مجال التجارة الإلكترونية، أثار ضجة إعلامية في الأوساط الرقمية وخاصة في سوق التجارة الإلكترونية، حيث يتسأل الجميع عن السبب الحقيقي الذي جعل جاك ما يستقل من منصبه رغم حبه لهذا المجال.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق