ثغرة أمنية خطيرة في فيسبوك.. ماهي؟

حسب موقع تيك كرنش التقني، فإن ملايين أرقام الهواتف على أحد سيرفرات شركة فيسبوك بدون تشفير ويمكن لأي أحد الوصول إليها، حيث قال موقع تيك كرنش بأن موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك خزن أرقام هاتف ملايين المستخدمين دون حماية.
ثغرة أمنية خطيرة في فيسبوك
وفقا لموقع تيك كرنش التقني، فإن ملايين أرقام الهواتف على أحد سيرفرات منصة فيسبوك بدون تشفير ويمكن لأي أحد الوصول إليها، حيث قال موقع تيك كرنش بأن موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك خزن أرقام هاتف ملايين المستخدمين دون حماية.

ونقلا عن موقع المحترف فإن الباحث الأمني Sanyam Jain قال بأن في موقع فيسبوك ثغرة أمنية خطيرة تهدد ملايين المستخدمين على هذه المنصة، حيث أن أرقام هواتفهم بدون تشفير، حيث سجلت في سيرفرات غير محمية، مما يتيح لأي شخص العثور عليها.

وحسب موقع تيك كرانش فإن أرقام الهواتف الغير مشفرة، يمكن بواسطتها الكشف عن هويات أصحابها، كالإسم الكامل، بلد الإقامة والبريد الإلكتروني.

وعدد الأرقام الهاتفية المسجلة في سيرفرات فيسبوك الغير مشفرة تقدر ب419 مليون رقم هاتف، موزعة على جميع دول العالم، ومن بينها 133 مليون رقم هاتف أمريكي، 50 مليون رقم هاتف فيتنامي، 18 مليون رقم هاتف بريطاني، والعدد الباقي موزع بين باقي البلدان.

يبدو أن مشاكل شركة فيسبوك مع خصوصية المستخدمين لا تنتهي، حيث في كل مرة تصدر تقارير تشير بإنتهاكها لخصوصية مستخدميها الذين يقدرون بالملايير.

زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق