فيسبوك تسجل براءة إختراع قد لا تعجب المستخدمين

شركة فيسبوك تسجل براءة إختراع تتعلق بوضع إعلانات وسط محادثات المستخدمين إعتمادا على الكلمات الموظفة وذلك بإستخدام تقنية الذكاء الإصطناعي.
فيسبوك تسجل براءة إختراع قد لا تعجب المستخدمين
كشفت عدة تقارير أن موقع التواصل الإجتماعي العملاق سجل براءة إختراع جديدة ومبتكرة، هذه البراءة قد تزعج الكثير من مستخدمي منصة فيسبوك.

ويتعلق الأمر بميزة إنبثاق الإعلانات وسط محادثة المستخدمين، في تطبيق فيسبوك ماسنجر، هذه الميزة ستعتمد تقنية الذكاء الإصطناعي لتعرض إعلانات مستهدفة إستهدافا دقيقيا، حيث ستعرض الإعلانات طبقا للكلمات المضمنة في رسائل المستخدمين، فمثلا لو أرسلت لصديقك رسالة "هل رأيت الهاتف الجديد من هواوي"، هنا توجد كلمة مستهدفة، شركة هواوي وبالتالي سنبثق إعلان لشركة هواوي وسط محادتتكم.

كما ستقدم لك تقنية الذكاء الإصطناعي الإعلان وفقا لمكانك الجغرافي، فمثلا لو كنت في المغرب، سينبثق لك إعلان لشركة هواوي فرع المغرب.. وغير ذلك.

لكن لحدود الساعة لم تقوم فيسبوك بإضافة هذه التقنية الجديدة إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث قامت بتسجيلها كبراءة إختراع فقط، لأن هذا يأتي في إيطار التسابق بين مواقع التواصل الإجتماعي للوصول لإبتكارات تجعلها دائما تتقدم إلى الأمام، وتجدب المزيد من المستخدمين.
شركة فيسبوك تسجل براءة إختراع تتعلق بوضع إعلانات وسط محادثات المستخدمين إعتمادا على الكلمات الموظفة وذلك بإستخدام تقنية الدكاء الإصطناعي.
هذه الميزة لن تنال إعجاب معظم مستخدمي تطبيق فيسبوك ماسنجر، حيث سوف تسبب الكثير من الإزعاج.

يشار إلى أن فيسبوك كانت قد أعلنت سابقا عن نيتها في إضافة الإعلانات إلى تطبيق واتساب هو الأخر، حيث سوف تظهر الإعلانات في خاصية "الحالة". يبدو بالفعل أن شركة فيسبوك تريد أن تستغل جميع الطرق والأماكن على منصاتها التي تحظى بشهرة عالمية.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق