تقرير: فيسبوك تنتهك خصوصية ملايين الستخدمين عن طريق الإستماع للرسائل الصوتية في تطبيق ماسنجر

تقرير: شركة فيسبوك تنتهك خصوصية ملايين المستخدمين عن طريق الإستماع للرسائل الصوتية في تطبيق التراسل الفوري فيسبوك ماسنجر بواسطة بشريين تعاقدت معهم
من جديد.. فيسبوك تنتهك خصوصية ملايين الستخدمين
إنتهاك خصوصية المستخدمين أصبح لذا الكثير اللقب الجديد لمنصة فيسبوك، وذلك لأن هذه الأخيرة دائما ما تكشف عنها تقارير بأنها تخترق خصوصية المستخدمين.

قبل أقل من شهر واحد دفعت شركة فيسبوك مبلغ كبير قدره 5 مليارات دولار للجنة التجارة الإتحادية كغرامة، وذلك بسبب فضيحة كامبريدج أناليتكا، حيث إخترقت فيسبوك خصوصية ملايين المستخدمين من الولايات المتحدة والعالم.

الإنتهاك الجديد لخصوصية المستخدمين كشفت عنه صحيفة بلومبرغ، ويتعلق الأمر بإستماع بشريين من جهة خارجية تعاقدت معهم فيسبوك للرسائل الصوتية في تطبيق التراسل الفوري فيسبوك ماسنجر.

قالت صحيفة بلومبرغ بأنها حصلت على خبر الإنتهاك الجديد بواسطة المتعاقدين  مع فيسبوك الذين تكلفوا بالإستماع للرسائل الصوتية، حيث يقومون بتحليل ونسخ تلك المقاطع الصوتية، تماما كما فعلت جوجل، أبل وميكروسوفت من قبل.

تقول صحيفة بلومبرغ بأن المتعاقدين لم تخبرهم شركة فيسبوك بالغرض من نسخ وتحليل تلك الرسائل الصوتية، وأنهم إستمعوا للكثير من الرسائل الصوتية، وأضافت الصحيفة أن شركة فيسبوك دفعت للمتعاقدين مبالغ كبيرة مقابل القيام بنقل وتحليل المحادثات الصوتية الخاصة بالمستخدمين.

وتهدف عملية الإستماع والتحليل والنسخ للرسائل الصوتية في تطبيق فيسبوك ماسنجر حسب صحيفة بلومبرغ، تهدف لدراسة كيفية إستجابة تقنية الدكاء الإصطناعي الخاص بفيسبوك لتحليل الرسائل الغير مكتوبة (الصوتية).

وفي رد رسمي من الشركة العملاقة فيسبوك قالت بأنها تستمع للرسائل الصوتية الخاصة بالمستخدمين الذين وافقوا على ذلك من قبل، كما أضافت بأنها ستوقف هذا الأمر بالمرة.

جدير بالذكر بأن مؤسس الموقع الأزرق فيسبوك، السيد مارك زوكربيرج سبق وأن قال أمام الكونجرس الأمريكي بأن موقعه لا يستمع لمحادثات المستخدمين، ووصف التقارير التي تقول ذلك بتقارير مؤامرة.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق