أحمد أبوزيد من مهندس مدني إلى يوتيوبر ناجح

ضمن مسيرتنا على مدونة مسبريس أنفو للتعريف أكثر بصناع المحتوى التقني والتعليمي في الوطن العربي والتحدث على مسيرتهم في منصة يوتيوب.. سنتحدث اليوم عن أحمد أبوزيد بإعتباره أحد أشهر اليوتيوبرز العرب.
أحمد أبوزيد تعرف عليه وعلى مسيرته في موقع يوتويب وكيف إستطاع أن يصل بقناته "دروس أونلاين" إلى أزيد من 3 ملايين مشترك.
أحمد أبوزيد من مهندس مدني إلى يوتيوبر ناجح
أحمد أبوزيد هو يوتيوبر مصري الجنسية يقدم محتوى تعليمي، تقني وثقافي، يملك قناة كبيرة على يوتيوب، إستطاع أن يجعلها من كبريات القنوات على المنصة في مسيرة طويلة يتجاوز عمرها 3 سنوات.

كان أحمد أبوزيد يشتغل سابقا كمهندس مدني في مصر، لكن منذ أن أنشأ قناة دروس أونلاين حينها بدأ يفكر في الإستقالة من الشغل.. وبالفعل فبعد 17 شهر من العمل كمهندس مدني، تخلى أحمد أبوزيد على وظيفته وتفرغ لقناته على يوتيوب.


وقال أحمد أبوزيد أن من بين الأسباب التي جعلته يترك وظيفته ويبدأ في صنع المحتوى على يوتيوب هو عدم حبه لوظيفته، حيث قال "تركت وظيفتي كمهندس مدني وتفرغت لقناتي على يوتيوب. وعلى الرغم من أن القرار يبدو تعسفيا، إلا أنني أخدت 10 شهور تقريبا للتفكير قبل ترك الشغل فعليا".
ولم يندم احمد أبوزيد أبدا على قراره بخصوص التخلي على وظيفته، حيث إستطاع النجاح على يوتيوب بعد أقل من سنة على إنشاء قناة دروس أونلاين، وقال "مداخلي من يوتيوب أكبر بكثير جدا من مداخلي في وظيفتي السابقة كمهندس مدني"، وأضاف "في شغلي على يوتيوب أشعر بالراحة النفسية والإستقلالية، كما أنني فخور لأنني أساعد الكثير من الناس بالمحتوى الذي أقدمه".
يقدم اليوتيوبر أحمد أبوزيد فيديوهات في عدة مجالات وهي التعليمية، الثقافية والتقنية ولهذا نجد إسم قناته "دروس أونلاين" ، حيث يقدم دروسا في اللغة الإنجليزية، كما يقدم بعض النصائح لأصحاب القنوات الناشئة وكيفية الربح من اليوتيوب، كما يقدم أيضا عدة دورات مجانية لتعليم الفوتشوب وغير ذلك.


اليوم قناة دروس أونلاين تعد من أكبر القنوات العربية على يوتيوب، حيث يتخطى مشتركيها 3 مليون 200 ألف مشترك، وحصدت ما يزيد عن 132 مليون مشاهدة في إجمالي المشاهدات.

ويحظى اليوتيوبر أحمد أبوزيد بشهرة واسعة في الوطن العربي بكامله وخاصة في الشرق الأوسط، حيث يتجاوز مشتركي قناته 3 مليون و240 ألف، ويتابعه في صفحته على فيسبوك أكثر من 322 ألف.

وتتصدر فيديوهات أحمد أبوزيد ترند الكثير من الدول العربية وخاصة مصر فور إطلاقها، وتحصد فيديوهاته مئات الألاف من المشاهدات في أقل من يومين على نشرها.


وإلى جانب قناة دروس أونلاين يملك أحمد أبوزيد موقع إلكترونيا على الويب بنفس إسم القناة وبضومين droosonline.com، ويشارك فيه نفس المحتوى لكن بشكل كتابي.

وهذا أخر فيديو منشور لحد الأن في قناة دروس أونلاين:
احمد أبوزيد. دروس أونلاين انجليزي. دروس أونلاين. أحمد أبوزيد. الربح من اليوتيوب.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : فيديوهات يوتيوب

إرسال تعليق