تطبيق تويتر يعود إلى ماك من جديد بفضل تقنية Catalyst

أطلقت شركة تويتر تطبيقها الجديد للأجهزة الحاسوب التي تعمل بالنظام التشغيلي ماك كاتالينا الحديث الإطلاق من طرف شركة أبل، حيث أن الأن تطبيق تويتر متوفر على متجر ماك أب ستور.
تطبيق تويتر يعود إلى متجر ماك أب ستور من جديد بفضل تقنية Catalyst.
تطبيق تويتر يعود إلى ماك من جديد بفضل تقنية Catalyst
وتم تصميم تطبيق تويتر لنظام ماك كاتالينا بواسطة تقنية Catalyst التي أطلقتها أبل في يونيو الماضي والتي تنكم مطوري التطبيقات من نقل تطبيقات أيباد إلى ماك بطريقة أسهل.

وكانت شركة أبل قد أعلنت عن تقنية Catalyst في شهر يونيو الماضي في موتمرها السنوي للمطورين WWDC، حيث تمكن تقنية Catalyst المطورين من نقل تطبيقاتهم من أيباد إلى ماك بسهولة مقارنة بالصعوبة التي كانت عليها العملية من قبل، وفور إعلان أبل عن تقنية Catalyst أبدت شركة تويتر حينها إستعددها لنقل تطبيقها، وبالفعل فها هي الأن قامت بنقل التطبيق في مدة قصيرة.

ويعد تطبيق تويتر على متجر ماك أب ستور أول التطبيقات التي تم نقلها من أيباد إلى ماك بإستخدام تقنية Catalyst.

ويأتي تطبيق تويتر لنظام ماك شبيها بتطبيق تويتر على أيباد، إذ يأتي بنفس الميزات مع بعض التحسينات البسيطة مكنته من التوافق مع نظام ماك كاتالينا.

ويأتي تطبيق تويتر على نظام ماك كاتالينا بالعديد من الميزات الحديثة منها ميزة الوضع الليلي التلقائي والمعتمد على إعداد النظام التشغيلي.

وكانت شركة تويتر قد أغلقت تطبيقها على نظام ماك في السنة السابقة ووجهت مستخدمي هذا النظام إلى نسخة الويب، أما الأن مع نظام ماك كاتالينا الجديد وبفضل تقنية Catalyst الجديدة فإن تطبيق تويتر عاد لحواسيب أبل من جديد، حيث قالت شركة توتر بأن تقنية Catalyst سهلت إنشاء ودعم تطبيق تويتر على حواسيب ماك، إذ تعتمد على قاعدة بيانات واحدة للتطبيقين (تطبيق تويتر لنظام أي أو إس ولنظام ماك كاتالينا) بدلا من إعتماد قاعدة بيانات منفصلة.

وتطبيق تويتر متاح الأن على متجر ماك للتنزيل لكن لنظام ماك كاتالينا الجديد فقط، حيث أن التطبيق لا يدعم أنظمة ماك القديمة.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق