أفضل 6 تطبيقات لمشاركة شاشة الهاتف للأيفون والأندرويد 2023

هل تبحث عن طريقة لمشاركة شاشة هاتفك سواء كان Android أو iPhone؟ نقدم لك أفضل التطبيقات التي تجعل من السهل مشاركة شاشتك مع أي شخص أو مع حاسوبك بشكل مجاني. سواء أكنت بحاجة إلى استكشاف مشكلة ما وإصلاحها، أو إنشاء برنامج تعليمي، أو التعاون مع الزملاء عن بُعد، أو حتى مشاهدة فيلم عن بعد مع صديق، فإن تطبيقات مشاركة الشاشة هذه تجعلك مغطى. اكتشف أفضل الخيارات لكل من Android و iOS في هذه القائمة الشاملة.

تطبيقات لمشاركة شاشة الهاتف للأيفون و الأندرويد
تطبيقات لمشاركة شاشة الهاتف للأيفون و الأندرويد

لحسن الحظ، لا تقتصر تطبيقات مشاركة الشاشة الحية على أجهزة الكمبيوتر فقط. فيما يلي أفضل تطبيقات مشاركة الشاشة لنظامي التشغيل Android و iOS والتي يمكنك استخدامها لمشاركة شاشة هاتفك.

تطبيقات لمشاركة شاشة الهاتف للأيفون والأندرويد مع الأصدقاء

1. Zoom

منذ أن شهدت نموًا مثيرًا للإعجاب منذ إطلاقها في عام 2013، أصبحت Zoom الأداة الأكثر استخدامًا لعقد مؤتمرات الفيديو، خاصة بعد ظهور الجائجة في 2020 واتجاه معظم الناس للعمل من المنزل.

على الرغم من أنه تطبيق لعقد الاجتماعات عن بعد إلا أنه يعتبر أفضل تطبيق مشاركة شاشة الهاتف مع هاتف آخر لأنه يعمل عبر جميع الأنظمة الأساسية لأنظمة التشغيل - على كل من أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة - ويسمح للمشاركين بالاتصال مباشرة باجتماع Zoom باستخدام متصفحات الويب الخاصة بهم.

Zoom هو التطبيق المفضل لمشاركة الشاشة لنظامي التشغيل Android و iOS لأنه يأتي مع إمكانيات مؤتمرات جماعية رائعة أخرى مثل التعليقات التوضيحية والتحكم في سطح المكتب عن بُعد وقائمة شاملة من عمليات تكامل الجهات الخارجية. أحد الجوانب السلبية الرئيسية للخطة المجانية هو أنه يمكنك استضافة اجتماعات غير محدودة ولكن لمدة تصل إلى 40 دقيقة فقط لكل اجتماع.

تحميل Zoom ل أندرويد و أيفون.

2. Skype

تتيح لك منصة مكالمات الفيديو Skype المملوكة لشركة مايكروسوفت، مشاركة شاشة جهاز الكمبيوتر أو شاشة الهاتف في مكالمة فيديو. يمكن الوصول إلى هذه الميزة على جميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك تطبيقات Android و iOS. فهو من أقوى برامج مشاركة شاشة الهاتف مع الكمبيوتر أو العكس.

الجميل في سكايب أنه يمكنك من مشاركة شاشة هاتفك مع صديقك حتى إن كان يجري معك اتصال عن طريق الحاسوب مثلا أو حتى العكس، لأن سكايب لا يتطلب ان يكون لدى المتصلين نفس نوع الجهاز فمثلا يمكنك أن تشارك شاشة هاتف الأيفون مع صديقك الذي يجري معك إتصال من حاسوب ويندوز والعكس صحيح. وكل هذا بشكل مجاني.

تحميل Skype ل أندرويد و أيفون.

3. Microsoft Teams

تطبيق أخر من مايكروسوفت لمشاركة شاشة الهاتف مع الأصدقاء سواء كان هاتفك من نوع أيفون أو أندرويد لأن التطبيق متوفر على المتجر الرسمي للتطبيقات لكلا النظامين.

في الماضي، كان برنامج Microsoft Teams متاحًا فقط للشركات كجزء من اشتراك. ولكن الآن، تقدم Microsoft Teams دردشات ومكالمات صوتية ومرئية مجانية. الخطة المجانية تقييد المكالمات الجماعية في ساعة واحدة وتدعم ما يصل إلى 100 مشارك.

ذات صلة: طريقة تحويل كاميرا هاتف أندرويد أو أيفون إلى ويب كاميرا للكومبيوتر.

إذا كنت تستخدم سطح المكتب ، فيمكنك بسهولة مشاركة نافذة أو شاشتك بالكامل من خلال متصفح الويب، طالما أنك تستخدم Chrome أو أحدث إصدار من Microsoft Edge. ومع ذلك، فمن الأفضل تنزيل التطبيق للحصول على ميزة مشاركة شاشة Android أو iOS في Microsoft Teams.

على عكس زوم، يسمح Teams للمشاركين والضيوف الآخرين بمشاركة الشاشات، حتى على حساب مجاني. ومع ذلك، يمكن للضيوف فقط مشاركة الشاشة أثناء الاجتماعات إذا قام المسؤول بتمكينها.

تحميل Microsoft Teams ل أندرويد و أيفون.

4. Google Meet

طبعا لابد من تواجد العملاق الأمريكي جوجل في هذه القائمة، فهي المعروفة بتوفير العديد من تطبيقات الهواتف الذكية التي تساعد المستخدم عى إجراء العديد من الأمور والإستمتاع بإستخدام الهاتف الذكي سواء كان يشتغل بنظامها أندرويد أو نظام أبل أي أو إس.

تماما مثل Skype و Microsoft Teams و Zoom يوفر تطبيق جوجل مييت إمكانية مشاركة شاشة الهاتف للايفون و الاندرويد مع الإصدقاء أو زملاء العمل بكل بساطة وبشكل مجاني.

ما عليك سوى فتح المتصفح المفضل لديك والتوجه إلى meet.google.com — لا يلزم تنزيل أي برنامج. Google Meet متوفر أيضًا داخل Gmail. تعمل هاتان الميزتان على تسهيل إنشاء اجتماع في Google Meet.

يمكن لجميع حسابات Google Meet ، بما في ذلك الحسابات المجانية، مشاركة الشاشات. أثناء الاجتماع، يمكن للمضيف تمكين الميزة أو تعطيلها، ولكن بمجرد السماح بذلك، يمكن لأي مشارك مشاركة شاشتهم.

تحميل Google Meet ل أندرويد و أيفون.

5. TeamViewer

يعد برنامج TeamViewer حلاً أكثر تقدمًا لمشاركة شاشة الهاتف المحمول. يتم استخدامه بشكل أساسي لأغراض تحرّي الخلل وإصلاحه. على Android ، بصرف النظر عن بث شاشتك، فإنه يتيح لك تمكين الشخص الآخر من التحكم فيها عن بُعد.

الطريقة الأكثر مباشرة لمشاركة شاشة Android أو iOS من خلال برنامج TeamViewer هي باستخدام تطبيق TeamViewer QuickSupport. يتيح لك هذا التطبيق إنشاء معرف فريد لجهازك على الفور ومشاركة شاشتك دون إنشاء حساب TeamViewer.

TeamViewer برنامج غني عن التعريف، بالإضافة إلا أنه يمكنك من مشاركة شاشة هاتفك مع الأصدقاء لمشاهدة فيلم مثلا إلا أنه يوفر ميزة التحكم في الهاتف عن بعد.

تحميل TeamViewer ل أندرويد و أيفون.

6. AnyDesk

بإختصار بسيط يمكن استخدام AnyDesk للتحكم عن بعد في هاتف آخر أو لمشاركة شاشة هاتفك.

المميزات:

يعتمد توافر الميزات على ترخيص المستخدم الفردي. تتضمن بعض الميزات الرئيسية ما يلي:

  • الوصول عن بُعد لأنظمة تشغيل متعددة (Windows و Linux و macOS و iOS و Android...).
  • نقل وإدارة الملفات.
  • الطباعة عن بعد.
  • VPN.
  • وصول غير مراقب.
  • الاكتشاف التلقائي (التحليل التلقائي للشبكة المحلية).
  • وظيفة الدردشة.
تحميل AnyDesk ل أندرويد و أيفون.

هذه بعض الخيارات الشائعة لمشاركة شاشة الهاتف مع هاتف أخر أو حاسوب أخر مع صديق مهما كان بعيد. يجب عليك اختيار الخيار الذي يتناسب مع احتياجاتك ومتطلباتك الخاصة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-