فيسبوك تطلق برنامج Spark AR Studios الذي سيسمح للمستخدمين بإنشاء فيديوهات وصور بتقنية الواقع المعزز

شركة فيسبوك تطلق برنامج Facebook Spark AR Studios الذي سوف يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو وصور بتقنية الواقع المعزز
نمادج من برنامج Spark AR Studios
أعنت منصة إنستقرام سابقا في سنة 2018 على أنها سمحت للعديد من المشاهير والمتخصيصين والعلامات التجارية، سمحت لهم بالإنضمام إلى منصة  Facebook Spark AR في النسخة التجريبية المغلقة، وسمحت لهم بإنشاء تأثيرات للوجه بتقنيات ثلاثية الأبعاد، لكن اليوم أعلنت شركة فيسبوك رسميا عن إتاحة البرنامج للجميع وبدون إستثناء.

يسمح البرنامج الجديد من فيسبوك Facebook Spark AR Studios لأي مستخدم بإنشاء تأثيرات الواقع المعزز بلإستخدام الترميز أو البرمجة النصية، يتيح لك التطبيق التعديل على الصور والفيديوهات بتقنية الذكاء الإصطناعي، للحصول على فيديوهات أو صور ثلاثية الأبعاد (الواقع المعزز)، ثم مشاركتها على وسائل التواصل الإجتماعي كإنستقرام.

البرنامج متاح لنظامي التشغيل ويندوز وماك، وسيكون إستخدامه سهل، وأي شخص يستطيع صناعة صور وفيديوهات ثلاثية الأبعاد.. حسب ما قالت فيسبوك في تدوينة لها على مدونتها tech.fb.com.

وإرتباط بهذاقامت منصة إنستقرام بإطلاق "إستعراض الثأثيرات" الجديد، وذلك لتسهيل إكتشاف أحدث المحتوى المصنوع بتقنية Facebook Spark AR Studios، وستكون هذه الخاصية مدمجة مع خاصية القصص (الستوري)، خاصة وأن هذه الأخيرة يستخدمها أكثر من 500 مليون مستخدم يوميا.

البرنامج Facebook Spark AR Studios لن يزيد لمنصتي إنستغرام وفيسبوك سوى المزيد من الشعبية في كل أرجاء العالم، وذلك بما يتميز به البرنامج من تقنيات جد متطورة، ستسمح للمبدعين بإنتاج المزيد من الإبداع.
شركة فيسبوك تطلق برنامج Facebook Spark AR Studios الذي سوف يسمح للمستخدمين بإنشاء مقاطع فيديو وصور بتقنية الواقع المعزز
واجهة برنامج Spark AR Studios
إذن Facebook Spark AR Studios هي الميزة الجديدة التي أطلقتها شركة فيسبوك، هذه الاخيرة التي أذهلتنا سابقا بإنجازاتها ولازالت تذهلنا حتى اليوم، فهل تتوقع أن ينجح هذا البرنامج الجديد؟ وهل تفكر في إستعماله؟ أنتظر أرائكم في التعليقات.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق