ماستركارد وسترايب وإي باي تعلن عن إنسحابهم من جمعية بناء عملة ليبرا وفيسبوك تعاني

بعد الإنسحاب المفاجئ لبنك باي بال من جمعية بناء عملة ليبرا الرقمية الخاصة بشركة فيسبوك، فإن هذه الأخيرة لازالت تتلقى المزيد من المفاجأت من طرف المزيد من الشركات التي تتعاون على بناء العملة، حيث إنسحبت شركة ماستركارد، شركة إي باي وشركة سترايب أيضا من الجمعية بعد أن كانت قد إنضمت في الأشهر الماضية.
شركة ماستركارد وشركة سترايب وشركة إي باي تعلن عن إنسحابهم من جمعية بناء عملة ليبرا المشفرة وشركة فيسبوك تعاني.
ماستركارد وسترايب وإي باي تعلن عن إنسحابهم من جمعية بناء عملة ليبرا وفيسبوك تعاني
وجاءات هذه الإنسحابات الكثيرة للكثير من الشركات من جمعية بناء عملة ليبرا قبل الإجتماع الرسمي الأول الذي من المتوقع أن ينعقد يوم 14 المقبل من الشهر الحالي فيمدينة جنيف السويسرية، والذي سيؤدي إلى فرض بعد الإلتزامات لجميع الأعضاء المشاركين في الجمعية.

وقال موقع إي باي وهو موقع للتجارة الإلكترونية: "نحن نحترم بشدة رؤية جمعية ليبرا، ومع فقد إتخدت الإدارة الخاصة بنا قرار عدم المضي قدما كعضو مؤسس لعملة ليبرا...".

أما شركة سترايب فبدورها قالت بأنها تدعم كل ما يهدف إلى تسهيل التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم، وأضافت أن عملة ليبرا تتمتع بالعديد من الإمكانات وأنها ستتابع تحركاتها وسنتبقى منفتحة على العمل مع جمعية بناء عملة ليبرا الرقمية في وقت لاحق.

ومع هذه الإنسحابات رد دانتي ديسبارت رئيس الجمعية قائلا أنه يشكر الشركات لدعمها المستمر لعملية بناء ليبرا، وقال بأن الجمعية ماضية في العمل على بناء عملة ليبرا الرقمية والتي ستعود بالنفع على الكثير من الشركات الرائدة والمنظمات والأشخاص حسب قوله. كما قال بأنه يتطلع إلى الإجتماع الأول بعد 3 أيام للإعلان عن أول الأعضاء في جمعية بناء ليبرا.

ويواجه أعضاء جمعية بناء ليبرا الكثير من الضغوطات من مختلف الدول والمنظمات والأشخاص للتخلي على مشروع بناء عملة ليبرا الرقمية، حيث يرى الكثير أن عملة ليبرا تشكل تهديدا حقيقيا للنظام المالي والإقتصاد العالمي.

ولا زالت الكثير من المشاكل والتحديات تواجه إطلاق عملة ليبرا والتي تشكل كابوسا لشركة فيسبوك التي تحاول تجاوز كل هذه المشاكل لإطلاق العملة.

الجدير بالذكر أن دفيد ماركوس المسؤول عن مشروع بناء عملة ليبرا قال بأن إطلاق العملة بشكل رسمي لن يكون قبل صيف سنة 2020 المقبلة.

وفي الأيام القليلة الماضية أعلنت اللجنة المكلفة بالخدمات المالية داخل الكونغرس الأمريكي أنها ستستمع ل مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لشركة فيسبوك في يوم 23 من الشهر الحالي وذلك بشأن عملة ليبرا.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق