بسبب عملة ليبرا.. الكونغرس الأمريكي يستدعي مارك زوكربيرغ لجلسة إستماع

مشاكل العملة الرقمية ليبرا المنتظر إطلاقها من طرف شركة فيسبوك تعد كابوسا لهذه الأخيرة حيث أنها تواجه بسببها الكثير من الإتهامات والكثير من الإستجوابات من طرف مختلف الدول والأشخاص.
بسبب عملة ليبرا الرقمية.. الكونغرس الأمريكي يستدعي مارك زوكربيرغ لجلسة إستماع.
بسبب عملة ليبرا.. الكونغرس الأمريكي يستدعي مارك زوكربيرغ لجلسة إستماع
وبعد أن تخلت شركة باي بال عن جمعية بناء عملة ليبرا والتي تضم الكثير من شركات التكنولوجيا وشركات الأموال، فإن شركة فيسبوك تلقت ضربة جديدة لكن هذه المرة من طرف القانون الأمريكي.

أعلنت اللجنة المكلفة بالخدمات المالية داخل الكونغرس الأمريكي أنها ستستمع ل مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لشركة فيسبوك خلال جلسة خاصة في اليوم 23 من أكتوبر الحالي وذلك بشأن التبعيات التي من الممكن أن تأتي بها عملة ليبرا.

ومن بين الدول التي تعارض إطلاق عملة ليبرا الرقمية هي الولايات المتحدة واليابان ودول الإتحاد الأوروبي، كما أن دونالد ترامب هو الأخر يتعارض مع هذا المشروع.

ومن بين المشاكل التي تخشاها الجهات المعارضة لإطلاق عملة ليبرا الرقمية هي عدم معرفة ما مدى التأثير الذي ستسببه هذه العملة الرقمية على العملات الحكومية وعلى الإقتصاد العالمي وخاصة الأمريكي، وذلك راجع للإنتشار الواسع الذي تحى به منصات شركة فيسبوك على مستوى العالم.

الجدير بالذكر أن دفيد ماركوس المسؤول عن مشروع العملة الإلكترونية ليبرا قال بإن الإطلاق الرسمي للعملة لن يكون قبل صيف 2020.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع التواصل الإجتماعي

إرسال تعليق