القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل مواقع الخدمات المصغرة للمستقلين في 2021

أثناء رحلتك في مجال ربح المال من الأنترنت لابد من الوقوف في مجال العمل الحر وخصوصا مواقع الخدمات المصغرة العالمية والعربية، حيث حسب إحصائيات فقد شكّل المستقلون 36٪ من القوى العاملة في الولايات المتحدة في عام 2020. ولا عجب أن النسبة لا تزال تنمو - يمكن للعاملين لحسابهم الخاص (المستقلين) الاستمتاع بحرية اختيار عبء العمل والمشاريع والعملاء وغير ذلك.

أفضل مواقع الخدمات المصغرة
أفضل مواقع الخدمات المصغرة

في 2020 قامت الشركات في مختلف دول العالم بشكل متزايد بتجنيد العاملين لحسابهم الخاص (المستقلين) للتعامل مع متطلبات العمل. ومن ثم، فإن عدد الوظائف المستقلة المتاحة - من مصممي اللوغو إلى مطوري الويب - أصبح الآن أكبر من أي وقت مضى.


سواء كنت تعمل بشكل مستقل بدوام كامل، أو تتطلع إلى كسب بعض المال الإضافي، أو تبحث عن موظف مستقل لمساعدتك في القيام ببعض الأعمال، فإننا في هذه المقالة سنعرض أفضل مواقع الخدمات المصغرة (أفضل المواقع للمستقلين) التي يجب أن تفكر فيها.

كيف نختار أفضل المواقع المستقلة؟

للتأكد من أن كل موقع ويب موثوق به وجدير بالثقة في القائمة التالية، فقد راعينا عدة عوامل، مثل: الأحكام والشروط، دعم العملاء، طرق الدفع والسحب وغيرها.

ما هي مواقع الخدمات المصغرة؟

مواقع الخدمات المصغرة بكل بساطة هي وسيط بين صاحب الشغل والمستقل أي بين المشتري والبائع، بحيث إما أن يقوم المستقل بطرح خدماته وينظر من يشتريها أو العكس بحيث يقوم صاحب العمل بطرح الخدمة التي يردها وينتظر أن يجد أفضل مستقل وبأفضل ثمن. بإختصار مواقع الخدمات المصغرة تعتبر ضامن / وسيط مقابل أخد نسبة مئوية من ثمن الخدمة المباعة.

أفضل مواقع الخدمات المصغرة (مواقع للمستقلين):

إليك هذه القائمة من أشهر وأفضل منصات الخدمات المصغرة العربية والأجنبية لسنة 2021 وكيف يمكنك كـ freelancer الإستفادة من هذه المواقع:

1. Fiverr

Fiverr.com
Fiverr

Fiverr هي شركة مبنية على نموذج إدراج وظائف العمل المؤقتة. يعمل المستقلون في مجموعة متنوعة من أماكن العمل، بدءًا من المنزل إلى المكتب ومن كل أنحاء العالم. تعمل Fiverr كمنصة للتجارة الإلكترونية لأصحاب الأعمال الحرة والشركات لبيع خدماتهم باستخدام "Gigs" الخاصة بهم مقابل أعار تبدأ من 5 دولارات. Gig هو في الأساس إعلان عن الخدمات. بإختصار يعمل فايفر من خلال السماح للمشترين بالدفع مقدمًا مقابل "Gigs" وهي أي نوع من الخدمات المستقلة.


يعتبر موقع فايفر أيضا بديل أجنبي وقوي لموقع خمسات العربي.


مثال عن بعض أنواع الخدمات المصغرة التي ستجدها على موقع فايفر للخدمات المصغرة:

  • تصميم شعار
  • تعديل فيديوهات وصور
  • البرمجة
  • تدريب عن بعد
  • كتابة وترجمة


زيارة الموقع: https://www.fiverr.com

2. Upwork

Upwork.com
Upwork

أبوورك (Upwork)‏ وكانت تعرف سابقاً ب Elance-oDesk‏. هي منصة للعمل الحر على الإنترنت يتواصل فيه أصحاب العمل مع العمال المستقلين للتعاون عن بعد. في 2015 غيروا اسم العلامة التجارية من إلانس أو ديسك إلى أبوورك. يعتبر Upwork من أقدم مواقع الخدمات المصغرة حيث تأسس منذ عام 2005.


تستخدم Upwork من قبل شركات مثل Microsoft و Airbnb، وهي تطابق الشركات مع العاملين المستقلين الذين يتطلعون إلى العمل في مشاريع أكبر متخصصة ومعقدة. يمتد إلى العديد من الفئات - من تطوير الويب وتطبيقات الهاتف والبرامج إلى التصميم والإبداع والمبيعات والتسويق والدعم الإداري وخدمة العملاء والمحاسبة والمزيد.


بعد أن تنشر الشركة مشروعًا، يمكن للموظفين المستقلين التقدم للعمل عليه، والاختيار بين العقود طويلة الأجل أو العقود قصيرة الأجل. تتيح منصة Upwork للموظفين والمستقلين التواصل بسهولة من خلال الدردشة عبر الإنترنت ونظام مكالمات الفيديو، مما يضمن أنهم دائمًا واضحون في المهمة المطروحة.


هناك عدة خيارات للسحب، بما في ذلك التحويل المباشر و PayPal والتحويل البنكي.


ببساطة موقع Upwork شبيه إلى حد كبير ب موقع Freelancer.com العالمي وموقع Mostaql.com العربي.


زيارة الموقع: https://www.upwork.com

3. Freelancer.com

Freelancer.com
Freelancer.com

Freelancer.com هو سوق حيث يمكن لأصحاب العمل والموظفين العثور على بعضهم البعض. يسمح الموقع لأصحاب العمل بنشر العمل لأعضاء الموقع الذين يقدمون عروض في عملية مناقصة تنافسية. يسمح الموقع أيضًا للأعضاء بالاستضافة والدخول في مسابقات يتم فيها تقديم جوائز مالية كمكافأة.


لا توجد فروق سعرية ولا رسوم على أي من الجانبين (صاحب العمل المستقل أو صاحب العمل). هذا يعني أن المستقلين يحصلون على ما يدفعه لهم عملاؤهم بالضبط. يمكنك حتى العمل على أي منصة تريدها! تعرض هذه المنصة المجانية الأجر بالساعة، والمهارات، والخبرة، والتوافر، والسيرة الذاتية....


زيارة الموقع: https://www.freelancer.com

4. Khamsat

خمسات
خمسات

خمسات هو أشهر موقع عربي لبيع وشراء الخدمات المصغرة ومن أفضل المواقع العربية للخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات، و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة تبدأ من 5 دولار أو ما يعادلها من العملة المحلية.


توجد عدة خدمات يمكنك تقديمها على موقع خمسات والتي من بينها: ادخال البيانات، خدمات قانونية، برمجة وتطوير، خدمات ووردبريس، تسويق الكتروني، تحليلات المواقع، خدمات SEO، تدريب عن بعد، تعلم اللغة الإنجليزية، مونتاج فيديو، تعلم اللغة الفرنسية، خدمات تعديل الصور، إنتاج كتب صوتية، كتابة وترجمة، كتابة السيرة الذاتية، كتابة مقالات ومراجعات وغيرها من أنواع الخدمات المصغرة...


زيارة الموقع: https://khamsat.com

5. Mostaql

Mostaql.com
Mostaql

كما ذكرنا أعلاه، الفرق الوحيد بين Mostaql وموقعي Freelancer.com و Upwork هو أن مستقل عربي ويستهدف الدول العربية. بحيث أن مستقل يعمل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم. وفي ذات الوقت يوفر للمستقلين مكانا لإجاد دخل إضافي. بإختصار موقع مستقل يعمل كوسيط بين الطرفين، صاحب المشروع والمستقل.


تصنيفات موقع مستقل متعددة ومن بينها أعمال وخدمات استشارية، تطوير المواقع والتطبيقات، هندسة، تصميم فيديو وصوتيات، تسويق الكتروني ومبيعات، كتابة، ترجمة ولغات، إدخال بيانات، تدريب وتعليم عن بعد وغير ذلك الكثير...


يشار إلى أن موقع مستقل تابع لشركة حسوب المالكة أيضا لموقع خمسات للخدمات المصغرة.


زيارة الموقع: https://mostaql.com

6. Guru

Guru.com
Guru

Guru هي عبارة عن منصة مصممة لمساعدة الشركات الناشئة والمتوسطة والأشخاص في العثور على موظفين مستقلين خبراء وتوظيفهم من جميع أنحاء العالم بما في ذلك الدول العربية. تتيح منصتها المرنة والفعالة من حيث التكلفة للأشخاص توظيف مستقلين في أي شيء من البرمجة والتطوير إلى الكتابة والترجمة والتصميم والفنون والمبيعات والتسويق وتعديل الفيديوهات وغير ذلك الكثير.


هناك طرق متعددة للسحب لتلقي أرباحك، بما في ذلك PayPal والتحويل المصرفي. والأهم من ذلك، يضمن الموقع حصول العاملين المستقلين على أموالهم في الوقت المناسب مع حماية SafePay.


زيارة الموقع: https://www.guru.com

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق