هواوي تعترف بتضررها من الحظر الأمريكي

منذ أن فرضت الولايات المتحدة الحظر على الشركة الصينية هواوي وهي تحاول التكيف مع هذا الوضع، إذ أطلقت نظامها التشغيلي الخاص هرموني أو إس البديل لنظام أندرويد، كما أصبحت تعتمد علها معالجاتها كيرين بدلا من معالجات شركة كوالكوم، أطلقت أيضا خدمة الخرائط التي تحمل إسم ماب كيت لتصبح بديلة لخدمة جوجل مابس وغيرها من الخدمات.. إلا أن الشركة صرحت بأنها تضررت بالفعل من هذا الحظر.
شركة هواوي تعترف بأنها تضررت من العقوبات الأمريكية.
هواوي تعترف بتضررها من الحظر الأمريكي
وقالت شركة الصينية هواوي بأنها قادرة على إنتاج خدماتها وأدواتها الخاصة والبديلة لخدمات جوجل، إلا أنها أضافت أن تطويرها يحتاج للكثير من الوقت قد يمتد لسنوات، خاصة وأن نظام أندرويد يسيطر على أكثر من 80 في المئة في سوق الأنظمة التشغيلية للهواتف.

وقال مسؤولون تنفيذيون من هواوي لصحيفة فاينانشال أن شركة هواوي تضررت من الحظر الأمريكي الذي سببته الحرب التجارية الدائرة بين الصين وأمريكا.

وأضافوا أن شركة هواوي تمكنت من إيجاد الكثير من الحلول والبدائل للمنتجات الأمريكية، إلا أن خدمات جوجل لازالت العائق الأكبر أمام الشركة.

وتقول إدارة الرئيس دونالد ترامب بأنهم يعتقدون أن هواوي تشكل خطرا على الأمن القومي الأمريكي، إذ أنها من الممكن أن تستخدم منتجاتها وخدماتها للتجسس على المستخدمين لصالح الحكومة الصينية.

ورغم الحظر الأمريكي فإن شركة هواوي أعلنت الأسبوع الماضي بأن مبيعات منتجاتها إرتفعت بنسبة 27 في المئة على مدار السنة.

وفي الأيام القليلة الماضية قال ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بأن نظام هرموني أو إس قادر في أقل من 3 سنوات على منافسة وتخطي نظام أي أو إس الذي تطوره شركة أبل.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress Info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق