وزير المالية الألماني يدعو إلى منع إطلاق عملة ليبرا المشفرة

تعارض الولايات المتحدة والكثير من الدول الأسيوية والأوروبية والعديد من الشخصيات في مختلف أرجاء العالم مشروع شركة فيسبوك لإنشاء عملتها المشفرة التي تحمل إسم ليبرا، ويعتبر وزير مالية ألمانيا من أكبر معارضي إطلاق عملة ليبرا.
وزير المالية الألماني يدعو إلى منع إطلاق عملة ليبرا المشفرة من شركة فيسبوك.
وزير المالية الألماني يدعو إلى منع إطلاق عملة ليبرا المشفرة
البارحة قال "أولاف شولز" وزير مالية ألمانيا أنه يجب منع إنشاء عملة عالمية جديدة، حيث يقصد عملة ليبرا المشفرة التي تعمل شركة فيسبوك على إطلاقها.

وقال شولز للصحفيين في إجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في العاصمة واشنطن، قال أن قلقه يتزايد بشأن هذه العملات المشفرة والمخاطر الدولية التي من المحتمل أن تشكلها.

وأضاف الوزير الألماني أنه قلق للغاية من مشروع فيسبوك لإنشاء عملة رقمية، وقال بأن هذا المشروع ستتم مراقبته بجميع الوسائل المتاحة، وأضاف أنه لا يحب النجاح لهذا النوع من المشاريع، لأن هذه مسؤولية الدول الديمقراطية.

وفي الأيام القليلة الماضية سبق لمجوعة الدول الصناعية السبع أن أصدرت تقريرا جديدا يفيد بأن السماح لهذه العملات الرقمية لن يتم قبل معالجة المخاطر الدولية المحتملة والتي ستسببها هذه العملات الرقمية وخاصة للنظام المالي العالمي وعلى العملات الحكومية.

وتواجه شركة فيسبوك عدة مشاكل في ما يخص إطلاق عملتها الرقمية ليبرا، حيث أن الكثير من الدول، الشخصيات والشركات تعارضها، كما إنسحبت الكثير من الشركات الأسبوع الماضي من جمعية بناء ليبرا، حيث إنسحبت شركة بايبال،  شركات ماستركارد، إي باي وسترايب وشركة بوكينج هولدينغ.

كما أعلنت اللجنة المكلفة بالخدمات المالية داخل الكونغرس الأمريكي في وقت سابق من هذا الأسبوع على أنها ستستمع ل مارك زوكربيرغ المدير التنفيذي لشركة فيسبوك بشأن مشروع ليبرا.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق