ما لا تعرفع عن موقع موبيزل.. من هو ومتى تأسس؟

موبيزل هو موقع ذات محتوى تقني ويهتم بالتحديد بمجال الهواتف الذكية، ويستطيع الزائر أن يجد فيه جميع المعلومات التي تتعلق بالهواتف الذكية من أخبار، مراجعات، تسريبات وغير ذلك، كما أن الموقع يتحدث من حين لأخر عن تطبيقات الهواتف وبرامج الحاسوب وغير ذلك الكثير، كما يعد موبيزل من أهم المصادر المعتمدة في ما يخص الهواتف في مصر خاصة وفي الوطن العربي عامة.
من هو موقع موبيزل (Mobizil) ومتى تأسس ومنهم مؤسيسه؟ كل هذه الأسئلة وأخرى تمت الإجابة عنها في هذا المقال الذي يعتبر أكبر دليل عن موقع موبيزل.
موقع موبيزل
تأسس موقع Mobizil في مصر في الأيام الأولى من سنة 2017 من طرف أربعة شبان مصريين، كان هدفهم وما يزال تقديم المعلومات الصحيحة عن كل الهواتف الجديدة التي يتم إطلاقها أو الإعلان عنها، وذلك إعتمادا على خبرتهم الطويلة في المجال حيث يختبرون جميع خصائص الهاتف لكي يعطوا الرأي الأخير عن أي هاتف الهاتف للمستخدم العربي، وفي هذا الصدد يقدم الموقع ميزة عبارة عن أداة للمقارنة بين هاتفين معينين، يمكنكم إكتشافها من هذا الرابط.

ويعتبر موقع موبيزل أحد مشاريع شركة HAZO للتسويق الإلكتروني، هذه الأخيرة التي يديرها فريق مكون من 10 شبان مصريين الذين يملكون خبرة كبيرة في مجالي التسويق الرقمي والتسويق بالعمولة.

يقوم فريق العمل في موقع موبيزل بتنزيل المقالات بشكل يومي، وهي عبارة عن مقالات منتوعة كمقالات لأخبار الهواتف وإختبارها، والتسريبات التي تسبق إطلاق الهاتف، شروحات لبرامح وتطبيقات وألعاب وغير ذلك.

ويتميز موقع Mobizil عن غيره بالكثير من المميزات ومن بينها الحيادية، حيث أنه لا يعمل مع أي شركة مصنعة للهواتف أو الأجهزة الإلكترونية عامة، ومصدر الدخل الوحيد للموقع هو برنامج جوجل أدسنس للإعلانات والتابع لشركة جوجل، ويقوم الموقع بمراجعة الهواتف (الموبايلات) بكل شفافية ويقارن بينهم، ليعطي في الأخير مميزات وعيوب أي هاتف.

وفي تعليق عن مهمة موبيزل يقول فريق العمل: "كل يوم يعمل فريق موبيزل ويبحث لكي يوفر للمستخدم العربي الوقت والمجهود، وإعطائه جودة الهاتف الحقيقية لكي لا يتم إستغلاله خاصة وأن هذا السوق مليء بالعديد من الهواتف المتشابهة".

رغم أن عمر موقع موبيزل قصير لا يتعدى ثلاث سنوات بعد، إلا أن الموقع إستطاع أن يكون من أكبر المواقع التقنية في الوطن العربي بل ومن أبرزها، حيث إستطاع أن يصل بترتيبه في أليكسا إلى أقل من 12 ألف وبالتحديد 10,674 عالميا و162 في مصر، كما أن عدد الزوار الوافدون على الموقع يتجاوزون 60 ألف زائر يوميا، وهذا العدد في نمو متواصل وسريع.

تأتي زيارات موقع Mobizil من مختلف المصادر خاصة محرك البحث جوجل الذي تأتي منه أزيد من 86 في المئة من زيارات الموقع وهذا راجع لإهتمام الفريق بتحسين الموقع لمحركات البحث (السيو) حيث يستثمرون خبرتهم في مجال التسويق الرقمي، حيث أنه يتصدر نتائج البحث في ألاف الكلمات التي عليها منافسة كبيرة خاصة أسماء الهواتف ك جالكسي نوت 10 مثلا، وإليكم النموذج في الصورة أسفله.
من هو موقع موبيزل (Mobizil) ومتى تأسس ومنهم مؤسيسه؟ كل هذه الأسئلة وأخرى تمت الإجابة عنها في هذا المقال الذي يعتبر أكبر دليل عن موقع موبيزل.
موقع Mobizil يتصدر نتائج البحث
ولدى موقع موبيزل صفحات على مواقع التواصل الإجتماعي بها مئات الألاف من المتابعين، حيث يتابعه في صفحته الرسمية على فيسبوك أكثر من 247 متابع، كما أن عدد مشتركي قناة موبيزل على يوتيوب يتجاوزن 273 ألف مشترك مع أكثر من 17 مليون مشاهدة في إجمالي المشاهدات.
زكريا
كاتب المقالة
عاشق ومهووس بالتقنية بمختلف مجالاتها، وخاصة مجال التدوين الإلكتروني، مدوّن ومترجم تقنيّ، لا أنتظر الفرصة بل أبحث عنها دائما. Mespress info .

جديد قسم : مواقع وتطبيقات

إرسال تعليق