القائمة الرئيسية

الصفحات

تقرير.. iPhone XR الأكثر مبيعا عالميا في 2019

إحتل الهاتف أيفون إكس أر (iPhone XR) المكز الأول في قائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعا في الربع الثالث من سنة 2019، وذلك وفقا لتقرير جديد من شركة أبحاث السوق والدراسات الإقتصادية Counterpoint.
تقرير شركة أبحاث السوق والدراسات الإقتصادية Counterpoint: أيفون 11 إكس أر (iPhone XR) الأكثر مبيعا على الصعيد العالمي.
iPhone XR الأكثر مبيعا عالميا
وتم إطلاق العديد من الهواتف الذكية والرائدة في هذه السنة (2019) من مختلف الشركات، إذ تتصارع لإطلاق هواتف بمواصفات تقنية عالية وأسعار مناسبة، كما وقعت أيضا العديد من الأحداث الساخنة مثل فرض العقوبات الأمريكية على الشركة الصينية هواوي ومنعها من دخول السوق الأمريكية وغير ذلك من الأحداث.

خلال هذه السنة تم إطلاق العديد من الهواتف الرائدة مثل سلسلة أيفون 11، وسلسلة جالاكسي نوت 10، وسلسلة هواوي ميت 30، شهدنا أيضا بعد الهواتف التي غيرت قواعد اللعبة مثل الهاتف جالاكسي فولد القابل للطي، وهاتف شاومي مي ميكس ألفا الذي تغطي منه الشاشة أكثر من 80 في المئة، وغير ذلك الكثير.

وحسب التقرير الجديد من Counterpoint فإن الهاتف أيفون إكس أر (iPhone XR) جاء في المركز الأول في قائمة الهواتف الأكثر مبيعا على الصعيد العالمي، ورغم أن الهاتف تم إطلاقه في الربع الأخير من سنة 2018، إلا أنه إستطع أن يكون الهاتف الأكثر مبيعا خلال الربع الثالث من 2019.

وإستولى أيفون إكس أر لوحده على حصة 3 في المئة من مبيعات سوق الهواتف، بينما لا تتجاوز حصة أيفون 11 الجديد 1.6 في المئة.

ورغم أن هاتف أبل هو الذي تصدر القائمة إلى أن هواتف الشركات الأسيوية إستولت على المراكز الأولى الأخرى، حيث جاءت الشركة الكورية الجنوبية سامسونج بهاتفيها في المركز الثاني والثالث، كما إحتلت شركة أوبو المركز الرابع بهاتفها.

وهذه هي قائمة الهواتف الذكية الأكثر مبيعا في العالم خلال الربع الثالث من العام 2019:
  1. أيفون إكس أر (iPhone XR).
  2. سامسونج جالاكسي إي 10 (Galaxy A10).
  3. سامسونج جالاكسي إي 50 (Galxy A50).
  4. أوبو إي 9 (Oppo A9).
  5. أيفون 11 (iPhone 11).
  6. أوبو إي 5 إس (Oppo A5s).
  7. سامسونج جالاكسي إي 20 (Galaxy A20).
  8. أوبو إي 5 (Oppo A5).
  9. شاومي ريدمي 7 إي (Xiaomi Redmi 7A).
  10. هواوي بي 30 (Huawei P30).
تقرير شركة أبحاث السوق والدراسات الإقتصادية Counterpoint: الهاتف أيفون 11 إكس أر (iPhone XR) الأكثر مبيعا على الصعيد العالمي في الربع الثالث من 2019.
تقرير.. iPhone XR الأكثر مبيعا عالميا
وكما هو واضح في القائمة فإن هواتف الفئة المتوسطة موجودة بقوة وتحتل المراكز الأولى، ولذلك نجد الكثير من الشركات تعمل على إطلاق هواتف متوسطة المواصفات التقنية، فمثلا شركة أبل تعمل على إطلاق هاتف تحت إسم iPhone SE 2، كما أعلنت شركة سامسونج عن الهاتف Galaxy A01، وجوجل أيضا تخطط لإطلاق هاتف بمواصفات تقنية متوسطة وبالتالي تعرضه بسعر أقل. 
____ شارك المقالة على:
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتوى المقالة: