القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

الفرق الحقيقي بين Galaxy M و Galaxy A من سامسونج

الكثير منكم يسألني في التعليقات على يوتيوب وعلى انستجرام وأيضا اعرف أن الكثير منكم يبحث في جوجل... فمع تجربتي لسلسة Galaxy A وسلسلة ال Galaxy M وخاصة سلسلة M لفترة طويلة تزيد عن عام سأعطيكم الفرق الذي بين السلسلتين. ف لدينا هواتف A و M من نفس الشركة فمن الطبيعي ان نسأل ما الفرق بينهما.. هذا ما سنعرفه في هذه المقالة اليوم.

الفرق الحقيقي بين Galaxy M و Galaxy A
الفرق الحقيقي بين Galaxy M و Galaxy A

سلسلة Galaxy M بديلة لسلسلة Galaxy J والسبب هو أن سلسلة J أصبحث لا تلقى اقبال في السوق بسبب المنافسة من قبل الشركات الصينية ك شاومي و هواوي التي كانتا تقدمان هواتف بمواصفات أفضل وسعر أقل من هواتف سلسلة Galaxy J... وهذا ما دفع سامسونج لإقاف سلسلة J وتعويضها ب Galaxy M التي لقت نجاحا كبيرا واستطاعت بالفعل منافسة الشركات الصينية والغير صينية في الفئة المتوسطة وحتى الفئة الإقتصادية.


أما بالنسبة لسلسة Galaxy A فهي كانت تباع وتنافس الشركات الصينية في السوق دون أي مشاكل... لذلك هي موجودة لحد الأن ولم يتم إيقاف إنتاجها.

الفرق بين Galaxy M و Galaxy A من سامسونج

أسفله سنقدم لكم الفرق الكامل والفعلي بين سلسلة جالاكسي اي وسلسلة جلاكسي ام من شركة سامسونج.

التحديثات الامنية والفنية

رغم أن بين السلسلتين ليس هناك فرق كبير تقريبا الإ أن في ما يخص هذه النقطة هناك فريق كبير جدا، فسلسلة M تصلها التحديثات الأمنية والفنية بشكل متأخر قد يصل لشهور بينما سلسلة A تصلها التحديثات بشكل سريع او تقريبا بشكل فوري فهي تقريبا تحظى بنفس الاهتمام الذي تحظى به هواتف سلسلة Galaxy  Note و Galaxy S الفلاكشيب.

الثمن (القيمة مقابل السعر)

ستلاحظون أن سلسلة Galaxy M تقدم مواصفات وأداء أقوى بسعر أقل عكس سلسلة A التي تقدم مواصفات أقل وبسعر أعلى مقارنة بالمنافسين... فهكذا اكثر سلسلة تقدم قيمة مقابل السعر هي سلسلة M.


شاهد أيضا:

شرح كيف تعرف ما إذا كان هاتفك مخترق، طريقة حمايته من الإختراق وكيف تزيل الهاكر.

طرق تسجيل المكالمات الهاتفية في الآندرويد والآيفون.

أفضل التطبيقات الحقيقية لتسريع وتنظيف الهاتف.

واجهة المستخدم

من المعروف أن كلا السلسلتين A و M يأتيان بأندرويد وواجهة OneUi لكن سلسلة M تأتي ب واجهة OneUi Core وهي واجهة أخف من OneUi الأساسية.. بحيث أنها تأتي بإضافات اقل وبالتالي هي أخف على الرام والمعالج بينما A تأتي بواجهة المستخدم OneUi بكامل ميزاتها كما في الفلاكشيب... فمثلا هناك ميزة الشاشة الجانبية وخاصية المجلد الأمن.

البطارية

Samsung Galaxy M51
Samsung Galaxy M51

هنا بدون أي منازع ولا منافس لا من سلسلة Galaxy A ولا من الشركات المنافسة.. فسلسة M تأتي دائما بأكبر سعة بطارية... ف على حد علمي Samsung Galaxy M30s هو Hول هاتف يأتي ببطارية سعتها 6000 ميللي Hمبير و Samsung Galaxy M51 هو Hول هاتف يأتي ببطارية سعتها 7000 ميللي Hمبير. وهذا على عكس سلسلة A تماما التي تأتي في الغالب ببطارية بسعة ما بين 4000 و 5000 ميللي امبير.

التصميم ومواد التصنيع

هنا سامسونج تهتم بشكل كبير بسلسلة Galaxy A بحيث تأتي هذه السلسلة بأحدت التصاميم مثل الشاشة الكاملة بدون نوتش وبحواف رفيعة وغير ذلك.... وكذلك ظهر من الزجاج وفريم من الألمنيوم عكس سلسلة M التي تأتي بتصميم عادي جدا ومواد عادية عادة ما تكون بلاستيك وأيضا حواف كبيرة لشاشة الهاتف.

الميزات الحديثة

في سلسلة ال Galaxy M تضع سامسونج تقنيات عادية أو متعارف عليها في السوق وتوجد في كل المنافسين مثل وضع مستشعر البصمة في ظهر الهاتف عكس سلسلة A التي تأتي بأحدث التقنيات في الكاميرات، مستشعر بصمة تحت الشاشة، معالج بمعمارية أحدث قد تكون 10 أو 8 نانومتر أو أقل وبالتالي سخونة أقل وغير ذلك...

التواجد في السوق

هواتف سلسلة A توجد في الأسواق بكثرة عكس هواتف سلسلة M القليلة في السوق لأن سوقها الأساسي أصلا هو الأنترنت (الاونلاين) وليس المحلات... وهذه من بين الأسباب التي تجعل هواتف سلسلة M أرخص.

أخيرا، بعد أن استعرضنا الفرق بين السلسلتين Galaxy M و Galaxy A فإن قلت لي من الأفضل.. جوابي هو إن كنت تريد بطارية تدوم لوقت أطول + سوفتوير أخف وأسلس + سعر أرخص فأنصحك بهواتف سلسلة Galaxy M أما إن كنت تريد واجهة OneUi الأساسية + تصميم أفضل + أمان اقوى وتحديثات فنية تصل بكشل أسرع فأنصحك اكيد بسلسلة Galaxy A. اما ان كنت تريد سماع رأي فأنا أفضل سلسلة A لأنها تقدم ميزات افضل بشكل عام واهمها التحديثات الفنية والامنية التي تأتي بشكل اسرع لأن الأمن أهم شيء بالنسبة لي.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات