القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

مواصفات وسعر iPad Pro 2021 | أحسن جهاز لوحي في العالم من أبل

أيباد برو 2021
أيباد برو 2021

أعلنت Apple اليوم عن جهاز أيباد برو 2021 القوي والأكثر تقدمًا على الإطلاق، متجاوزًا حدود ما هو ممكن على iPad. توفر إضافة شريحة M1 من تصميم Apple قفزة هائلة في الأداء، مما يجعل iPad Pro أسرع جهاز من نوعه. يتميز iPad Pro مقاس 12.9 بوصة بشاشة Liquid Retina XDR جديدة توفر نطاقًا ديناميكيًا فائقًا لجهاز أيباد برو 2021، مما يوفر تجربة بصرية مذهلة مع تفاصيل أكثر واقعية لسير عمل HDR الأكثر تطلبًا. توفر الطرز الخلوية المزودة بتقنية 5G اتصالاً لاسلكيًا أسرع أثناء التنقل، ولتزويد المستخدمين بمستوى إنتاجي احترافي للملحقات عالية السرعة، يشتمل أيباد برو الآن على دعم Thunderbolt. بالإضافة إلى ذلك، تتيح الكاميرا الأمامية فائقة الاتساع الجديدة كليًا ميزة Center Stage ، وهي ميزة جديدة تحافظ تلقائيًا على المستخدمين في الإطار (الفريم) لإجراء مكالمات فيديو. وسيتوفر iPad Pro الجديد للطلب ابتداءً من يوم الجمعة، 30 أبريل القادم، على apple.com، وسيكون متاحًا في النصف الثاني من شهر ماي.

مواصفات ومميزات iPad Pro  2021

أسفله نستعرض مواصفات ومميزات الجهاز اللوحي الجديد أيباد برو 2021:

معالج M1 يصل إلى iPad Pro

أيباد برو 2021 مع معالج M1
أيباد برو 2021

ترتقي شريحة M1 المتطورة بأداء iPad Pro 2021 الرائد في الصناعة إلى مستوى جديد تمامًا. يتميز تصميم وحدة المعالجة المركزية ثماني النوى بأسرع أنوية وحدة المعالجة المركزية في العالم مصنوعة من السيليكون منخفض الطاقة - مما يوفر أداء أسرع لوحدة المعالجة المركزية بنسبة تصل إلى 50 بالمائة مقارنة بشريحة A12Z Bionic الموجودة في أيباد برو 2020. تأتي وحدة معالجة الرسومات ثماني النواة في فئة خاصة بها، حيث توفر أداءً أسرع لوحدة معالجة الرسومات بنسبة تصل إلى 40 بالمائة. يعمل هذا المزيج من أداء وحدة المعالجة المركزية والرسومات على iPad Pro 2021 على تعزيز ريادته باعتباره أسرع جهاز من نوعه. تقنيات مخصصة قوية، بما في ذلك الجيل التالي من محرك Apple Neural Engine المكون من 16 نواة، ومعالج إشارة الصور المتقدم (ISP)، وبنية ذاكرة موحدة عالية النطاق مع ذاكرة تصل سعتها إلى 16 جيجابايت، وتخزين أسرع مرتين، وسعة تصل إلى 2 تيرابايت، كل هذاجعل أيباد برو 2021 أكثر قدرة من أي وقت مضى. تتيح كفاءة الطاقة الرائدة في الصناعة لـ M1 كل هذا الأداء المذهل جنبًا إلى جنب مع عمر البطارية طوال اليوم في التصميم النحيف والخفيف لجهاز أيباد برو. نظرًا لأن M1 تشترك في نفس البنية الأساسية لرقائق سلسلة A ، فقد تم تحسين نظام iPadOS بالفعل من أجل الإستفاذة بشكل كامل من التقنيات القوية في M1 للتعامل بسهولة مع كل شيء بدءًا من التنقل البسيط إلى مهام سير العمل الأكثر تطلبًا للأداء القوي مثل الألعاب وتعديل الفيديوهات.

سرعات أسرع مع شبكة 5G

أيباد برو 2021 5G
أيباد برو 2021 5G

مع توفر 5G على iPad Pro 2021، يمكن للعملاء أثناء التنقل القيام بالمزيد مع أداء أفضل وإمكانية الوصول إلى الجيل التالي من سرعات التنزيل والتحميل - وهو أمر رائع لبث الفيديوهات بجودة عالية أو تحميل فيلم طويل في مدة قصيرة. يمكن للمستخدمين أن يظلوا مبدعين ومنتجين باستخدام اتصال آمن وسريع، مما يقلل الحاجة إلى الاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi العامة. يتميز أيباد برو بأكثر نطاقات 5G على أي جهاز من نوعه، ويقدم أوسع تغطية 5G في جميع أنحاء العالم. تدعم طرازات أيباد برو 2021 في الولايات المتحدة الموجة المليمترية (millimeter wave)، إصدار التردد العالي من 5G، مما يسمح لـ أيباد برو 2021 بالوصول إلى سرعات تصل إلى 4 جيجابت في الثانية. يتميز iPad Pro أيضًا بدعم eSIM ، مما يسهل العثور على شبكة والاشتراك في خطة بيانات 5G على الفور.

شاشة Liquid Retina XDR

شاشة Liquid Retina XDR في أيباد برو 2021
شاشة أيباد برو 2021

تقدم شاشة Liquid Retina XDR الجديدة الأداء المذهل في جهاز أيباد برو مقاس 12.9 بوصة. صُممت شاشة Liquid Retina XDR بتصميم جديد متطور، بحيث تم إستخدام أكثر من 10000 مصباح LED صغير جدا عبر الجزء الخلفي ل الشاشة بالكامل، وتتميز بسطوع يصل إلى 1000 شمعة (نيتس) في المتر المربع، و 1600 شمعة في المتر المربع من ذروة السطوع، و 1 نسبة تباين إلى مليون لتحسين سير العمل الإبداعي. والنتيجة هي تجربة بصرية مذهلة تعكس ما يمكن رؤيته في العالم الحقيقي من خلال التقاط أكثر النقاط سطوعًا والتفاصيل الأكثر دقة حتى في أحلك الصور. الآن يمكن للمحترفين المبدعين، بما في ذلك المصورين ومصوري الفيديو وصانعي الأفلام والمسلسلات القصيرة، عرض وتعديل محتوى HDR الواقعي على شاشة كبيرة يمكنهم أخذها في أي مكان. تشتمل شاشة Liquid Retina XDR الجديدة على تقنيات متقدمة أخرى يمكن العثور عليها أيضًا في iPad Pro مقاس 11 بوصة، بما في ذلك دعم الألوان الواسع ProMotion و True Tone و P3 ، مما يوفر تجربة مشاهدة سينمائية متنقلة لا مثيل لها لمحتوى HDR و Dolby Vision.

دعم منافذ Thunderbolt

أيباد برو 2021 يدعم منفذ Thunderbolt
أيباد برو 2021
يجعل دعم Thunderbolt و USB 4 منفذ USB-C في iPad Pro أسرع المنافذ وأكثرها تنوعًا على الإطلاق على iPad، مع عرض نطاق ترددي أكبر 4 مرات للاتصالات السلكية مقارنة بجهاز أيباد برو للسنة السابقة - حتى 40 جيجابت في الثانية. يدعم Thunderbolt شبكة إيثرنت بسرعة 10 جيجابت في الثانية ويفتح نظامًا بيئيًا ضخمًا من الملحقات عالية الأداء، مثل وحدة تخزين خارجية أسرع وحتى شاشات خارجية ذات دقة أعلى، بما في ذلك شاشة Pro Display XDR بدقة 6K كاملة، وكلها متصلة باستخدام كبلات ومحطات عالية الأداء. مع دعم المزيد من الأجهزة الطرفية أكثر من أي وقت مضى، يتلاءم iPad Pro 2021 الآن بسلاسة أكبر مع عمليات سير العمل الإبداعية.

ميزة Center Stage

يتميز نظام كاميرا TrueDepth في أيباد برو بكاميرا أمامية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل جديدة تمامًا مصممة خصيصًا لجهاز iPad، مما يتيح تجربة Center Stage ، وهي تجربة جديدة لمكالمات الفيديو. يستخدم Center Stage مجال رؤية أكبر بكثير على الكاميرا الأمامية الجديدة وقدرات التعلم الآلي في M1 للتعرف على المستخدمين وإبقائهم متمركزين في الإطار (الفريم). أثناء تنقل المستخدمين، يتحرك Center Stage تلقائيًا لإبقائهم في اللقطة. عندما ينضم الآخرون، تكتشفهم الكاميرا أيضًا، وتقوم بالتصغير بسلاسة لتناسب الجميع في العرض والتأكد من أنهم جزء من المحادثة. لذا، سواء أكنت تستخدم السبورة البيضاء مع زملاء العمل أو تحضر تجمعًا عائليًا افتراضيًا، أصبحت تجربة الاتصال الآن أكثر جاذبية من أي وقت مضى.

ميزات إضافية جديدة في iPad Pro 2021

أيباد برو 2021
أيباد برو 2021
  • يفتح ISP و Neural Engine في معالج M1 المزيد من القدرات من نظام الكاميرا الاحترافي، مما يوفر دعم Smart HDR 3 لأول مرة في iPad Pro. وفي ظروف الإضاءة المنخفضة، يقوم كل من ISP و LiDAR Scanner بسرعة وبدقة بتركيز الصور ومقاطع الفيديو لالتقاط تفاصيل مذهلة من انعدام الضوء على الإطلاق.
  • لوحة المفاتيح Magic Keyboard ، التي توفر تجربة كتابة مريحة مع مفاتيح بإضاءة خلفية ولوحة تتبع مدمجة وتصميمها العائم، تأتي الآن باللون الأبيض الجديد الرائع.
لوحة المفاتيح Magic Keyboard ل أيباد برو 2021
أيباد برو 2021
  • يأتي نظام iPadOS 14.5 ، الذي سيكون متاحًا لعملاء iPad بدءًا من الأسبوع المقبل، بإضافات جديدة، بما في ذلك دعم اللغة الموسع لميزات Apple Pencil مثل Scribble و Smart Selection ، والرموز التعبيرية الجديدة، ودعم أحدث أجهزة التحكم في الألعاب...

إلتزام شركة أبل بالبيئة

اليوم، Apple محايدة كربونيًا لعمليات الشركات العالمية، وبحلول عام 2030، تخطط لتحقيق صافي تأثير مناخي صفري عبر العمل بأكمله، بما في ذلك سلاسل التوريد التصنيعية وجميع دورات حياة المنتج. وهذا يعني أن كل جهاز Apple يتم بيعه، بدءًا من جمع المواد وتصنيع المكونات والتجميع والنقل واستخدام العملاء والشحن وصولاً إلى إعادة التدوير واستعادة المواد، سيكون محايدًا للكربون بنسبة 100٪، حسب كلام أبل.


يتميز iPad Pro الآن بجسم مصنوع من الألمنيوم المعاد تدويره بنسبة 100 بالمائة، وعناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100 بالمائة في مغناطيس مكبرات الصوت. يظل أيباد برو 2021 خاليًا من المواد الضارة للبيئة، ويلبي معايير Apple العالية للمسؤولية البيئية في المواد، والكهرباء المتجددة، وكفاءة الطاقة، ويستخدم ألياف الخشب في العبوة المعاد تدويرها أو التي تأتي من غابات تدار بطريقة مسؤولة.

سعر iPad Pro  2021

ألوان أيباد برو 2021
ألوان أيباد برو 2021

يتوفر iPad Pro الجديد للطلب ابتداءً من يوم الجمعة، 30 أبريل، على موقع apple.com وفي تطبيق Apple Store في 31 دولة ومنطقة، بما في ذلك الولايات المتحدة. سيتوفر أيباد برو 2021 في مواقع Apple Store في النصف الثاني من شهر مايو.


سيتوفر iPad Pro الجديد مقاس 11 إنش و 12.9 إنش باللونين الفضي والرمادي الفلكي. يتوفر أيباد برو بسعة 128 جيجابايت، و 256 جيجابايت، و 512 جيجابايت، و 1 تيرابايت، و 2 تيرابايت - مما يوفر للعملاء المحترفين مساحة أكبر لتطبيقاتهم ومحتوياتهم.


يبدأ جهاز أيباد برو 2021 مقاس 11 بوصة بسعر 799 دولارًا أمريكيًا لطراز Wi-Fi و 999 دولارًا أمريكيًا للطراز الذي يدعم ال Wi-Fi و شريحة الإتصال في نفس الوقت، ويبدأ سعر iPad Pro مقاس 12.9 بوصة بسعر 1099 دولارًا أمريكيًا للطراز الذي يدعم شبكة Wi-Fi و 1.299 دولارًا أمريكيًا لطراز الثاني الذي يدعم تركيب شريحة الإتصال.


أما بالنسبة لسعر الجهاز في المغرب والعالم العربي فسيكون محتلف كالعادة عن السعر الرسمي من الشركة، ويتوقع أن يكون الثمن مضاعف عند وصول ال أيباد برو 2021 إلى المغرب وبعض البلدان العربية الأخرى مثل مصر، الجزائر، العراق وغيرها...


المصدر:

Apple introduces new iPad Pro featuring breakthrough M1 chip, ultra-fast 5G, and stunning 12.9-inch Liquid Retina XDR display. - Apple.com

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات