القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

Google Camera: تحميل جوجل كاميرا لهواتف سامسونج و شاومي و هواوي وغيرها من الهواتف!

يشهد العالم من حولنا تطور هائل فى برامج الهواتف خاصة المخصصة ل التصوير الفوتوغرافي وتعديل الصور والفيديوهات على المتاجر الإلكترونية ولعل أحد أفضل التطبيقات الموجودة هو Google Camera بما يحتويه من خصائص ومميزات تغنيك عن التطبيقات الأخرى المنافسة مثل ميزات Photo Sphere و Panorama و Focus Effect، تثبيت الفيديو، ضف إلى ذلك أن البرنامج تابع لركة جوجل ومتوفر بالمجان. ويكفي أن تعرف أنه من أكثر التطبيقات التي يبحث عنها مُستخدمي هواتف الأندرويد الحديثة في 2021 لكي تعلم مدى قوته في معالجة الصور.

Google Camera
Google Camera

فجميعنا نمر بلحظات من السعادة مثل أعياد الميلاد والمناسبات السنوية التي نتمنى أن لا تنتهي لذلك نقوم بحفظ هذه اللحظات وتخليدها من خلال الصور والفيديوهات، ف إذا كنت تبحث عن تطبيق مميز لحفظ لحظاتك المميزة فلابد من تجربة تطبيق GCam APK القوي والمجاني في نفس الوقت.


ولا شك في أن Google Camera وخوارزميات ما بعد المعالجة قد غيرت اللعبة من حيث ما نتوقعه من كاميرات الهواتف الذكية، وهذا ما جعل سلسلة Google Pixel من أفضل هواتف أندرويد التي يمكنك شراؤها للكاميرا. هذا هو السبب الدقيق وراء الطلب الكبير على GCam APK للأجهزة غير التابعة لـ Google. باستخدام تطبيق Google Camera المناسب لهاتفك، يمكنك استخدام تحسين HDR+ الفائق من Google بالإضافة إلى وضع Portrait على أي هاتف ذكي يدعم Camera2API من سامسونج، شاومي، هواوي، أوبو، وان بلس ومعظم الشركات.

تحميل تطبيق Google Camera

Google Camera
Google Camera

كما سبق وأن ذكرنا لكم في بداية المقال ف لا يمكن تثبيت تطبيق جوجل كاميرا على أي هاتف أندرويد، فهو يعمل مع بعض الهواتف وليس مع جميع الهواتف، كما انه غير متوفر للتحميل عن طريق Google Play Store لغير هواتف بيكسل، فهو يتم تحميله من روابط خارجية كملف اي بي كي (APK)، وإليكم روابط تحميل Google Camera للهواتف التي تدعم التطبيق من مختلف الشركات مثل ريلمي، أوبو، هواوي، ريدمي، شاومي، بوكو، سامسونج وغيرها: 


اختر ملف APK الصحيح لجهازك، وقم بالتغيير إلى الإعدادات الصحيحة، والتقط بعض الصور المذهلة باستخدام سحر Google!

سامسونج

شاومي

بوكو

ASUS

Essential

جوجل بيكسل

  • Google Pixel
  • Google Pixel XL
  • Google Pixel 2
  • Google Pixel 2 XL
  • Google Pixel 3
  • Google Pixel 3 XL
  • Google Pixel 3a
  • Google Pixel 3a XL
  • Google Pixel 4
  • Google Pixel 4 XL

كما سبق وذكرنا تطبيق جوجل كاميرا متوفر لهواتف جوجل بيكسل على بلاي ستور، حمله من هنا: Google Camera.

HTC

    LeEco

    Lenovo

    LG

    موتورولا

    نوكيا

    وان بلس

    Razer

    سوني

    Google Camera
    Google Camera

    بعد تحميل برنامج جوجل كاميرا للهاتف الذي تريد تشغيله عليه، قم بتثبيته كأي برنامج APK أخر بشكل طبيعي، ثم سيطلب منك السماح لهاتفك بتثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة، ثم سيبدأ التثبيت وعند فتح التطبيق سيتطلب منك الإذن على الوصول لبعض الصلاحيات مثل صلاحية الوصول وإستخدام كاميرات الهاتف لتصوير الصور والفيديوهات وصلاحية إستخدام المايكروفون لتسجيل الصوت وصلاحية الوصول لذاكرة التخزين لحفظ الصور والفيديوهات على الهاتف، الوصول لخدمة تحديد الموقع: مطلوب إذا كنت ترغب في تسجيل معلومات الموقع مع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك. المهم يجب الموافقة على كل هذه الصلاحيات ليعمل التطبيق.

    ملاحظة: قد تجد أن التطبيق لا يعمل بكامل امكانياته على هاتفك... فيمكن أن تجد أن خاصية أو أكثر لا تعمل... وهذا بسبب عدم توافق التطبيق بشكل كامل مع هاتفك.. لذلك حاول أن تحمل النسخة المتوافقة مع هاتفك من القائمة أعلاه.

    أسئلة وأجوبة شائعة حول Google Camera

    Google Camera
    Google Camera

    دعنا نلقي نظرة على بعض الأسئلة الشائعة التي طرحها الأشخاص حول كاميرا Google.

    ما هو تطبيق Google Camera؟

    Google Camera APK أو اختصاره باسم GCam APK هو تطبيق لكاميرا الهاتف من تطوير شركة جوجل المالكة لنظام أندرويد، يساعد على التقاط صور مميزة تكون أفضل من الصور التي يتم إلتقاطها من تطبيق الكاميرا العادي الذي يأتي مع الهاتف.. حيث أن جوجل كاميرا يقوم بمعالجة الألوان والإضاءة وغير ذلك من العوامل ليجعل الصورة بها مريحة للعين وبها تفاصيل أكثر.

    Google Camera
    Google Camera

    بدأ تطوير برنامج Google Camera منذ سنة 2011 بقيادة Marc Levoy، حيث طور تقنية دمج الصور لجوجل جلاس. في بداية الأمر كان التطبيق مدعوماً على جميع الهواتف والتابلت التي تعمل بنظام Android 4.4 KitKat والإصدارات الأحدث، إلا أنه في الوقت الحالي في 2021 أصبح مدعوم رسمياً فقط على أجهزة Google Pixel بشكل خاص، ولا يمكن لباقي أجهزة أندرويد تنزيله من متجر جوجل بلاي، وهذا الأمر بدأ منذ أوائل سنة 2016.

    ما مميزات تطبيق Google Camera؟

    المميزات التي يُقدمها تطبيق جوجل كاميرا كثيرة جدا، ف مُعظمها موجود في تطبيق الكاميرا الأساسي الذي يأتي مع الأندرويد ولكن جوجل كاميرا يُقدم هذه المميزات بتجربة أفضل ونتائج أروع وبالمجان.

    • يدعم التطبيق إلتقاط الصور بتقنية HDR+ (النطاق العالي الديناميكية) للحصول على صور رائعة، مع إمكانية التحكم في التعريض الضوئي للحصول على إضاءة أكثر خاصةً في عندما تكون الإضاءة ضعيفة أو في الليل.
    • من خلال ميزة Night Sight لن تكون تحتاج لاستخدام ضوء الفلاش، حيث أن خاصية Night Sight توضح التفاصيل والألوان بشكل أكبر في حال كانت الإضاءة ضعيفة والصورة مظلمة.
    • دعم Photo Sphere التي تجعلك تلتقط صورة 360 درجة بالكامل وكأنك في كرة من الداخل.
    • ميزة Super Res Zoom تتيح لك المحافظة على وضوح الصورة وتفاصيلها عند تكبيرها أو تقريبها.
    • خاصية Top Shot توفر لك القدرة على اختيار اللقطة الأفضل، بحيث يختار الصورة الأفضل تلقائياً.
    • مع خاصية التصوير البطيء (Slow motion) استمتع بكل لحظة، تسطيع الحصول على فيديوهات مميزة وتصوير رائع.
    • خاصية Playground التي توفر لك أشكال عديدة تظهر في الكاميرات بالإعتماد على الذكاء الإصطناعي.
    • بالنسبة للصور الشخصية أو ما يعرف ب السيلفي، يمكنك إضافة خلفية ضبابية (عزل) إلى الصور بطريقة سهلة وأنيقة مع القدرة على تغيير لون الخلفية إلى الأبيض أو الأسود بفضل وضع "بورتريه" وتطبيق "صور جوجل".
    • لقطة طويلة: التقِط فيديوهات سريعة بسهولة عبر الضغط بإستمرار على زر الالتقاط في وضع الكاميرا التلقائي.
    •  خاصية Color Transform لإصلاح التشبع على الأجهزة ذات الألوان الباهتة.
    • تطبيق Google Camera متوافق تماماً مع تطبيق Google Lens، مما يتيح لك تصوير رموز الاستجابة السريعة أو بطاقات العمل أو المستندات الورقية أو النصوص وستساعدك على قراءة المستندات ضوئياً وترجمتها وغير ذلك.
    • من خلال التطبيق ستتمكن من دمج العالم الحقيقي مع الإفتراضي عن طريق استخدام ملصقات وتأثيرات الواقع المعزز (AR).
    • دعم لتصوير الفيديو بجودة 4K بمعدل إلتقاط 30 فريم في الثانية.
    • ميزة Auto Focus Tracking التي تمكن الكاميرا من تتبع الشخص الذي يتم تصويره اثناء الحركة.
    • يقوم التطبيق بتنبيهك بأن عدسات الكاميرا الخاصة بالهاتف يوجد عليها شوائب وتحتاج لتنظيف لتحصل على صور أفضل.

    كيفية تثبيت واستخدام تطبيق Google Camera؟

    تأكد من أن جهازك يدعم Camera2 API. يمكنك التحقق من ذلك باستخدام تطبيق Camera2 API Probe‏.


    إلى جانب Camera2 API ، تتطلب كاميرا Google أيضًا تشغيل خدمات Google Play. سيتعطل التطبيق إذا حاولت تشغيله على هاتف بدون تطبيقات Google مثل هواتف هواوي. ومع ذلك، يمكنك استخدام MicroG أو Gcam Services Provider لخداع خدمات Google.


    قم بتنزيل ملف APK الأكثر توافقًا من كاميرا Google مع هاتفك من القائمة أعلاه وقم بتثبيته. إقرأ كيفية تثبيت التطبيق من هنا: شرح كيفية تثبيت تطبيق APK على هاتف أو تابلت أندرويد [2021].

    ما هي الأذونات التي يحتاجها تطبيق Google Camera؟

    • الوصول إلى الكاميرا: مطلوبة من أجل التقاط الصور ومقاطع الفيديو.
    • تشغيل الميكروفون: مطلوب لتسجيل الصوت مع كل فيديو.
    • الوصول إلى ذاكرة التخزين: مطلوب لحفظ الصور ومقاطع الفيديو.
    • خدمة تحديد الموقع: مطلوب إذا كنت ترغب في تسجيل معلومات الموقع مع الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.

    هل من الآمن تنزيل تطبيق Google Camera؟

    نعم إنه كذلك! قام الأشخاص بتنزيل ملفات APK هذه مليون مرة ولا يوجد تقرير عن أي تعليمات برمجية ضارة في أي منفذ GCam تم إنشاؤه بواسطة أي مطورين.

    هل تطبيق Google Camera أفضل من منافسيه؟

    حسنًا، إنه نعم ولا. الميزات الكثيرة التي يقدمها تجعله أفضل تطبيق كاميرا لنظام Android. نظرًا لأنه متاح على نطاق واسع كنسخة منقولة، فلا تعمل جميع الميزات على جميع الهواتف. إذا كان يعمل على هاتفك، فيمكنه إنشاء سحر بالصور التي ينتجها.

    لماذا تطبيق Google Camera غير متوافق مع هاتفي؟

    لأنه مصمم بشكل أساسي للعمل فقط على هواتف Pixel من جوجل. ملفات APK الأخرى GCam التي تراها هي فقط منافذ كاميرا Google. هناك العديد من منافذ GCam من العديد من المطورين. يمكنك تجربة واحدة من القائمة أعلاه لمعرفة ما إذا كانت تعمل على هاتفك، ولتحقيق ذلك يجب تنزيل النسخة المتوافقة مع إسم هاتفك.

    كيف تحصل على تطبيق Google Camera؟

    كما ذكرنا سابقًا، لا يعمل منفذ GCam واحد على جميع الهواتف. لذلك في المنافذ المختلفة المتاحة أعلاه من مطورين مختلفين، يمكنك تجربته على هاتفك.

    إذا لم تجد هاتفك في القائمة أعلاه، فيمكنك ترك تعليق وسأحاول الحصول على تعديل ل كاميرا Google صالح لهاتفك!

    انت الان في اول مقال
    هل عجبك الموضوع؟
    روابط إعلانية:

    تعليقات