القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

تطبيقات خرائط: أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة للاندرويد و للايفون المجانية

هناك من يعتقد بأن تطبيقات الخرائط و الملاحة ليست ضرورية إلا أثناء السفر، في حين أن فائدتها كبيرة ومهمة جدا خلال التنقل بشكل عام، فتستطيع من خلالها إيجاد أسرع الطرق إلى وجهتك متجنبا ازدحام المرور، كذلك قد تستطيع من خلالها معرفة أماكن أقرب المحطات و المطاعم، أماكن التسوق… إليكم أفضل برامج الخرائط و الملاحة على الأندرويد و الآيفون (اب ستور و جوجل بلاي) لسنة 2021.

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
أفضل برامج الخرائط و الملاحة

أفضل تطبيقات الخرائط والملاحة للاتدرويد والايفون

عندما نفكر في تطبيق الملاحة والخرائط، فإننا نفكر عادةً في تطبيق خرائط Google. إنها الطريقة التي يوصي بها معظم الناس.. لكن في الحقيقة هناك الكثير من تطبيقات ال GPS والملاحة الأخرى التي منها المجانية والمدفوعة ومنها التي تعمل بالأنترت والتي تعمل بدون أنترنت.. تعتبر مثل خرائظ جوجل أو بعضها يقدم ميزات أفضل وأكثر، هذه التطبيقات ل الأندرويد والايفون وسوف نتعرف عنها أسفله:

Google Maps

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Google Maps

مر 15 عاما على إطلاق أول إصدار من تطبيق الخرائط الشهير Google Maps، وتزامنا مع هذه المناسبة استمرت جوجل بإطلاق تحديثات من فترة لأخرى.


بداية من قائمة الاستكشاف التي تبحث فيها عن أماكنك المفضلة كالمطاعم و الفنادق و الحدائق مع تقييمها ومعلومات عنها، أما القائمة الثانية تقوم بإبلاغك عن حالة زحمة السير ووضع الطرقات و وسائل المواصلات، وتقترح عليك أفضل وأسرع السبل للذهاب إلى المكان الذي تريد، ويمكنك إعداد نظام رحلاتك اليومي وسيقوم التطبيق بمساعدتك.


إضافة لذلك يساعدك Google Maps على حفظ و تخزين كل الأماكن المفضلة لديك، والإطلاع على حجوزاتك لبعض الأماكن مع وضع خطط لرحلاتك القادمة.


يمكنك المساهمة في إضافة المراجعات للأماكن التي تزورها وترك تعليقاتك والمشاركة بإضافة صور وتفاصيل ومعلومات عنها. كما أن هناك قسم يضم أبرز الأماكن و الأحداث الشائعة القريبة منك مع تحديثات مستمرة.


كما قامت جوجل بإطلاق ميزات جديدة العام الماضي، أبرزها متعلقة بالمواصلات، حيث أصبح بإمكانك التعرف على مزيد من التفاصيل حول وجهتك كدرجة الحرارة وإمكانية الوصول عبر مختلف وسائل المواصلات، ويمكن أيضا إختيار هذه الوسائل التي تتضمن أقساما خاصة للنساء أو تدعم الركاب دوي الإعاقات الجسدية. و الملفت أيضا أن التطبيق سيخبرك إن كانت وسائل النقل تحتوي على أجهزة أمن و مراقبة، كل هذه المعلومات ستتزود بناء على بيانات نتائج الاستطلاعات التي يعرضها التطبيق على المستخدمين حول رحلاتهم. كما تم تحديث ميزة العرض المباشر وسيستخدم التطبيق حساسات الجهاز و تقنية الواقع المعزز لتحديد الإتجاهات الصحيحة و تقدير المسافات.


من الواضح أن جوجل تود أن تجعل من Google Maps أكثر من مجرد تطبيق خرائط، فتسعى لجعله رفيقا دائما للمستخدم وتوسيع دائرة إستخداماته ومميزاته التي قد تستبدل تطبيقات وخدمات أخرى، وأيضا جعله أفضل برنامج خرائط للاندرويد والايفون.


تنزيل Google Maps على أندرويد.

تنزيل Google Maps على آيفون.

Maps.Me

تطبيق Maps.Me الأفضل لتصفح الخرائط بدون اتصال بالإنترنت.


هل تريد العالم بين يديك، Maps.Me يعدك بذلك، وبعد ملايين التنزيلات يعد التطبيق فعلا من أفضل تطبيقات الخرائط، ميزة التطبيق الرئيسية هي توفير كالخرائط رغم عدم اتصاله بشبكة الانترنت، ويوفر لك امكانية البحث عن المكان المقصود مع اعطائك الكثير من الاقتراحات لزيارة الأماكن التي تبحث عنها.


ويمكنك Maps.Me من حفظ المواقع المفضلة والحصول على اتجاهات القيادة من موقعك الحالي إلى أي مكان على الخريطة، كما يقوم بحساب المسافة التي ستستغرقها للوصول مع امكانية تغيير حركتك سواء كنت ماشيا على الأقدام أو في سيارتك، أو على الطائرة، كما يوجد الكثير من الميزات المفيدة كدليل المطاعم و الأماكن السياحية. لكن كن حذرا فتنزيل الخرائط يأخد حيزا من الذاكرة، والتطبيق مجاني. لمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقع https://maps.me.


تنزيل Maps.Me على أندرويد.

تنزيل Maps.Me على آيفون.

Waze

قد بأمان وقم بالوصول لوجهتك بأسرع وقت بإتخاذ المسار الأسرع مع تطبيق الخرائط و القيادة Waze، وهو تطبيق مجاني يستخدم نظام الملاحة "جي بي اس" GPS من خلال خريطة يتم إعدادها من طرف المستخدمين.

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Waze

تستطيع من خلال Waze بالحصول على مجموعة من المعلومات حول مسارك، سواء تعلق الأمر بحوادث السير أو معلومات حول ازدحام المرور.


إضافة لذلك Waze ينبه سائق السيارة ويساعده على كشف الرادارات و نقاط المراقبة، وذلك بفضل شبكة معلوماته. كما يقدم خدمات أخرى تجدونها في موقع waze.com الإلكتروني.


تنزيل Waze على أندرويد.

تنزيل Waze على آيفون.

Apple Maps

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Apple Maps

قامت شركة آبل بإعادة بناء تطبيق خرائط آبل Apple Maps من الألف إلى الياء، إذ أن النسخة الحديثة مزودة بقدرات جديدة ثلاثية الأبعاد (ثري دي - 3D) مثل "أنظر حولك".


ويعد Apple Maps من أبرز البرامج التي تسهل على المستخدمين الوصول للأماكن و تفاصيل العبور الحديثة و الملاحة، كما أنه يقدم المزيد من المعلومات التفصيلية عن التضاريس بما في ذلك الطرق و الشواطئ و الحدائق العامة و المباني.


قامت آبل أيضا بإضافة خصائص جديدة مفيدة لشاشة التشغيل، مثل "المفضلات" حيث يمكن إضافة المواقع التي أذهب إليها يوميا لوصول سريع وسهل، وخاصية "المجموعات" لتنظيم رحلتك الكبيرة.. بإختصار إذا كنت تمتك أحد أجهزة أبل فتطبيق أبل مابس يعتبر من أفضل برامج الخرائط والملاحة بالنسبة لك.


تنزيل Apple Maps على آيفون.

Here WeGo

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Here WeGo

تطبيق الخرائط Here WeGo الذي اعتمدته شركة هواوي بديلا ل Google Maps على هواتفها الذكية بسبب الحظر الأمريكي المستمر لها، وذلك لما يقدم Here WeGo من مميزات وخصائص من أجل تغطية جميع احتياجات المستخدم الأساسية للخرائط، التي قد تكون غائبة في التطبيقات المنافسة.


إلى جانب واجهة الإستخدام البسيطة والانيقة للتطبيق، ف Here WeGo يساعدك على التنقل خطوة بخطوة، كما يعطيك تحديثات مباشرة لحركة المرور، أيضا يدعم ميزة حجوزات سيارات الأجرة، و تنزيل الخرائط واستخدامها عند عدم الاتصال ومعلومات أخرى حول التخطيط للرحلات..


تنزيل Here WeGo على أندرويد.

تنزيل Here WeGo على آيفون.

Sygic

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Sygic

Sygic هو تطبيق تنقل شائع للغاية يضم أكثر من 50 مليون عملية تنزيل حتى الآن من متجر جوجل بلاي وحده، يستعمله أزيد من 200 مليون سائق عبر العالم... مثل الآخرين في هذه القائمة، فإنه يوفر خرائط تم تنزيلها للاستخدام دون اتصال بالإنترنت باستثناء أن هذه الخريطة تستخدم خرائط TomTom. يحتوي على الميزات المعتادة مثل التوجيهات الصوتية خطوة بخطوة حول حركة المرور (والتي تتضمن أسماء الشوارع المنطوقة حتى تتمكن من التركيز على القيادة) والطرق البديلة وحتى عرض حدود السرعة من أجل تجنب الازدحام و الاختناقات المرورية وتوفير أسرع الطرق للوصول الى الوجهة المحددة.. يمكنك فتح ميزات إضافية عن طريق شراء أحد الإصدارات الثلاثة المتميزة. يمنحك خيار 13.99 دولارًا ميزات أساسية، ويضيف خيار 17.99 دولارًا تحديثات حركة المرور في الوقت الفعلي، ويمنحك إصدار فئة السعر النهائي كل شيء. إنه مكلف، لكنه على الأقل ليس اشتراكًا أي أنك تشتريه مرة واحدة.

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Sygic

يعد Sygic GPS أحد أفضل تطبيقات الملاحة وتطبيقات GPS لنظام Android و iOS.


تنزيل Sygic على أندرويد.

تنزيل Sygic على آيفون.

BackCountry Navigator

BackCountry Navigator هو تطبيق تنقل ممتاز لممارسي رياضة المشي لمسافات طويلة. إنه مكلف للغاية ولكن ما تحصل عليه هو عدد من الخرائط الطبوغرافية غير المتصلة بالإنترنت. إنه مثالي لتلك الأماكن التي لا توجد بها خدمات البيانات. هناك بعض الميزات الممتعة أيضًا. يمكنك إضافة نقاط وعلامات مفضلة على الخريطة، وعرض أنواع مختلفة من الممرات، والمزيد. كما أن لديه بعض خيارات الخريطة الأخرى يمكنك إكتشافها في حال إشتريت التطبيق مثل الإستخدام الغير محدود والخالي من الإعلانات. BackCountry Navigator قوي في مجال الخراظ، ولكن تأكد من تجربته قبل شرائه. إنه مكلف إلى حد ما.


تنزيل BackCountry Navigator على أندرويد.

MapFactor

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
MapFactor

يعد MapFactor أحد خيارات تطبيقات التنقل الشائعة منخفضة المستوى. يتضمن ميزات التنقل الأساسية و GPS. يستخدم OpenStreetMap. هذا يعني أنه يمكنك الحصول على خرائط مجانية غير متصلة بالإنترنت (اوفلاين) يتم تحديثها شهريًا إذا كنت تريد ذلك. توجد أيضًا خيارات خرائط إضافية، لكنها قد تكلف مالًا. تتضمن بعض الميزات الأخرى الاتجاهات الصوتية والتوجيه عبر الحدود والوضعين ثنائي الأبعاد (2D) وثلاثي الأبعاد (3D) وثيمات الليل والنهار والمزيد. يدعم تطبيق GPS هذا أيضًا عشرات البلدان حول العالم.


تنزيل MapFactor على أندرويد.

تنزيل MapFactor على آيفون.

MapQuest

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
MapQuest

خضع MapQuest للعديد من عمليات إعادة التصميم على مر السنين. ومع ذلك، فهي نفس الخدمة القوية التي نعرفها منذ الأيام الخوالي. إنه يستخدم الاتجاهات القياسية خطوة بخطوة. هناك أيضًا ميزات أخرى مثل تحديثات حركة المرور المباشرة (إن وجدت)، وإعادة توجيه الاتجاهات بناءً على حركة المرور، وخدمة للعثور على بنزين أرخص. يمكنك حتى استخدامه لاستدعاء شاحنة سحب إذا تعطلت سيارتك. إنه ليس جيد مثل خرائط Google أو تأثيره في العثور على بنزين رخيص مثل تطبيق GasBuddy. ومع ذلك، ومع ذلك فهو تطبيق رائع يجمع معظم خصائص التطبيقين.


تنزيل MapQuest على أندرويد.

تنزيل MapQuest على آيفون.

تنزيل MapQuest على ويندوز فون.

OsmAnd

OsmAnd هو نوع مختلف من تطبيقات الملاحة. يقدم خدماته مباشرة للأشخاص الذين يريدون خرائط غير متصلة بالإنترنت. يمكنك تنزيل مجموعة منها ومعظمها جيد جدًا. يحتوي الإصدار المجاني من التطبيق على حد للتنزيل. يمكنك شراء تنزيلات إضافية من خلال عمليات الشراء داخل التطبيق. تتضمن بعض الميزات الأخرى التنقل خطوة بخطوة، والبحث في وضع عدم الاتصال بالنت، وخرائط لأشياء أخرى غير القيادة، والمزيد. من المحتمل ألا يكون جيدًا مثل شيء مثل HERE أو خرائط Google للاستخدام عبر الإنترنت، ولكنه من بين أفضل تطبيقات GPS المتوفرة حاليًا في وضع عدم الاتصال بالأنترنت لهواتف اندرويد و ايفون.


تنزيل OsmAnd على أندرويد.

تنزيل OsmAnd على آيفون.

Polaris GPS Navigation

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Polaris Navigation

يحاول Polaris Navigation أن يكون تطبيق التنقل الشامل وفي معظم الحالات ينجح. أكبر ميزة فيه هي أنه يتمتع بإمكانية الوصول إلى خرائط Google و OpenStreetMap وخرائط MapQuest وخرائط Cycle Route. لذا أي مصدر تريده هو الذي تحصل عليه. كما أنه يتميز بتنسيقات إحداثيات متعددة، وتسجيل المسار، ونظام فريد لإدارة نقطة الطريق، وأشياء قياسية مثل الاتجاهات خطوة بخطوة. هناك أيضًا عدد قليل من الميزات للأنشطة مثل المشي لمسافات طويلة والتخييم وصيد الأسماك والصيد وغيرها من الأنشطة الخارجية.


تنزيل Polaris Navigation على أندرويد.

Scout GPS

أفضل برامج الخرائط و الملاحة
Scout GPS

Scout GPS هو في الواقع تطبيق GPS أقدم مع تحديثات جديدة. كان يطلق عليه اسم TeleNav وقد تم تغيير اسمه وشعاره ومظهره لمنحه تصميما جديدًا. لا يزال تطبيق تنقل موثوقًا ومستقرًا مع جميع الميزات الأساسية، بما في ذلك التنقل خطوة بخطوة. ومع ذلك، يركز Scout GPS بشكل أكبر على الأشخاص بدلاً من التنقل مما يمنحه نكهة فريدة. يمكنه فعل أشياء مثل إرسال رسائل نصية إلى الأشخاص تلقائيًا باستخدام الوقت المقدر للوصول (ETA) الخاص بك وتنبيهك عندما يحتاج الآخرون إليك. يساعد عنصر الوسائط الاجتماعية المعتمد على الموقع في فصلها عن الحزمة. النسخة الكاملة الغير مجانية تكلف 24.99 دولارًا سنويًا. هذا هو أيضًا النظام الذي يستخدمه بعض مصنعي السيارات.


تنزيل Scout GPS على أندرويد.

تنزيل Scout GPS على آيفون.

إذا كنت تعتقد أن هناك تطبيقات أخرى أفضل تقدم خدمات الخرائط والملاحة ل الهواتف والأجهزة اللوحية فشاركها معنا أسفله في مكان التعليقات وفي التعليق أيضا قل لنا هل جربت إحدى التطبيقات المذكورة أعلاه وهل عجبتك... نتشوق لقراءة تعليقك...

إقرأ أيضا:

ما هو VPN (الشبكة الخاصة الافتراضية)؟ وكيف تعمل وكيف تحميك - شرح كامل.

أفضل 10 برامج VPN المجانية والمدفوعة السريعة للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2021.

أفضل 12 تطبيق للإستماع للموسيقى والأغاني مجانا أو بإشتراك في 2021.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات