القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 11 تطبيق طقس مجاني للاندرويد و الايفون 2020

 هل تبحث عن أفضل تطبيقات الطقس للاندرويد والايفون لعام 2020؟ فيما يلي سنستعرض لكم مجموعة من التطبيقات الموثوقة والرائعة للتحقق من الظروف الجوية الحالية لأي منطقة في العالم وغير ذلك الكثير ، ويمكنك تنزيلها مجانا من جوجل بلاي و اب ستور.

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

لحسن الحظ، تحسنت التنبؤات الجوية قليلاً خلال العشرين عامًا الماضية. لذا سواء كنت من مستخدمي تطبيق الطقس لأول مرة أو مدمنًا كاملًا للطقس، فاستمر في القراءة. سنقدم لك أفضل تطبيقات الطقس على Android و iPhone لسنة 2020 الحالية (حتى لا يبللك المطر في الشارع وأنت بدون مظلة مرة أخرى 🤣).

أفضل تطبيقات الطقس المجانية للاندرويد و الايفون 2020:

أسفله نقدم لكم أفضل تطبيقات الطقس الموثوقة للتحق من الأحوال الجوية لأي منطقة في العالم بالإضافة إلى بعض الميزات الأخرى، وكل هذا بالمجان ولنظامي اندرويد و اي او اس (ايفون).

1. 1Weather

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

1Weather هو أحد تطبيقات الطقس الأكثر شعبية لنظام اندرويد و اي او اس. يوفر تنبؤات ممتدة لمدة 12 أسبوعًا، وتنبؤات مفصلة لمدة 48 ساعة، وتحذيرات من الطقس القاسي والخطير مثل الإعصارات، ومعلومات مفيدة أخرى مثل مؤشر الأشعة فوق البنفسجية ونقطة الندى والرطوبة والضغط والرؤية وغير ذلك الكثير.


يشتمل البرنامج أيضًا على 10 عناصر واجهة مستخدم قابلة للتخصيص بالكامل، وصور خلفية المشاع الإبداعي، والوصول إلى رادار محلي مباشر بأكثر من 25 طبقة. التطبيق مدعوم بالإعلانات ولكن يمكنك دفع بضعة دولارات لإزالتها حيث أن التطبيق به الإصدار المجاني والمدفوع (البريميوم).


تنزيل 1Weather للاندرويد.

تنزيل 1Weather للايفون.

2. WeatherBug

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

يعد WeatherBug مفضلًا منذ فترة طويلة لمستخدمي ايفون وكذلك اندرويد. كان واحد من أولى تطبيقات الطقس كاملة الميزات المتوفرة للهواتف.


مقالات ذات صلة:

كيف تعمل أذونات تطبيقات Android؟ وكيفية استخدامها؟

أفضل التطبيقات الحقيقية لتسريع وتنظيف الهاتف.

تحميل برنامج LetsView لعرض شاشة الهاتف على الحاسوب.


واحدة من أفضل ميزاته هي تنبيه البرق الذي يخبرك بالضبط عن بعد العاصفة وما إذا كنت أنت أو ممتلكاتك في خطر منه. يحتوي أيضًا على عداد طاقة منزلي يحسب مقدار فاتورة التدفئة أو تكييف الهواء، مما يساعدك في الحفاظ على راحتك أثناء الظروف القاسية.


يمكنك أيضًا الوصول إلى خريطة ذات طبقات تتيح لك إضافة معلومات مثل الرادار والرطوبة والضغط وسرعة الرياح والتنبؤات العالية أو المنخفضة وتصوير الأقمار الصناعية، ودرجة الأمطار. من بين أقوى مميزات WeatherBug  هي ميزة تمنحك رؤية فورية للطقس في الوقت الفعلي في أي مكان معين (سواءا كان المغرب أو السعودية أو مصر أو الجزائر أو العراق أو الولايات المتحدة أو فرنسا أو أي دولة أو مدينة أو منطقة تريد).


تنزيل WeatherBug للاندرويد.

تنزيل WeatherBug للايفون.

3. AccuWeather

يعد AccuWeather أحد أفضل تطبيقات الطقس على ايفون واندرويد.  وإذا كنت تريد معرفة مدى قوة هذا التطبيق فيكفيك معرفة أن الشركة المالكة له موجودة بالفعل منذ عام 1962 أي أنها رائدة في تقديم خدمات التنبؤ بالطقس.


جميع الميزات التي تتوقعها موجودة. يمكنك الحصول على تنبؤات الطقس المحلية والعالمية، وتحديثات الطقس الفورية دقيقة بدقيقة، وتحذيرات الطقس القاسية.


تأكد من إطلاعك أيضًا على ميزة الشعور الحقيقي للتطبيق. يحلل البرنامج العديد من العوامل المساهمة ليخبرك كيف تبدو درجة الحرارة في الخارج، حتى لو كان ذلك مختلفًا عن قراءة مقياس الحرارة.


تنزيل AccuWeather للاندرويد.

تنزيل AccuWeather للايفون.

4. The Weather Channel

مما لا يثير الدهشة، أن تطبيق The Weather Channel هو مصدر مشهور للتعرف على حالة الطقس والأمطار للايفون و الاندرويد. إنه التطبيق الرسمي من شبكة تلفزيون الطقس الأمريكية التي تحمل الاسم نفسه.


يقدم التطبيق المعلومات القياسية للتنبؤات بالساعة و بال 36 ساعة و حتى ال 10 أيام، جنبًا إلى جنب مع درجة الحرارة والرطوبة ونقاط الندى وأوقات شروق وغروب الشمس وسرعة الرياح ومؤشرات الأشعة فوق البنفسجية والرؤية والضغط الجوي وقياس كمية الأمطار. إنه حقًا يأتي مع بعض الميزات الإضافية وكل هذا بالمجان وبدون أي اشتراك.


تنزيل The Weather Channel للاندرويد.

تنزيل The Weather Channel للايفون.

5. Yahoo Weather

Yahoo Weather هو أحد تطبيقات اندرويد و ايفون القليلة للطقس التي لا تقدم عمليات شراء داخل التطبيق لإلغاء تأمين جميع ميزاته - فهو مجاني تمامًا للاستخدام أي ما يعني كل ميزاته مجانية.


يوفر تنبؤات بدرجات الحرارة لمدة 10 أيام أو 24 ساعة، ورادارات حية تفاعلية، وخرائط الأقمار الصناعية، وخرائط الحرارة، وخرائط الرياح، ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية، وقراءات الضغط، وتنبيهات الطقس القاسي وغير ذلك.


إلى جانب برنامج 1Weather، يحتوي Yahoo Weather على بعض من أفضل أدوات الطقس للايفون و الاندرويد ؛ إنه رائعة للأشخاص الذين يرغبون في مراقبة أحوال الطقس مباشرة من الشاشة الرئيسية لأجهزتهم.


ميزة أخرى رائعة في هذا البرنامج هي الصور الرائعة التي تظهر في جميع أنحاء التطبيق. إنها تتطابق مع موقعك ووقت اليوم والطقس الحالي.


تنزيل Yahoo Weather  للاندرويد.

تنزيل Yahoo Weather  للايفون.

6. Weather Underground

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

Weather Underground هو أحد أكثر تطبيقات الطرف الثالث للطقس شعبية سواء لل iOS أو الأندرويد، كيف لا والتطبيق تم تحميله ملايين المرات. التطبيق مدعوم من قبل شبكة كبيرة تتكون من حوالي 200 ألف من محطات الطقس الشخصية، لذا فإنه يستطيع أن يُقدم الظروف الجوية الحالية بدقة مثل توقعات الأمطار والرياح وغير ذلك، فضلاً عن جميع التوقعات الدقيقة. يوفر البرنامج أيضا خرائط تفاعُلية ومعلومات عن نوعية الهواء، ومع كل هذه الميزات القوية فإن التطبيق مجاني.


تنزيل Weather Underground للاندرويد.

تنزيل Weather Underground للايفون.

7. طقس المغرب

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

كما يوضح إسمه فإن تطبيق طقس المغرب متخصص في معرفة الأحوال الجوية لدولة المغرب فقط، لدى إن كنت مغربي أو مقيم في المملكة فسيعجبك هذا التطبيق كثيرا أما إن كنت خارج المغرب فتحقق من البرامج الأخرى المذكورة في هذه المقالة.


احصل على حالة الطقس المتوقعة للسبعة الأيام القادمة من خلال تطبيق طقس المغرب (حالة الطقس، الرياح والرطوبة الفلكي، والتنبيهات) للعديد من المدن في المغرب من بيها الدار البيضاء، والرباط، وفاس، ومراكش، وأكادير، ووجدة، وطنجة، ومكناس، والحسيمة، وبني ملال والناظور...).


رغم أن البرنامج يستهدف المغرب فقط، إلا أن عدد مرات تحميله تجاوز  مليون مرة على متجر جوجل بلاي فقط، وللأسف هو متوفر فقط لمستخدمي هواتف وأجهزة اندرويد.


تنزيل "طقس المغرب" للاندرويد.

8. Thermometer

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

من الواضح أن Thermometer لا يعمل كمقياس حرارة فعلي. ولكنه تطبيق Android الوحيد للطقس الذي يحدد موقعك بدقة ويقدم قراءة دقيقة لدرجة الحرارة لأقرب درجة عشرية. لا يتم تخزين قراءات درجة الحرارة هذه مؤقتًا ولا يتم تخزينها بساعات - إنها حالية في الوقت الذي تراها فيه.


إذا كان كل ما يهمك هو درجة الحرارة، فإن Thermometer هو التطبيق المثالي لك. تتيح لك عمليات الشراء داخل التطبيق إزالة الإعلانات وتوفير قراءات أسرع وتقديم المزيد من السمات وإتاحة الوصول إلى دعم العملاء (لكن مع ذلك النسخة المجانية كافية).


تنزيل Thermometer للاندرويد.

تنزيل Thermometer للايفون.

9. Rainy Days

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

يختلف Rainy Days عن معظم تطبيقات ايفون و اندرويد الخاصة بالطقس من حيث أنه يركز بشكل خاص على خريطة الرادار. لا يفسر البيانات نيابة عنك أو يضع التوقعات والتنبؤات. بدلاً من ذلك، يعرض لك أكبر قدر ممكن من بيانات الرادار الدقيقة، ثم يتيح لك تفسيرها بنفسك.


يسحب البيانات من مصادر متعددة ويجمع البيانات مع خرائط Google، مما يوفر لك نظامًا قويًا للتنقل والتفاعل مع بيانات الرادار. التطبيق يدعم فقط أوروبا والولايات المتحدة وأفريقيا وأستراليا (وهذا يعني أن هذا التطبيق سينفع فقط الدول الإفريقية العربية مثل المغرب، ومصر، وليبيا... ولن ينفع بقية الدول العربية الموجودة في أسيا ك السعودية، والإمارات وقطر...).


تنزيل Rainy Days للاندرويد.

تنزيل Rainy Days للايفون.

10. طقس العرب

لماذا يجب أن تستخدم تطبيق "طقس العرب"؟ التطبيق مصمم خصيصا للسعودية، المغرب، مصر، الكويت، الأردن، الإمارات، قطر، الجزائر، تونس، وجميع البلدان العربية في العالم، ويعتبر من أكثر تطبيقات الطقس دقة في الشرق الاوسط والعالم العربي. يقدم  أحوال الطقس اليومية بشكل مباشر عبر نافذة خاصة بالإضافة إلى إشعارات وتنبيهات، وفي حال حدوث عواصف، عواصف رملية أو ثلجية، تغيرات الطقس الحادة أو أي تغير رئيسي في الطقس في منطقتك سكتون أول من يعرف عن طريق خدمة الإشعارات التي يقدمها التطبيق.


بالإضافة إلى كل ما سبق فإن البرنامج يوفر خدمة "مُنبه الطقس" حيث يُمكنك إختيار وقت مُعين خلال أيام الأسبوع لتصلك نشرة ملخصة عن الطقس. يوفر لك "طقس العرب أخبار الطقس المحلية وتوقعات جوية محلية لمنطقة الشرق الأوسط وكل البلاد العربية.


يتيح لك التطبيق اختيار مجموعة من الأماكن التي يمكنك متابعة الطقس بها عبر قائمة "المفضلة". يمكنك مشاركة أحوال الطقس مع أصدقائك عبر وسائل التواصل بكل سهولة. يقدم لك التطبيق خدمة توقعات الطقس لفترات اليوم و للـ 5 أيام القادمة. يتيح لك البرنامج أيضا معرفة مدى ملاءمة الطقس لممارسة الأنشطة المختلفة مثل : الرياضات الخارجية، تأثير الطقس على صحتك، وغيرها من الأنشطة، كل هذا يمكنك إستعمالى بالمجان إلا بعض الميزات القليلة هي التي تتطلب الشراء.


تنزيل "طقس العرب" للاندرويد.

تنزيل "طقس العرب" للايفون.

11. Today Weather

أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020
أحسن تطبيقات الطقس للاندرويد و الايفون لسنة 2020

إذا كنت من عشاق الطقس، فمن المحتمل أن تكون قد سمعت عن إختفاء تطبيق Dark Sky Weather الذي كان شائعًا على أندرويد. في منتصف عام 2020، اشترته شركة Apple؛ تم حذف التطبيق لاحقًا من متجر Google Play ليكون بذلك متوفرا فقط لمستخدمي أيفون (حمله للأيفون).


ربما يكون الأمر الأقل شهرة هو أن الكثير من تطبيقات الطقس تعتمد على ال API الخاص ببرنامج Dark Sky Weather لتوقعاتها. وستتوقف ال API عن العمل في منتصف عام 2021، ويهدد إغلاقها بسقوط الكثير من تطبيقات الطقس.


إذا كنت تريد إستعمال تطبيق لن يتوقف مهما حدث حتى ما ذكرناه في الأعلى، فننصحك ببرنامج Today Weather. التطبيق ليس مليئًا بالميزات المفيدة فحسب، بل إنه يعتمد على أكثر من 10 واجهات برمجة تطبيقات لبياناته، بما في ذلك المكتب الأسترالي للأرصاد الجوية وخدمة الطقس الوطنية و AccuWeather و Open Weather Map وغيرها.


لا تزال Dark Sky حاليًا واحدة من الـ 10. لكن جميع النسخ الاحتياطية تعني أنك لن تلاحظ فرقًا عندما تقوم Apple في النهاية بإيقاف تشغيل API.


تنزيل Today Weather للاندرويد.

تنزيل Today Weather للايفون.


-------------
شارك المقالة على:
هل عجبك الموضوع؟

-------------------
روابط إعلانية
-----------

تعليقات

محتوى المقالة: