القائمة الرئيسية

الصفحات

أحدث المقالات

أفضل 10 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات على أندرويد و أيفون (2021)

تفاصيل حياتنا الشخصية الآن أصبحت موجودة كلها تقريبا في الهاتف الذي نحمله في جيوبنا. نحن نلتقط عددًا كبيرًا من الصور ومقاطع الفيديو، والتي قد نرغب في الحفاظ على خصوصيتها. ولكن، من الممكن أن يقع هاتفنا عن طريق الخطأ فريسة لأيدي شخص ما أو قد نمرره إلى صديق غير مدركين لنواياه الحقيقية. حسنًا، إذا كنت من مستخدمي Android أو iOS، فلا داعي للقلق، حيث توجد العديد من التطبيقات الرائعة المجانية لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو من الأستديو على أجهزة أندرويد و أي أو إس. قمنا بتجميع قائمة بأفضل 10 تطبيقات للصور والفيديو لإخفاء الصور على الهواتف الذكية.

أفضل 10 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات (2021)
أفضل 10 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات

أفضل تطبيقات إخفاء الصور والفيديوهات لنظام أندرويد و أيفون (2021)

إليك أفضل التطبيقات التي يمكنك استخدامها لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على جهاز Android أو أيفون أو أيباد الخاص بك.

1. Private Photo Vault

يحمي تطبيق Private Photo Vault صور السيلفي وجميع صورك وفيديوهاتك في مجلد محمي برمز PIN أو النمط. يتضمن أيضًا ميزات الأمان في حالة سرقة هاتفك، مثل تقارير الاختراق التي ستلتقط تلقائيًا صورة للسارق وتعرف موقعه عبر GPS وترسل لك كل شيء إلى بريدك الإلكتروني.


يحتوي Private Photo Vault أيضًا على ميزات التحرير داخل التطبيق حتى تتمكن من تحسين التباين والسطوع في صورتك قبل إرسالها أو نشرها على مواقع التواصل. يشتمل التطبيق أيضًا على متصفح ويب خاص حتى تتمكن من حفظ الصور من الإنترنت مباشرة في التطبيق.


تطبيق Private Photo Vault يعتبر من أحسن تطبيقات قفل الصور والفيديوهات، ويتوفر على نظامي iOS و Android مجانًا.


تحميل Private Photo Vault للأندرويد.

تحميل Private Photo Vault للأيفون.

2. Best Secret Folder

ميزة تطبيق Best Secret Folder هو طبيعته كمجلد يحفظ الصور والفيديوهات السرية مباشرة، كما أنه يرسل صورة سيلفي للمستخدم وموقعه الجغرافي على البريد الإلكتروني في حال تجاوز عدد محاولات فك الرمز السري أربع محاولات، بل ويسجل كل عملية دخول إلى المجلد حتى تتمكن من معرفة متى حاول شخص ما الدخول إلى مجلداتك المخفية... ويتوفر التطبيق مجانا ل الأيفون.


تحميل Best Secret Folder للأيفون.

مقالات ذات صلة:

شرح كيف تعرف ما إذا كان هاتفك مخترق، طريقة حمايته من الإختراق وكيف تزيل الهاكر.

كيفية التحقق من الرصيد ومن نقاط الوفاء (فيديليو) لدى إتصالات المغرب و إنوي و أورنج المغرب.

أفضل 10 برامج VPN المجانية والمدفوعة السريعة للاندرويد والايفون والكمبيوتر 2021.

3. 1Gallery

1Gallery هو في الأساس تطبيق معرض للصور (أستديو) لإدارة الصور ومقاطع الفيديو. ومع ذلك، فإن الميزة الرئيسية لتطبيق المعرض هذا هي التي تخفي الصور ومقاطع الفيديو بتشفير قوي. هناك العديد من التطبيقات في متاجر التطبيقات والتي تسمح لك بإخفاء الصور ومقاطع الفيديو ، لكنها تستخدم فقط امتداد .nomedia لجعل ملفات الوسائط غير قابلة للفحص.


ولكن إذا كنت تستخدم تطبيق 1Gallery لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو، فلن يتمكن أحد من العثور على ملفات الوسائط - ولا حتى بعد الحصول على امتيازات الجذر (الروت). تتوفر ثلاثة أوضاع لكلمة المرور بما في ذلك Pin و Pattern و Fingerprint لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك.


بخلاف ذلك، السبب في أنني أذكر هذا التطبيق في مرتبة عالية جدًا في هذه القائمة بسبب واجهة المستخدم الجميلة. تم تصميم التطبيق بشكل لا تشوبه شائبة ويبدو حديثًا بتصميم جديد ونهج لتجربة المستخدم.


من حيث الميزات أيضًا، هناك الوضع المظلم ، ودعم تنسيقات الملفات المختلفة مثل RAW و SVG ، وإدارة البحث، ومحرر الفيديو والصور والمزيد. الكل في واحد، إذا كنت تبحث عن أفضل تطبيق لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو، فإنني أوصي بـ 1Gallery.


تحميل 1Gallery للأندرويد.

4. Keepsafe Photo Vault

يحتوي Keepsafe Photo Vault على طبقة حماية إضافية: لن يظهر في قائمة التطبيقات "المستخدمة مؤخرًا".


باستخدام التشفير "العسكري" القوي، يقوم التطبيق بتأمين صورك برمز PIN أو قفل النمط أو بصمة الإصبع. حتى أن التطبيق يقفل نفسه عندما يكون هاتفك متجهًا لأسفل (عند قلب الهاتف)، في حال احتجت إلى حفظ صورك وفيديوهاتك لكن المساحة التخزينية غير كافية في هاتفك فإن التطبيق يمنحك سحابة خاصة أمنة لحفظ صورك وفيديوهاتك ذات الحجم الكبير.


تتوفر نسخة مجانية من Keepsafe Photo Vault على App Store و Google Play إلا أن هناك نسخة مدفوعة (بريميوم) تقدم ميزات أفضل لحماية الصور والفيديوهات على الهاتف.


تحميل Keepsafe Photo Vault للأندرويد.

تحميل Keepsafe Photo Vault للأيفون.

5. Secret Calculator

اللطيف في تطبيق Secret Calculator هو أنه يقوم بمهمتين بعيدتين عن بعض، أولها آلة حاسبة ومهمته الثانية هي التخزين السري للملفات. ماذا احتجت ايضا؟


Secret Calculator هو بالضبط ما يبدو عليه من الإسم - خلف آلة حاسبة تعمل، يمكن للتطبيق إخفاء كل أسرارك من الأستديو. سواء كانت صورة عادية (png و jpg ...) أو صورة gif أو فيديو mp4 أو عنوان URL ، فإن هذا التطبيق يحمي بياناتك بحماية رمز مرور مكون من أربعة أرقام. يستخدم التطبيق أيضًا أقفال النمط ومعرفات اللمس (الصمة) لتوفير أقصى درجات الأمان.


Secret Calculator يوفر الخصوصية المثالية مع رمز المرور، والحماية المزدوجة، ووضع إخفاء ملفات معينة، وقفل جزء من الصورة. داخل التطبيق يمكنك حتى تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك باستخدام وظائف القص والحركة البطيئة. التطبيق متوفر على الأيفون و الأندرويد.

6. Photo Vault‪

مع تطبيق Photo Vault تستطيع تصفح ما تشاء على الأنترنت دون القلق من تعقب المواقع الإلكترونية التي تتصفحها عبر سجل التصفح (Browser history)، كما يمكنك حفظ الصور السرية مباشرة على التطبيق الذي يدعم الحماية برقم سري ورمز النمط وميزة التعرف على الوجوه (Face ID) ورقم التعريف الشخصي (اليوزر نيم) .كما أنه يظهر صورا مزيفة لمن يحاول التطفل على خصوصيتك لتوفير أقصى قدر من الحماية. ويتوفر التطبيق مجانا لنظام آي أو أس فقط ولا يتوفر للأندرويد.


تحميل Photo Vault للأيفون.

7. LockMyPix Photo Vault

يعتبر هذا التطبيق من بين أفضل البرامج لحماية الصور ومقاطع الفيديو من المتطفلين. تم تصميم تطبيق LockMyPix ، لتوفير أكثر خزنة للصور أمانًا لحماية جميع ملفات الوسائط الخاصة بك. إنه مدعوم بمعيار تشفير AES من الدرجة العسكرية القوية، ويؤمن ملفاتك خلف رقم تعريف شخصي أو نمط.


إنه يقدم تجربة مستخدم بديهية، مما يتيح لك تشفير الصور / مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة من الشاشة الرئيسية للتطبيق. يمكنك قفل التطبيق باستخدام بصمة إصبعك، وهز الجهاز لقفل الخزنة وحتى إخفاء التطبيق كله من قائمة التطبيق الموجودة على هاتفك.


تحميل LockMyPix Photo Vault للأندرويد.

تحميل LockMyPix Photo Vault للأيفون.

8. Hide Something

مع ما يزيد عن 10 ملايين عملية تثبيت من متاجر التطبيقات والألعاب، يعد Hide Something أحد أكثر التطبيقات الموثوقة والمجانية لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو على جهاز الأندرويد يمكنك حماية ملفاتك من المستخدمين الفضوليين عبر رقم التعريف الشخصي أو كلمة المرور أو مستشعر بصمات الأصابع.


يمكنك أيضًا الوصول إلى مجموعة صغيرة من السمات الجميلة، ودعم مجموعة متنوعة من أنواع ملفات الوسائط، وعارض صور متقدم ووضع تسجيل الدخول المزيف لمزيد من حماية خصوصيتك. Hide Something لأنه يهتم بالخصوصية فإنه لا يظهر في قائمة "التطبيقات المستخدمة مؤخرًا".

 

ولكن الميزة التي يتميز بها هذا البرنامج هي ميزة النسخ الإحتياطي، حيث يعمل التطبيق نسخة احتياطية لجميع ملفات الوسائط السرية الخاصة بك على Google Drive ويجعل من الممكن لك تصفحها باستخدام متصفح سطح المكتب على الحاسوب أو أي جهاز.


تحميل Hide Something للأندرويد.

9. Google Files

على عكس معظم التطبيقات المذكورة في هذه القائمة، فإن Google Files ليس تطبيق تخزين ملفات متكامل. ومع ذلك، أضافت جوجل مؤخرًا مجلدًا آمنًا مناسبًا لمساعدتك في إخفاء المستندات والصور ومقاطع الفيديو والملفات الصوتية الحساسة.


يمكنك الاحتفاظ بملفاتك الحساسة بأمان عن طريق تعيين رمز PIN المكون من 4 أرقام. ضع في اعتبارك أنه ليس لديك إمكانية لإعادة تعيين كلمة المرور في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي.


تحميل Google Files للأندرويد.

10. Sgallery

Sgallery هو تطبيق تخزين قوي آخر يجب عليك تجربته إذا كنت تريد إخفاء الصور ومقاطع الفيديو. يستخدم التطبيق خوارزمية تشفير AES لتشفير الملفات.


تحميل Sgallery للأندرويد.

طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على الهاتف بدون برامج

هناك الكثير من التطبيقات على متجري جوجل بلاي و أب ستور مع مجموعة كبيرة من الميزات والوظائف لإخفاء الصور ومقاطع الفيديو. ولكنفي الآونة الأخيرة، بدأ صانعو الهواتف الذكية في دمج هذه الميزات في نظام التشغيل مباشرة. لذلك لا تحتاج إلى استخدام تطبيقات الطرف الثالث. في هذا القسم، نقدم بعض الأساليب لنظام iOS ولواجهات Android الشهيرة مثل OneUI و MIUI و ColorOS وغيرها...

طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على أندرويد بدون برامج

أفضل 10 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات على الأندرويد (2021)
أفضل 10 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات على الأندرويد

بما أن كل شركة تستعمل نظام أندرويد لديها واجهة مستخدم خاصة بها سنشرح أسفله طريقة إخفاء الصور والفيديوهات بدون برامج لأكثر واجهات المستخدم شهرة:

Samsung (OneUI)

تمتلك Samsung ميزة تسمى Secure Folder (المجلد الأمن) وهي مساحة مشفرة في OneUI حيث يمكنك تخزين جميع الصور ومقاطع الفيديو والملفات. تستخدم منصة الأمان Knox القائمة على الأجهزة من Samsung لحماية بياناتك، وبالتالي فإن الحماية التي تحصل عليها من خلال هذه الميزة هي من الدرجة الأولى. في الأول، تحتاج إلى تفعيل Secure Folder من الإعدادات > القياسات الحيوية والأمان > Secure Folder. هنا، قم بإعداد PIN وانتقل إلى الخيارات الأخرى. بعد ذلك، افتح تطبيق Samsung Gallery وحدد الصورة أو الفيديو الذي تريد إخفاؤه عن الأخرين وانقله إلى Secure Folder.

OnePlus (OxygenOS)

على OxygenOS الخاصة ب وان بلس، يمكنك تفعيل ميزة "Lockbox" من مدير الملفات الأساسي. يمكنك إعداد رمز PIN ونقل ملفات الوسائط الخاصة بك بما في ذلك الصور والفيديوهات إلى Lockbox.

Xiaomi (MIUI)

على هواتف شاومي الذكية التي تعمل بنظام MIUI ، يمكنك إخفاء الصور ومقاطع الفيديو من خلال تطبيق File Manager الأساسي. ما عليك سوى اختيار ملفات الوسائط والنقر على القائمة ثلاثية النقاط واختيار "إخفاء". سيطالبك بإعداد PIN أو كلمة المرور. إذا كنت ترغب في الوصول إلى ملفات الوسائط هذه، فيمكنك الوصول إليها من قسم الملفات المخفية في إدارة الملفات بعد إدخال كلمة المرور التي إخترتها في الأول.

Realme (ColorOS)

على غرار سامسونج، تمتلك ريلمي ميزة "Private Safe" تأتي مع ColorOS. يمكنك تفعيلها من الإعدادات > الأمان > Private Safe. يمكنك من خلال هذه الخاصية إخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك أو أي ملفات أخرى في مكان أمن.

طريقة إخفاء الصور والفيديوهات على أيفون بدون برامج

أفضل 10 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات على الأيفون (2021)
أفضل 10 تطبيقات لإخفاء الصور والفيديوهات على الأيفون

إخفاء الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك على أجهزة iPhone أسهل قليلاً. ما عليك سوى تحديد الصورة التي تريد إخفاءها، ثم النقر على "إخفاء" في الجزء السفلي من الشاشة. سيؤدي هذا إلى نقل الصورة إلى مجلد "مخفي"، وستبقى خارج أية لحظات أو مجموعات أو ألبومات.

هل عجبك الموضوع؟
روابط إعلانية:

تعليقات